فولكسفاغن الألمانيّة تراهن على السيارات العاملة بخلايا الوقود
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

لندن تبدأ في تسيير مركبات تعمل بالطاقة الكهربائية

"فولكسفاغن" الألمانيّة تراهن على السيارات العاملة بخلايا الوقود

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "فولكسفاغن" الألمانيّة تراهن على السيارات العاملة بخلايا الوقود

شركة "فولكسفاغن" الألمانية
برلين ـ جورج كرم

أعلنت شركة "فولكسفاغن" الألمانية إنفاق 50 مليون دولار على رهانها على السيارات العاملة في خلايا الوقود في وقت أوحت فيه العاصمة البريطانية، لندن، أن رهانها المفضل يتمثل في السيارة العاملة بالطاقة الكهربائية.

جديّة التوجه البريطاني ظهرت من تأكيد شركة "فريزير ناش آند إيكوتيف"، التي تنتج سيارات الأجرة الجديدة، أنه تم ترخيص الكثير من هذا الطراز لكي تبدأ تجربته في شوارع العاصمة البريطانية.

والجدير بالذكر أن ترخيص سيارات "التاكسي" في لندن يخضع لشروط صارمة منها تحقيق الدوران في دائرة نصف قطرها 7.62 أمتار.

ورغم التصميم الحديث للسيارة ذات اللون الأبيض، فإنها ما زالت تحمل أوجه شبه مع سمات سيارات "تي إكس4" التي تعمل بمحرك ديزل (سولار) وما زالت تسير في شوارع لندن وتعمل سيارة الأجرة الكهربائية الجديدة بمحركين ومعهما محرك يعمل بالبنزين سعته لتر واحد، إذ يعمل كمولد لسد النقص في طاقة البطارية.

وتستطيع السيارة الجديدة قطع مسافة 560 كيلومترا قبل الحاجة إلى إعادة الشحن. وتقول شركة "متروكاب" التي تشغل سيارات الأجرة العاملة بالكهرباء، إن كفاءة السيارة الجديدة تزيد بمقدار ثلاثة أمثال عن كفاءة سيارات الأجرة الأخرى في لندن.

لكن الشهادات البريطانية بالسيارة الكهربائية لم تحل دون تركيز "فولكسفاغن" الألمانية على تكنولوجيا خلايا الوقود؛ إذ كشفت شركة "بالارد باور سيستمز"، الرائدة في مجال تكنولوجيا خلايا الوقود ومقرها كندا، أن "فولكسفاغن" اشترت منها حقوق الملكية الفكرية لتكنولوجيا خلايا الوقود، كما مددت معها اتفاقية للتطوير والهندسة حتى عام 2019.

وبيّن المدير الفني لشركة "أودي" التابعة لـ"فولكسفاغن"، أورليش هاكينبرغ، أن المجموعة "سعيدة للغاية" بالاستحواذ على مجموعة براءات اختراع خلايا وقود سيارات على مستوى عالمي. واعتبر أن هذه البراءات، إلى جانب مهارات وخبرات مجموعتي "فولكسفاغن" و"بالارد" في مجال تكنولوجيا خلايا الوقود، ستعزز قدرات الشركة على لعب دور رئيسي في تطوير سيارات تعمل بخلايا الوقود واستغلالها تجاريا، وأن السيارات التي تعمل بخلايا الوقود تعتمد على الهيدروجين كمصدر ومن المعروف للطاقة وتعتبر سيارة "نظيفة" لا يصدر عنها أي انبعاثات غازية ملوثة للبيئة. ويرى بعض الخبراء أن خلايا الوقود بديل جيد للسيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات وتسير لمسافات محدودة.
وتتصدر شركة "تويوتا" اليابانية، حتى الآن، القائمة العالمية لمنتجي السيارات الهيدروجينية.

وأعلنت الشركة اليابانية عزمها رفع إنتاجها من السيارات التي تعمل بخلايا الوقود إلى 3000 سيارة سنويا في حلول 2017، كما طرحت "تويوتا" آلاف براءات الاختراع الخاصة بها في مجال تكنولوجيا خلايا الوقود للاستخدام المجاني أمام الشركات الأخرى على أمل أن تساهم هذه الخطوة في جذب المزيد من شركات السيارات إلى تطوير سيارات "هيدروجينية".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فولكسفاغن الألمانيّة تراهن على السيارات العاملة بخلايا الوقود فولكسفاغن الألمانيّة تراهن على السيارات العاملة بخلايا الوقود



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday