أسعار النفط تشهد استقرارًا بعد تراجع المخزون الأميركي وضغوط الاقتصاد الصيني
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الحكومة الإسرائيلية توقع اتفاقًا لتطوير آبار الغار ومضاعفة إيراداتها

أسعار النفط تشهد استقرارًا بعد تراجع المخزون الأميركي وضغوط الاقتصاد الصيني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أسعار النفط تشهد استقرارًا بعد تراجع المخزون الأميركي وضغوط الاقتصاد الصيني

أسعار النفط
بكين - علي صيام

استقرت أسعار النفط أمس الخميس، إذ وجدت دعمًا في انخفاض المخزونات الأميركية وقوة آفاق الطلب لكنها تعرضت لضغوط جراء مخاوف متعلقة بالاقتصاد الصيني، لكن الضغوط جاءت أقل بعد انحسار هذه المخاوف، إذ أعلنت بكين أن لا داعي لخفض إضافي لليوان.

وساهم انخفاض المخزونات الأميركية بواقع 1.7 مليون برميل الأسبوع الماضي في وقف هبوط الأسعار على الأقل في شكل مؤقت بعدما خسر كل من خام غرب تكساس الوسيط الأميركي ومزيج "برنت" أكثر من ربع قيمته منذ أيار/مايو، وتلقت الأسعار دعمًا أيضًا من توقعات متفائلة نسبيًا نشرتها وكالة الطاقة الدولية أول من أمس الأربعاء.

وبلغ سعر الخام الأميركي 43.44 دولار للبرميل مرتفعًا 14 سنتًا عن سعره عند الإغلاق أول من أمس، وارتفع سعر خام برنت 17 سنتًا إلى 49.83 دولار للبرميل، ولفتت وكالة الطاقة الدولية إلى أن نمو الطلب العالمي على النفط في 2015 سيكون الأقوى في خمسة أعوام لكنها أضافت أن تخمة المعروض العالمي ستستمر في 2016.
غير أن بعض المحللين قالوا إن هناك شكوكاً حول توقعات قوة الطلب مع نمو الاقتصاد الصيني بأبطأ وتيرة له في عقود، وهو ما اضطر بكين إلى خفض قيمة عملتها بما قد يقوض الطلب على واردات الوقود.

وذكرت مصادر في تجارة النفط أمس الخميس أن العراق، ثاني أكبر منتج للنفط في "أوبك" يعتزم تصدير كميات شبه قياسية من خام البصرة في أيلول/سبتمبر تزيد 20 في المائة عن مستواها في آب/أغسطس في إطار زيادة إنتاجه من الخام الثقيل، وقال مصدر "جرى إغلاق عدد من الآبار قبل ظهور خام البصرة الثقيل للحد من تأثر جودة خام البصرة الخفيف إلى أقل مستوى ممكن، تلك الآبـار يجري إعادة تشغيلها حاليًا".

وأوضح تجار نقلًا عن برنامج التحميل الأولي لشركة تسويق النفط العراقية "سومو" إن العراق خصص 3.017 مليون برميل يوميًا من خام البصرة للتصدير في أيلول ارتفاعاً من 2.52 مليون برميل يوميًا هذا الشهر، وبلغت صادرات الخام العراقية مستوى قياسيًا عند 3.064 مليون برميل يوميًا في المتوسط في تموز/يوليو، وخطط العراق لخفض صادراته للحد من تراكم السفن التي تنتظر تحميل الشحنات عليها.

ووفق مصادر أخرى، تلقت المصافي الهندية الضوء الأخضر للاستعداد لتسديد 1.4 مليار دولار لإيران من مستحقاتها مقابل وإرادات النفط.

وتعد هذه من أول المؤشرات على مساهمة الاتفاق النووي الذي جرى التوصل إليه الشهر الماضي في مساعدة طهران على فك تجميد أصولها ومستحقاتها في الخارج. وقال مصدران إن سكرتير وزارة المال راجيف مهريشي طلب من المصافي الاستعداد لدفع قسطين يبلغ حجم كل منهما 700 مليون دولار لإيران من إجمالي مستحقات طهران لدى المصافي الهندية مقابل واردات النفط الإيراني.

وأعلنت "دانة غاز"، الشركة الإقليمية الرائدة من القطاع الخاص في الشرق الأوسط العاملة في مجال الغاز الطبيعي، عن نتائجها المالية للربع الثاني المنتهي في 30 حزيران. وبلغت عائدات الشركة خلال الربع الثاني 116 مليون دولار على رغم التراجع الحاد الذي تشهده أسعار النفط منذ العام الماضي، فيما بلغ صافي الربح بعد حسم الضرائب 7 ملايين دولار برصيد نقدي وما يعادله عند 132 مليون دولار بفضل قيام "دانة غاز" بمزيد من الاستثمارات في مصر والأعمال المرتبطة بتطوير حقل غاز الزوراء في الإمارات، ونما إجمالي أصول الشركة ليصل إلى 3.729 مليار دولار.

وأفادت الحكومة الإسرائيلية بأنها توصلت إلى اتفاق سيمهد الطريق أمام تطوير حقل ليفاياثان وبئرين بحريتين أخريين للغاز الطبيعي، وأكد رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو في مؤتمر صحافي أن هذا الاتفاق "سيجلب لإسرائيل مئات المليارات من الشواكل في الأعوام المقبلة"، مضيفًا أنه سيقدم الاتفاق إلى مجلس الوزراء الأحد للتصويت عليه.

ومن شأن الاتفاق المثير للجدل الذي جرى الكشف عنه في الأصل في حزيران أن يسمح لشركة "نوبل إنرجي" التي تتخذ من تكساس مقرًا، ومجموعة "ديليك" الإسرائيلية بالاحتفاظ بملكية ليفاياثان، أكبر حقل بحري في إسرائيل، وسيتعين على الشركتين بيع أصول أخرى من بينها حصص في حقل آخر كبير يدعى "تامار".

ويوضح معارضو الاتفاق إنه لا يزال يعطي "نوبل" و"ديليك" نفوذاً كبيراً، إذ إنهما ستسيطران على معظم احتياطات الغاز الإسرائيلي، وهذا الأسبوع فاز نتانياهو، الذي واجه صعوبة في حشد دعم كاف للاتفاق، بتأييد مهم من البنك المركزي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسعار النفط تشهد استقرارًا بعد تراجع المخزون الأميركي وضغوط الاقتصاد الصيني أسعار النفط تشهد استقرارًا بعد تراجع المخزون الأميركي وضغوط الاقتصاد الصيني



GMT 12:56 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

إنتاج روسيا من النفط في 2020 يسجّل أول تراجع منذ 2008
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 08:30 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

الشمر للتخسيس وعلاج الإمساك وعسر الهضم

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 12:47 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل وأهم المطاعم في الكويت

GMT 15:37 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

يوليا جورج تقصي كارولين فوزنياكي في بطولة "أوكلاند" للتنس

GMT 17:58 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الضابطة الجمركية تضبط 730 كروز سجائر ومعسل مهربة

GMT 02:35 2017 السبت ,01 إبريل / نيسان

إعادة افتتاح تيت سانت آيفيس على شاطئ بورثمور

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طريقة تنسيق اللون البيج مع الحجاب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday