غنيم يطلع ممثلة الحكومة الألمانية على المستجدات في قطاع المياه
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

غنيم يطلع ممثلة الحكومة الألمانية على المستجدات في قطاع المياه

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - غنيم يطلع ممثلة الحكومة الألمانية على المستجدات في قطاع المياه

مازن غنيم
وفا - فلسطين اليوم

أطلع رئيس سلطة المياه مازن غنيم، اليوم الخميس، ممثلة جمهورية ألمانيا الاتحادية باربرا وولف، ورئيسة التعاون الألماني بيتينا كليرسمان، على أوضاع قطاع المياه الفلسطيني، لا سيما أن الجانب الألماني يترأس مع الحكومة الفلسطينية مجموعة العمل القطاعية الخاصة بالمياه والصرف الصحي.

ووضع غنيم ضيوفه في صورة سير العمل بتنفيذ خطة الاصلاح وتطبيق عناصر قانون المياه في فلسطين، موضحا أن الحكومة الفلسطينية في طور المراحل النهائية للإعلان عن تأسيس شركة المياه الوطنية، حيث تقوم سلطة المياه بإعداد خطة تطويرية لدائرة مياه الضفة الغربية نحو الشركة ضمن مرحلة انتقالية قد تستغرق عامين.

وفي السياق، ذاته تطرق غنيم إلى الخطوات التي تقوم بها الحكومة الفلسطينية من أجل دعم مجلس تنظيم قطاع المياه، لما له من أهمية بالغة، والعمل على ترسيخه من خلال التأكد من ديمومة المؤسسة، ضمن المتغيرات على الارض، منوها إلى أن إنشاء مصالح للمياه وشركة المياه الوطنية، بالإضافة الى تطبيق برامج بناء انظمة المياه في فلسطين كل ذلك يساهم في تحسين جودة العمل.

كذلك تطرق إلى نية سلطة المياه لتنظيم مؤتمر المياه الدولي الفلسطيني في شهر تشرين الثاني من العام الحالي، والذي سيكون بالتعاون مع وزارة المياه الأردنية ووزارة المياه المغربية، حيث تم توقيع مذكرات للتعاون معهما، مؤخرا موضحا أنها تجربة جديدة نسعى من خلالها لتبادل المعرفة والخبرات، وتحقيق خطوة جديدة من عملنا في قطاع المياه.

وأكد غنيم أن سلطة المياه انتهت مؤخرا من العمل في اعداد استراتيجيتها الخاصة بالسنوات الخمس المقبلة، والتي ستعد المؤشر الذي بناء عليه سيتم تحديد اولويات الاستثمار في قطاع المياه للسنوات المقبلة، مشيرا الى انه اصدر توجيهاته للطواقم للبدء بإعداد خطة العمل القطاعية المنبثقة عن خطة التنمية الوطنية– الخطة القطاعية للمياه والصرف الصحي.

من جانبها، شكرت وولف سلطة المياه على جهودها الاصلاحية في قطاع المياه، وعلى رأسها تنظيم العمل داخل سلطة المياه، ورفع مستوى الاستجابة للبرامج المعلنة في سلطة المياه، وهو الامر الذي يعتبر مؤشرا على تحسن العمل والنهوض بهذه المؤسسة بجوانبها المختلفة.

كما ناقش الطرفان الجهود المتعلقة بلجنة المياه المشتركة مع الجانب الإسرائيلي، وضرورة لعب دور سياسي جاد لتحييد أعمال لجنة المياه عن الجانب السياسي، وبذل جهد لإخراج موضوع المستوطنات من جدول اعمال اللجنة المشتركة، لما له من اثر سلبي كبير على تنفيذ المشاريع المختلفة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غنيم يطلع ممثلة الحكومة الألمانية على المستجدات في قطاع المياه غنيم يطلع ممثلة الحكومة الألمانية على المستجدات في قطاع المياه



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday