حماس تعقد اجتماعًا مع الفصائل الفلسطينية لبحث التهدئة مع الاحتلال
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"حماس" تعقد اجتماعًا مع الفصائل الفلسطينية لبحث التهدئة مع الاحتلال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "حماس" تعقد اجتماعًا مع الفصائل الفلسطينية لبحث التهدئة مع الاحتلال

حركة "حماس"
غزة – محمد حبيب

عقدت حركة "حماس" مساء الأربعاء، اجتماعاً مع الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة لبحث ما نشر عبر وسائل الإعلام المحلية والإسرائيلية عن التوصل إلى تهدئة طويلة الأمد بين الحركة والاحتلال الإسرائيلي عبر وسطاء أوروبيين.

وضم الاجتماع الجبهتين "الشعبية "و"الديمقراطية" و"الجهاد الإسلامي" وحزب "الشعب"، وناقش الاجتماع التهدئة مع الاحتلال الإسرائيلي واستقالة حكومة الوفاق الوطني.

وطالب عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، صالح زيدان، حركة "حماس" بإصدار بيان رسمي تؤكد فيه نفيها الذي جرى التشديد عليه في الاجتماع من قبل قيادتها، إجراء أي محادثات منفردة لعقد هدنة طويلة مع الاحتلال الإسرائيلي مقابل تسهيلات للإعمار وتخفيف للحصار، وكذلك حرصها على الشراكة الوطنية في هذه المسألة.

وحذر زيدان في بيان له، من أن أي اتفاق منفرد بهدنة طويلة تعقده حركة حماس مع "إسرائيل" سيكون له تداعيات خطيرة على الوضع الفلسطيني ويصب في اتجاه مخطط "إسرائيل" لانفصال قطاع غزة عن المشروع الوطني الفلسطيني.

وأكّد مسؤول ملف العلاقات الدولية في حركة "حماس"، أسامة حمدان، الثلاثاء، أنّ "قيادة حركته تدرس أفكارًا مطروحة من طرف الأوروبيين للوصول إلى تهدئة طويلة الأمد مع الاحتلال الإسرائيلي".

وأوضح حمدان في تصريحات صحافية، أن الأفكار تتعلق بموضوع استكمال ملف التهدئة الذي جرى إبان العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، وأخلت به دولة الاحتلال، والقاضي برفع الحصار عن القطاع، وفتح المعابر جميعها، بما فيها ميناء غزة البحري.

ولفت عضو المكتب السياسي لحركة "حماس"، موسى أبو مرزوق، إلى أن أن هناك الكثير من الأفكار المتداولة حول مشاريع غير متبلورة للتهدئة يتحدث عنها الأوروبيون، مشددًا على أن موقف حركته حول أي طرح بشأن تهدئة مع الاحتلال يجب أن يكون وطنيًا وليس على مستوى فصائلي، وأن لا يكون سريًا.

وبيّن أبو مرزوق أن حركته لا تسعى إلى اتفاق يفصل بين حقوق الشعب الفلسطيني والموضوع السياسي حتى لا تدفع الثمن مقابل تلك الحقوق.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حماس تعقد اجتماعًا مع الفصائل الفلسطينية لبحث التهدئة مع الاحتلال حماس تعقد اجتماعًا مع الفصائل الفلسطينية لبحث التهدئة مع الاحتلال



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday