الشخشير وأبو شهلا يبحثان مع رئيس منظمة المهارات العالمية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الشخشير وأبو شهلا يبحثان مع رئيس منظمة المهارات العالمية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الشخشير وأبو شهلا يبحثان مع رئيس منظمة المهارات العالمية

خولة الشخشير
رام الله - فلسطين اليوم

بحث كل من وزيرة التربية والتعليم العالي خولة الشخشير، ووزير العمل مأمون أبو شهلا في رام الله، اليوم الخميس، سبل التعاون المشترك وآليات الاستفادة من الخبرات الدولية؛ لدعم القطاع التعليمي في فلسطين مع رئيس منظمة المهارات العالمية سايمون بارتلي.

 

كما حضر الاجتماع وكيل وزارة العمل ناصر قطامي، والوكيل المساعد سامر سلامة، ومدير عام التدريب المهني نضال عايش، ومن وزارة التربية: الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي أنور زكريا، ومدير عام العلاقات الدولية والعامة جهاد دريدي، والقائم بأعمال مدير عام التعليم المهني أسامة اشتية، بالإضافة إلى رئيس برنامج التعليم المهني والتقني في GIZ اندرياس كونيج، ومدير المشروع البلجيكي لدعم التعليم المهني والتقني نصر غانم. 

 

وفي هذا السياق، أكدت الشخشير أن هذا اللقاء يأتي في إطار الاهتمام الذي توليه الوزارة لدعم التعليم بشكل عام، والمهني والتقني بوجه خاص، موضحة أن الوزارة وبالشراكة مع المؤسسات والهيئات الوطنية والدولية تستهدف النهوض بواقع التعليم والتدريب المهني والتقني وتعزيز إقبال الطلبة على التخصصات التي تضمن لهم فرص عمل مستقبلية.

 

وبينت الوزيرة أن الاجتماع جاء في سياق زيارة بارتلي إلى فلسطين والتعرف على اجراءات الانضمام لمنظمة المهارات العالمية والتي تضم حوالي 75 دولة، وتعد بمثابة مسابقة دولية لتطوير المهارات في أكثر في 50 مجالا تقنيا ومهنيا.

 

وذكرت أن فلسطين ومن خلال الوزارة والمؤسسات الشريكة حريصة على مواكبة التطورات العالمية وتعزيز تبادل الخبرات مع البلدان المشاركة، وتوظيف الخبرات والطاقات الوطنية من أجل إعلاء اسم فلسطين في المحافل الدولية.

 

بدوره، أشار بارتلي إلى أهمية إشراك فلسطين في هذه المسابقة الدولية التي تعتبر بمثابة نافذة لاطلاع المشاركين على المهارات والمعارف، مؤكدا ضرورة إكساب الشباب الفلسطيني خبرات متميزة تؤهلهم لتطوير مهاراتهم والوصول إلى المعايير الدولية.

 

من جانبه، أوضح الوزير أبو شهلا أهمية الاطلاع على التجارب الدولية الرائدة الأمر الذي يسهم في ضمان تعزيز المهارات وبناء القدرات الفلسطينية، مؤكدا أهمية هذه المسابقة ودورها في رفد الشباب الفلسطيني بمعارف جديدة من شأنها المساهمة في حصولهم على فرص في المستقبل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشخشير وأبو شهلا يبحثان مع رئيس منظمة المهارات العالمية الشخشير وأبو شهلا يبحثان مع رئيس منظمة المهارات العالمية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday