نقابة التمريض تبدأ إضرابًا جزئيًا في المستشفيات الأهلية والخاصة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

نقابة التمريض تبدأ إضرابًا جزئيًا في المستشفيات الأهلية والخاصة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نقابة التمريض تبدأ إضرابًا جزئيًا في المستشفيات الأهلية والخاصة

جانب من إضراب الممرضين
رام الله-فلسطين اليوم

بدأت نقابة التمريض والقبالة الفلسطينية، السبت خطوات احتجاجية، وإضرابًا جزئيًا عن العمل في المستشفيات الأهلية والخاصة في الضفة الغربية.

وشل الإضراب عمل الممرضين والممرضات في المستشفيات الخاصة والأهلية، من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثانية عشرة ظهرًا، للمطالبة بتحقيق جملة من الحقوق.

وشارك العشرات من الممرضين العاملين في مستشفى الهلال الأحمر الفلسطيني، في مدينة البيرة في اعتصام احتجاجي للتنديد بعدم استجابة إدارة المستشفى لمطالب نقابتهم.

وذكر نقيب التمريض والقبالة في محافظة رام الله والبيرة، رائد رضوان أن الخطوات الاحتجاجية تأتي بعد نحو ثلاثة أعوام، من المطالبة بضرورة منح الممرضين والممرضات حقوقهم، التي تضرب إدارات المستشفيات بها عرض الحائط.

وأكد رضوان أنه تم ابلاغ وزارتي "الصحة" و"العمل" وإدارات المستشفيات، بالإضراب الجزئي لمدة ثلاث ساعات يوميًا، ابتداء من اليوم السبت وحتى الأربعاء 26 حزيران (يونيو) 2015.

وأوضح رضوان أن النقابة تعتزم تصعيد خطواتها الاحتجاجية في حال استمرت إدارات المستشفيات الأهلية والخاصة، بتجاهل مطالب النقابة، وعدم اكتراثها بحقوق العاملين لديها في مجال التمريض.

وبين رضوان أن مطالب النقابة تتلخص بتفعيل علاوة المخاطرة بما نسبته 60%، وأن تكون ساعات العمل للمرضين لكافة المؤسسات 35 ساعة، بالإضافة إلى دفع علاوة الدوام المسائي" الليلي" وبدل الأعياد والعطل الرسمية واحتسابها الساعة بساعة ونصف.

وبين رضوان أن النقابة تطالب أيضًا بأن يكون الراتب الأساسي لبكالوريوس التمريض 850 دينارًا أردنيًا، و900 لحاملي درجة البكالوريوس بالقبالة، و800 للدبلوم، ودفع علاوة مقدارها 100 دينارٍ أردني للعاملين في المؤسسات الصحية في القدس المحتلة والمعروفة بعلاوة "الشهيد ياسر عرفات"، وأن تكون عقود العمل متضمنة للحقوق والواجبات للمرض حسب المهنية.

وأضاف رضوان، "كما تتضمن المطالب احتفاظ الممرضين والممرضات، لحقهم في الدورات العلمية، والعلاوات والحوافز التي ينص عليها النظام الصحي لوزارة "الصحة"، والأعياد الرسمية والدينية المقرة من مجلس الوزراء، والحق بالإجازات المرضية".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نقابة التمريض تبدأ إضرابًا جزئيًا في المستشفيات الأهلية والخاصة نقابة التمريض تبدأ إضرابًا جزئيًا في المستشفيات الأهلية والخاصة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday