خبراء يكشفون عن عقبات تواجه مستقبل السيارات ذاتية القيادة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مخاوف من اختراق البرامج الإلكترونيّة على الطرق

خبراء يكشفون عن عقبات تواجه مستقبل السيارات ذاتية القيادة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خبراء يكشفون عن عقبات تواجه مستقبل السيارات ذاتية القيادة

سيارة ذاتية القيادة
واشنطن - يوسف مكي

أكّد خبراء متخصصون في السيارات أنَّه على الرغم من طرح فئات مختلفة "ذاتية القيادة" كان أبرزها سيارة "أودي 7"، توجد مشكلات عدة لا تتعلق فقط بالتكنولوجيا ولكن في القانون إذ تنص المادة الثامنة من اتفاقية فيينا لعام 1968 والموقعة علىها بريطانيا ضمن 73 دولة أخرى على وجوب وجود قائد للمركبة، وعلى الرغم من تلك التعديلات التي أجريت على الاتفاقية والتي تسمح للأنظمة الإلكترونية داخل السيارة بالتحكم فيها، يطالب البعض بتعديلها لتسمح بالسير في الطرقات دون قيد.

ومن بين المسائل القانونية أيضاً امتناع قائد المركبة عن استخدام الأجهزة الإلكترونية أثناء القيادة وإلا تعرض للمحاكمة ومن ثم حتي إذا تم السماح لهذا النوع من السيارات ذاتية القيادة بالسير في الطرقات يبقي تعديل بعض أحكام القوانين من الأمور الضرورية.

وهناك بعض الأسئلة التي تحتاج إلى إجابة، فمثلاً إلى من تتجه شركات التأمين في حال وقوع حادث لإحدى السيارات ذاتية القيادة؟ وفي ذلك الأمر يوضح القائم على مشروع سيارات أودي ذاتية القيادة، دكتور آرني بارتلز، أنه في حال استخدام النظام الآلي في القيادة واتباع الإرشادات التي وضعها صانع السيارة فإن المسؤولية ستقع على عاتق الشركة المصنعة للسيارة عند وقوع حادث.

وبشأن ردود الفعل حول السيارات التي تقاد ذاتياً، بيّن أن بعضها جاء مرحباً بشدة بالفكرة ووصف التجربة بالمثيرة وبعضها جاءت مشككة ومحذرة من فكرة وجود مثل هذه السيارات على الطرقات إذ من الممكن اختراق أنظمتها وتغيير مسارها سواء للقيام بعملية خطف أو جعلها التسبب في حدوث مشاكل على الطريق.

وعلى الرغم من المعوقات التي تعترض وجود مثل هذه السيارة، الأمر لا يعني التوقف عن التفكير في إيجاد حلول والتسليم بأن الأمر بات من الصعب تحقيقه ومن ثم فإن عصراً جديداً من السيارات ذاتية القيادة في طريقه لأن يصبح ضمن الواقع.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء يكشفون عن عقبات تواجه مستقبل السيارات ذاتية القيادة خبراء يكشفون عن عقبات تواجه مستقبل السيارات ذاتية القيادة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday