نقابة المهندسين تعقد مؤتمرها العادي الـ 25 لإقرار خطة العمل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

نقابة المهندسين تعقد مؤتمرها العادي الـ 25 لإقرار خطة العمل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نقابة المهندسين تعقد مؤتمرها العادي الـ 25 لإقرار خطة العمل

نقابة المهندسين تعقد مؤتمرها العادي الـ 25 لإقرار خطة العمل
رام الله-فلسطين اليوم

عقدت نقابة المهندسين مؤتمرها العام العادي الـ 25، في قاعة المؤتمرات في الهلال الأحمر في البيرة، في حضور نقيب المهندسين المهندس مجدي الصالح، ونائب النقيب المهندس سمير الريماوي، وأمين السر المهندس سامح العاصي، وأمين الصندوق رياض عوض، وأعضاء مجلس النقابة، ورئيس وأعضاء مجلس هيئة المكاتب الهندسية، وأعضاء لجان الفروع، ومندوبي المؤتمر العام.

وبدأت أعمال المؤتمر بوقوف الحضور لتلاوة الفاتحة على أرواح شهداء فلسطين وشهداء الأمتين العربية والإسلامية، ثم أعلن أمين سر نقابة المهندسين المهندس سامح العاصي عن توفر النصاب اللازم لعقد المؤتمر، وأعلن عن بدء فعاليات المؤتمر.

واستهل المهندس مجدي الصالح كلمته بالترحيب بالحضور، مؤكدًا على دور النقابة الهام في المجتمع، واستعرض الانجازات التي حققها مجلس النقابة منذ انتخابه قبل حوالي الشهرين وحتى الآن، كما واستعرض أبرز البنود التي تضمنها خطة العمل المقترحة من قبل المجلس.

وأشار الصالح إلى الآلية التي اتبعها مجلس النقابة في إعداد هذه الخطة، والتي استندت لخطط مجالس النقابة السابقة، وتم البناء عليها، كما وشارك في إعدادها بالإضافة لمجلس النقابة أعضاء لجان الفروع ومندوبو المؤتمر العام في مختلف المحافظات.

وأكد أن مجلس النقابة بصدد إعداد خطة عمل استراتيجية ستكون منوطة بجداول زمنية وبموازنات محددة، وسيتم عرضها على أعضاء المؤتمر للمناقشة والإقرار إما في الدورة القبلة للمؤتمر، أو سيتم دعوة المؤتمر للانعقاد بشكل طارئ لهذه الغاية، واختتم كلمته بالطلب من الحضور إغناء خطة العمل بمقترحاتهم.

ونقل المهندس عفيف السعيد، تحيات وزير "الأشغال" للحضور، واعتذر باسمه عن عدم تمكنه من حضور فعاليات هذا المؤتمر، واستعرض الانجازات التي حققتها وزارة "الأشغال العامة والإسكان" خصوصًا ومؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية عمومًا، برغم المعيقات الكبيرة التي يفرضها الاحتلال أمام هذه الانجازات.

وتطرق السعيد في كلمته لعلاقة وزارة "الأشغال العامة والإسكان" مع الجامعات المحلية لتحسين مخرجات وجودة التعليم الهندسي وإيجاد مجموعة من المهندسين الجدد القادرين على خوض التجربة العملية، واختتم بأمنياته للمؤتمر بالنجاح.
وقرر الحضور إطلاق اسم "رفعة المهندس" على الدورة الـ 25 لمؤتمر عام النقابة، ثم دعا أمين السر الحضور لمناقشة بنود الخطة، حيث طرحت العديد من الأفكار والمداخلات القيمة من قبل مندوبي المؤتمر ومن الضيوف، والتي ساهمت بشكل فعال في إغناء خطة العمل، كما قام نقيب المهندسين بالرد على الاستفسارات التي طرحها الحضور، ووضح موقف مجلس النقابة من القضايا التي تم إثارتها، وفي ختام النقاش أقر الحضور خطة العمل مع الأخذ بعين الاعتبار الملاحظات التي تم طرحها وتم التوافق عليها خلال جلسة المؤتمر.

وصرح نقيب المهندسين عن ارتياحه لسير أعمال المؤتمر، وعّبر عن إعجابه بمستوى النقاش الذي ساد جلسات المؤتمر والجو الديمقراطي من النقاش، واعدًا باهتمام مجلسه بكل ما طرحه الحضور من قضايا نقابية تصب في الارتقاء بمستوى المهندس ومهنة الهندسة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نقابة المهندسين تعقد مؤتمرها العادي الـ 25 لإقرار خطة العمل نقابة المهندسين تعقد مؤتمرها العادي الـ 25 لإقرار خطة العمل



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday