ميني جون كوبر الجديدة الأقوى بين أخواتها أخيرًا في الأسواق
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يستند النموذج الجديد على أحدث فئة من سيارات "الهاتشباك"

"ميني جون كوبر" الجديدة الأقوى بين أخواتها أخيرًا في الأسواق

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "ميني جون كوبر" الجديدة الأقوى بين أخواتها أخيرًا في الأسواق

سيارة "ميني جون كوبر"
واشنطن ـ يوسف مكي


 
تعرض الأسواق البريطانية، أخيرًا، أحدث وأقوى سيارة "ميني جون كوبر" يتم إنتاجها عن أي وقت مضى بسعر يبلغ 35.6 ألف دولار، ويستند نموذج "جون كوبر" الجديد على أحدث فئة من سيارات "الهاتشباك" ذات الباب الخلفي.


وتنطلق السيارة الجديدة من وضع الثبات لتصل لسرعة 62 ميلًا في الساعة في زمن قدره 6,3 ثانية، وذلك في النسخة المزودة بناقل الحركة اليدوي الذي يتآلف من ست سرعات، بينما تحتاج إلى 6,1 ثانية للانطلاق من سرعة صفر وحتى 62 ميلًا في الساعة في النسخة المزودة بناقل حركة أوتوماتيكي مؤلف من ست سرعات.
وتأتي السرعة القصوى لكل من ناقل الحركة اليدوي والأوتوماتيكي لتسجل 153 ميلًا في الساعة، وعلى صعيد انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون لسيارة "جون كوبر" فهو يقرب من 49,6 ميل لكل غرام.


وبهذه التحسينات التي طرأت على الطراز الجديد من سيارات "جون كوبر" ذات الباب الخلفي "هاتشباك" تكون قد تفوقت على الطراز السابق الذي كان مزودًا بمحرك يولد قوة قدرها 208 حصان ويصل لسرعة 62 ميل في الساعة في زمن قدره 6,5 ثانية وبسرعة قصوى 148 ميلًا في الساعة وانبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون كان يقدر بنحو 42.5 ميل لكل غرام.


ويشتمل الإصدار الجديد من السيارة على نظام تعليق رياضي ومكابح من طراز "بريمبو" إلى جانب عجلات بمقاس سبعة عشر أنشًا ومخارج عادم تتسم بالطابع الرياضي.


ويبلغ سعر السيارة الجديدة من "ميني" والمزودة بناقل حركة أوتوماتيكي 39 ألف دولار،  بزيادة قدرها 2000 دولار عن نظيرتها المزودة بناقل حركة يدوي وهي بذلك تقل من حيث السعر عن النسخة القديمة المحدود "GP" التي كانت مزودة بمحرك يولد قوة قدرها 215 حصانًا وكانت تأتي بسعر 6800 دولار.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ميني جون كوبر الجديدة الأقوى بين أخواتها أخيرًا في الأسواق ميني جون كوبر الجديدة الأقوى بين أخواتها أخيرًا في الأسواق



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday