توقف عن حساب السعرات الحرارية في طعامك الأثنين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

توقف عن حساب السعرات الحرارية في طعامك الأثنين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - توقف عن حساب السعرات الحرارية في طعامك الأثنين

الأنظمة الغذائية
لندن - أ ش أ

كل ما تعتقد أنك تعرفه عن الأنظمة الغذائية خاطئ ، كما أن حساب السعرات الحرارية هو مضيعة كاملة للوقت ، أنها البكتيريا في الأمعاء هي التي تجعلك بدينا ويرجح أنها مسؤولة عن "وباء السمنة".

فقد اكتشف البروفيسور /تيم سبكتور/ وهو خبير رائد في علم الوراثة بجامعة "كينجز كوليدج" في لندن ، أن أصل المشكلة يتمثل في الأنظمة الغذائية العصرية التي لها تأثير سلبي على البكتيريا الموجودة في المعدة ، ومع اتباع النظام الغذائي المتوازن وممارسة الرياضة يمكننا أن نتمتع بصحة جيدة.

ويعتقد البروفيسور سبكتور، مؤلف كتاب جديد نشر هذا الأسبوع عن "خرافة الحمية : العلم الحقيقي وراء ما نأكل"، أن النظام الغذائي الحديث ربما يحمل التأثير الضار على البكتيريا المفيدة التي تعيش في قنواتنا الهضمية والتي يصل تعدادها إلى تريليونات، وتمتلك قوة مذهلة على صحتنا والحالة المزاجية.

وعلى مدى أكثر من عقدين من الزمن تابع البروفيسور سبكتور حالة 11 ألف توائم متطابق ، وفحص المعلومات المتعلقة بصحتهم ونمط حياتهم وعاداتهم الغذائية ليكتشف دور العوامل البيئية والوراثية في حدوث المرض.

واكتشف البروفيسور سبكتور خطأ من يعتقد في النظام الغذائي المرتبط بحسابات السعرات الحرارية وفكرة أن وباء السمنة الحالي هو ببساطة يحدث للأشخاص الذين يتناولون المزيد من السعرات الحرارية والتي يتم حرقها بصورة أقل ، من خلال ممارسة الرياضة.

واقترح بروفيسور "سبكتور" أنه إذا تم وضع توائم متماثلة على نظام غذائي غني بالسعرات الحرارية ، حيث يتناولون سعرات حرارية أكثر تصل إلى ألف سعر حراري يوميا فإنه بعد 6 أسابيع ستحدث لديهم تغييرات مختلفة تماما في الوزن.

وعلى الرغم من تماثل الغذاء تماما فإن البعض من التوائم اكتسب أكثر من 13 كجم والباقي ربما اكتسبوا 4 كجم فقط ، وبالتالي يتضح أن السعرات الحرارية ليست هي العامل الوحيد ، ويعتقد البروفيسور سبكتور أن الأمر يرجع إلى البكتيريا في بطوننا ، حيث اكتشف أن أنواع وكميات البكتيريا في قنواتنا الهضمية لها تأثير مذهل على العديد من جوانب صحتنا ، كما جاء في عرض ملخص نتائج الدراسة بصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ويقول البروفيسور سبكتور :"إن الميكروبات ليست ضرورية فقط لهضم الغذاء ولكن هي أيضا تتحكم في السعرات الحرارية التي نمتصها وتوفير الإنزيمات الحيوية والفيتامينات فضلا عن الحفاظ على صحة الجهاز المناعي" ، كما ترتبط هذه الميكروبات بصحة القلب والأوعية الدموية وخطر الإصابة بأمراض السكري والصحة النفسية والعقلية.

ونصح البروفيسور بتجنب مواد التحلية الصناعية المضرة بالصحة والتي تعمل على تغيير بكتيريا القناة الهضمية ، كما نصح بتناول الشكولاته طالما أنها داكنة والتي تساهم بصورة ملحوظة في رفع مستويات البكتيريا المفيدة بالمعدة.

واكتشف البروفيسور سبكتور ، أنه فضلا عن اكتساب الوزن، فإن البكتيريا الضارة تنمو على الطعام السريع غير الصحي والتي تلعب الدور الهائل في زيادة الوزن، في الوقت الذي تموت فيه البكتريا الجيدة بأعداد هائلة.

وفي إطار الدراسة التي استند إليها الكتاب، وافق توم نجل البروفيسور سبكتور على قضاء 10 أيام اقتصر خلالها فقط على تناول مأكولات سلسلة المطاعم الأمريكية العالمية الشهيرة "ماكدونالدز".

وقد اكتسب 4 أرطال عندما اكتفى بتناول الوجبات السريعة والكوكاكولا والتي تسببت في قتل 1300 نوع من البكتيريا المفيدة في قناته الهضمية ، وبحلول اليوم السادس شعر بالكسل والخمول وانتفاخ البطن، وفي اليوم الثامن بدأ يتعرق بعد تناول هذه الوجبات، كما زاد وزنه 4 أرطال في نهاية التجربة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقف عن حساب السعرات الحرارية في طعامك الأثنين توقف عن حساب السعرات الحرارية في طعامك الأثنين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday