بن يشاي يؤكد أنّ انهاء حصار غزة الحل لوقف الصراع مع حماس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بن يشاي يؤكد أنّ انهاء حصار غزة الحل لوقف الصراع مع "حماس"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بن يشاي يؤكد أنّ انهاء حصار غزة الحل لوقف الصراع مع "حماس"

المحلل العسكري الإسرائيلي رون بن يشاي
القدس-فلسطين اليوم

اعتبر المحلل العسكري "الإسرائيلي" رون بن يشاي، ما يجري على جبهة قطاع غزة من إطلاق للصواريخ نتيجة مباشرة للحصار والضغط الاقتصادي، داعيًا إلى رفع الحصار عنه واعماره بدلًا من الاكتفاء بالحلول العسكرية.

وأوضح بن يشاي، في تصريحات صحافي، أنّ الواقع الجاري ليس ضربًا من القدر، وبالإمكان الخروج منه؛ باعمار غزة وتحريك الاقتصاد الغزي من جديد، وأشار إلى أنّ إنعاش الاقتصاد سيتيح العجائب كما حصل في الضفة الغربية، وأن نسبة بطالة 44%، لا يمكن أن توجد الهدوء.

وأضاف، صحيح أنّ الجيش لا يتواجد في غزة لجز العشب يوميًا كما يفعل في الضفة ولا يوجد تنسيق أمني مع "حماس" مقارنة بما يحصل مع أجهزة فتح الأمنية؛ ولكن "حماس" الحاكمة هناك وطالما لديها الرغبة فبإمكانها حفظ التهدئة، ولفت إلى أنّ الخطير تحول الجميع لأداة بيد مجموعة صغيرة من المتطرفين العاطلين عن العمل الذين يدفعون القطاع إلى منحدر الحرب.

وتابع متسائلًا: "في حال وصلنا للحرب المقبلة في غزة ودمرنا حكم "حماس" كما يرغب الكثير من الساسة قليلو الخبرة لدينا فما الذي سيحصل؟ فإما أن يستقر الجيش في القطاع ويتلقى الخسائر الشهرية من دون توقف الصواريخ أو سيخرج الجيش من القطاع ويبقى خلفه فوضى الإسلاميين المتطرفين الأمر الذي سيدعونا للاشتياق لـ "حماس".

وزاد، أنّ ما ينقص غزة حاليًا؛ إعادة بلورة اتفاق تهدئة واعمار مستقر، فالمصريون مالوا جانبًا ويرون بـ "حماس" عدوًا وتهديدًا، والأوربيون غير مستعدين للدخول لعمق المسألة بقوة والأميركان رفعوا أيديهم، ولا يمكن اعتبار تركيا وقطر وسطاء منصفين، فـ "إسرائيل" تتقبل باحترام الأموال منهم؛ لكنها غير مستعدة لأن تنيط بهم مهمة بلورة اتفاق أي كان.

واستطرد، أنّ الخيار الأخير أمام تحريك الوضع في غزة نحو اتفاق ثابت يتمثل في المملكة العربية السعودية حيث يثق بها الجميع لكنها منشغلة بحربها على "الحوثيين"، واختتم المحلل العسكري، ستبقى الساحة الغزية ساحة لعب للمرضى النفسيين الذين يرغبون بفعل ما يستطيعون حتى لا يمر هذا الصيف من دون حرب صغيرة وجنونية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بن يشاي يؤكد أنّ انهاء حصار غزة الحل لوقف الصراع مع حماس بن يشاي يؤكد أنّ انهاء حصار غزة الحل لوقف الصراع مع حماس



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 16:48 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

فساتين السهرة القصيرة تسيطر علي عالم الموضة في 2018

GMT 12:50 2019 الإثنين ,25 شباط / فبراير

"سحاب 73" أول طائرة سورية خالصة تصميمًا وصناعة

GMT 18:23 2018 الأربعاء ,29 آب / أغسطس

إصابة 14 طالبة إثر حادث دهس في مدينة الخليل

GMT 10:19 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

القوات الحكومية السورية تنفذ قصف على جبال اللاذقية

GMT 20:58 2018 الأحد ,20 أيار / مايو

برشلونة يودع إنييستا بالفوز على سوسييداد

GMT 21:39 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

قائد منتخب اليمن علاء الصافي يُعزّز قدرات شباب العقبة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday