المالكي يؤكد أن حل الدولتين بحاجة لإجراءات فاعلة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"المالكي" يؤكد أن حل الدولتين بحاجة لإجراءات فاعلة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "المالكي" يؤكد أن حل الدولتين بحاجة لإجراءات فاعلة

رياض المالكي
رام الله - فلسطين اليوم

دعا وزير الشؤون الخارجية رياض المالكي، نظيره الكندي روب نيكولسون، إلى الضغط على إسرائيل لوقف انتهاكاتها بحق شعبنا الفلسطيني، خاصة الاستيطان والاستيلاء على الأراضي، ووقف الاجراءات والممارسات الهادفة لاستكمال تهويد مدينة القدس .

وشدد المالكي، لدى لقائه الوزير نيكولسون، اليوم الأربعاء، في مدينة ام الله، على أن حل الدولتين بحاجة ماسة الى ارادة فاعلة من المجتمع الدولي لحمايته وتطبيقه من خلال اتخاذ خطوات فاعلة للضغط على الحكومة الاسرائيلية الجديدة للالتزام بمبدأ حل الدولتين وفق الشرعية الدولية، وعدم الاكتفاء فقط ببيانات الادانة والاستنكار.

وأشار إلى أن الحكومة الاسرائيلية تعمل على تقويض حل الدولتين بشكل علني وعلى مرأى ومسمع المجتمع الدولي، وتمارس التضليل الاعلامي للمجتمع الدولي من خلال تصريحات تتناقض مع ممارساتها واجراءاتها اليومية في الارض المحتلة.

وأضاف أن رؤوساء الاحزاب في حكومة نتنياهو لا يؤمنون ولا يؤيدون حل الدولتين من خلال تصريحاتهم العلنية برفضهم قيام دولة فلسطينية وفق مبدأ حل الدولتين ودعمهم للاستيطان والقوانين العنصرية بحق شعبنا الفلسطيني.

واستعرض المالكي آخر التطورات السياسية والأمنية في الأرض المحتلة، ومواصلة اسرائيل انتهاكاتها بحق شعبنا ومقدساته وممتلكاته، المتمثلة باستمرار سياستها الاستيطانية والاعتداءات المتكررة من قبل المستوطنين ضد المقدسات الاسلامية خاصة في مدينة القدس بحماية ورعاية سلطات الاحتلال ورؤساء احزاب الائتلاف الحكومي اليميني.

وتطرق إلى الحراك السياسي والجهود الدبلوماسية الفلسطينية في المحافل الدولية، إضافة الى الجهود الدولية خاصة المبادرة الفرنسية من أجل استصدار قرار من مجلس الأمن لإنهاء الاحتلال وفق سقف زمني محدد على أساس مبدأ حل الدولتين، وفكرة عقد مؤتمر دولي مصغر للسلام.

وأشار إلى أن القيادة الفلسطينية ملتزمة بالعودة للمفاوضات الجادة والفاعلة ضمن استراتيجية تهدف الى حماية حل الدولتين وانهاء الاحتلال الاسرائيلي للأرض الفلسطينية، وانهاء معاناة شعبنا، ولا عودة للمفاوضات من أجل المفاوضات فقط.

وطالب المالكي بضرورة الإسراع في تأمين وحماية اللاجئين فيه عبر تأمين ممر أمن لخروجهم وتقديم المساعدات الإنسانية.

وشكر المالكي، كندا على الدعم المالي الذي تقدمه للمؤسسات الدولة وللشعب الفلسطيني.

من جانبه، أكد الوزير الكندي أن بلاده ملتزمة في تحريك عملية السلام مع الإسرائيليين وإعادة الطرفين إلى طاولة المفاوضات وحل كافة القضايا وفق مبدأ حل الدولتين، كما شدد على رغبة بلاده في تطوير العلاقات الثنائية مع الجانب الفلسطيني في مختلف المجالات، خاصة دعم القطاع الخاص في فلسطين لتنفيذ مشاريع تنموية وخدماتية.

وأشار إلى أن الحكومة الكندية تواصل الجهود الدبلوماسية لدعم عملية السلام من خلال المفاوضات وإنجاحها، باعتبارها من أهم وأفضل الفرص لتنفيذ حل الدولتين.

وبحث الطرفان سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث تم بحث تشكيل مجموعة فلسطينية - كندية لتقييم العلاقات الثنائية من خلال بحث اماكن الضعف وتطويرها. كما تم تبادل الافكار حول تعزيز الجهود الدولية لمكافحة الارهاب.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المالكي يؤكد أن حل الدولتين بحاجة لإجراءات فاعلة المالكي يؤكد أن حل الدولتين بحاجة لإجراءات فاعلة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday