بي أم دبليو تطرح الفئة الحديثة من سيارتها x1
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تقدم تجربة قيادة ممتعة وسلسة على الطريق

"بي أم دبليو" تطرح الفئة الحديثة من سيارتها "X1"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "بي أم دبليو" تطرح الفئة الحديثة من سيارتها "X1"

سيارة "BMW X1"
واشنطن ـ يوسف مكي

نجحت الشركة الألمانية "بي أم دبليو" في إنتاج فئة جديدة أرقى من السيارة " X1" العام الحالي، لتقدم تجربة قيادة ممتعة وسلسة وأكثر تحكماً على الطريق.

وأطلقت الشركة الألمانية سيارات "BMW X1" ذات الدفع الرباعي للمرة الأولى في عام 2009، وتمكنت من بيع 730 ألف سيارة، وهم رقم مدهش مقارنة بعيوب السيارة، وجرى إنتاج السيارة في مصنع "لايبزيغ" إلى جانب سلسلة سيارات "الهاتشباك"، ولم يتوقع القائمون على الشركة حينها حجم الشعبية التي ستتمتع بها السيارة، فقد كانت جزءاً من الموجة الصاعدة لسيارات الدفع الرباعي.

وأعادت "بي أم دبليو" النظر في إنتاج الجيل الجديد من هذه السيارات لعام 2015 وتحديثها بشكل شامل، بحيث تكتسب شكلاً خارجياً أطول وأوسع، فضلا عن تزويدها بسلاسة أكثر في القيادة وقدرة أكبر على مقاومة الرياح، إلا أن مصممها، كالفن لوك، يؤكد أن مصابيح الضباب المزودة بها السيارة أصبحت العين الثالثة، وأن السيارة الجديدة لديها عمر أطول وكفاءة أكبر على الطريق.

وتبدو سيارة "BMW X1" في الواقع أرقى وأفضل من ناحية الشكل الخارجي، كما تتمتع بالكثير من فوائد التصميم الداخلية أبرزها المرونة، ووجود مقعد الراكب الأمامي الذي يمكن طيه بحيث يصبح مسطح، والحصول على مساحة تبلغ مترين لوضع الحقائب.

كما توفر السيارة الجديدة مساحة أكبر للقدمين في المقاعد الخلفية، مع وجود ثلاثة مساند ظهر تقبل الطي على ثلاثة مراحل، كما أنها مزودة بنظام انزلاق اختياري، أي إمكانية تحريك مقاعد السيارة إلى الأمام والى الخلف على نحو مسافة 4 سم، كما تتوفر مساحة كافية لثلاثة بالغين والكثير من الأمتعة.

وتضم الفئة الجديدة مجموعة مختلفة من السيارات ذات المحركات المتباينة، بدايةً من السيارة ذات محرك الديزل 18D، والتي تتوفر بسعر 26.780 ألف جنيه إسترليني، بينما تتوفر سيارات ذات المحرك الديزل بسعر 30.630 ألف جنيه إسترليني، ومحرك البنزين 20I بسعر 31.225 ألف جنيه إسترليني، ومحرك ديزل  25D ، بسعر 36.060 ألف جنيه إاسترليني، وتعتبر السيارات كافة بنظام الدفع الرباعي.

ومن المرجح أن يكون محرك الديزل 20D من أفضل سيارات المجموعة مبيعاً، وذلك على الرغم من أن السيارة التي أطلقت في الافتتاح كانت ذات محرك ديزل 25D، وتتميز السيارة الجديدة بأن محركها 4 "سلندر" وأن سعته 2 لتر، وتبلغ قوته 228 حصانًا، وهو مايكفي لتنطلق السيارة في التسارع إلى 62 ميلا في الساعة في حوالي 6.6 ثوان فقط.وقد تصل السيارة إلى سعر 40 ألف جنيه إسترليني مع إضافة الكثير من الميزات والخصائص مثل نوعية المفروشات والجلود، والمصابيح الأمامية والمقاعد الساخنة التي تعتبر قياسية في النموذج الجديد للسيارة الذي يتصدر قمة المجموعة.

كما تشمل الإضافات أيضاً حزمة مساعدة السائق والتي تبلغ سعرها 495 جنيه إسترليني، والتي تضم صافرة إنذار عند مغادرة الحارة المخصصة، وانخفاض أضواء المصابيح الأمامية للسيارات، وتنبيه الاصطدام الأمامي، والفرملة لحماية المشاة، والمعلومات بشأن الحد الأقصى للسرعة، فضلاً عن أنها من الداخل مصممة بشكل رائع، حيث توجد مساحات داخلية في الباب الأمامي ذات حجم مناسب، ومساحات تخزين جيدة، ومواضع تحكم واضحة وسهلة الاستخدام، لاسيما أحدث علامة تحكم "iDrive capstan" والتي تساعد على التحكم في القوائم التي تظهر على شاشة السيارة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بي أم دبليو تطرح الفئة الحديثة من سيارتها x1 بي أم دبليو تطرح الفئة الحديثة من سيارتها x1



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday