الاقتصاد تنفذ جولة ميدانية للتعرف على مشاكل مصانع الجلود في غزة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

دعت للتقليل من المستورد وإعطاء فرصة لظهور المنتج الوطني

"الاقتصاد" تنفذ جولة ميدانية للتعرف على مشاكل مصانع الجلود في غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الاقتصاد" تنفذ جولة ميدانية للتعرف على مشاكل مصانع الجلود في غزة

مصانع الجلود في غزة
غزة – علياء بدر

نفذت دائرة تشجيع الصادرات في وزارة "الاقتصاد الوطني" في غزة جولة ميدانية لمجموعة من مصانع الجلود تهدف للتعرف على المشاكل والمعيقات التي تواجه هذا القطاع من الصناعات الفلسطينية. وشارك في الجولة وكيل الوزارة المساعد الدكتور أيمن عابد، ومدير دائرة تشجع الصادرات المهندس هاني مطر رافقهم فيها المدير التنفيذي لاتحاد الصناعات الجلدية، فايز قدادة.

وجاءت هذه الجولة في إطار برنامج زيارات وضع خصيصًا لمتابعة المصانع بعد العدوان الأخير على غزة واستهدف معظم المصانع فيها، وشملت على زيارات لكل من مصنع ميلانو ومصنع فرحان أبو مزيد في الزوايدة, ومصنع ميديكال في خانيونس للأحذية الطبية.

وتحدث عابد عن أهمية هذه الجولة مفيدًا أنَّها تساعد في التعرف على ما يواجه أصحاب هذه المصانع من مصاعب ومشكلات في انجاز عملهم على الوجه المطلوب.

وشدد عابد على ضرورة تشجيع الاستثمار الوطني وذلك عن طريق توفير جميع احتياجات المصانع والعمل على حل جميع المشكلات وذلك للتقليل من البضائع المستوردة والاعتماد المنتج الوطني.

من جانبه؛ نوه مطر إلى أنَّ هذه الزيارة الميدانية تأتي في إطار متابعة إستراتيجية الوزارة في التصنيع لإحلال الواردات وأيضًا متابعة الإنتاج والاستمرارية بالإنتاج للتصدير والدخول إلى الأسواق الخارجية والوطنية وتتبع آلية التصنيع من خلال الاطلاع على المواد الخام وسير العملية الإنتاجية من بدايتها وصولًا إلى المنتج النهائي.

وأكد مطر ضرورة المحافظة على النوعية والجودة لهذا المنتج وتغطية الكميات الموجودة للمستهلك وبأسعار مناسبة للجميع، مع الأخذ بعين الاعتبار إيجاد تصاميم جديدة ترضي المواطن وتلائم تغيرات العصر.

ووجه أصحاب المصانع شكرهم للوزارة والقائمين على تنفيذ الزيارات الميدانية، مؤكدين أنَّ التحدي الأكبر الذي تواجهه صناعتهم هو المستورد الخارجي الذي يأتي من الأسواق الخارجية مثل الصين وعدم قدرة المنتجات المحلية منافسة هذه المنتجات فيما يتعلق بالأسعار.

وناشد أصحاب المصانع، وزارة "الاقتصاد الوطني" التقليل من المستورد الخارجي أو زيادة التعلية الجمركية على المنتجات وإعطاء فرصة لظهور المنتج الوطني.

وفي نهاية الجولة تم الاتفاق على مجموعة من توصيات أهمها وضع آليات لضبط الجودة للوصول إلى أسواق جديدة واستئناف عملية التصدير ومساهمة هذه المصانع في طرح منتجات لعرضها من خلال المشاركة في المعارض المحلية والوطنية للمنتجات الفلسطينية وذلك لتنمية والترويج لهذه المنتجات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاقتصاد تنفذ جولة ميدانية للتعرف على مشاكل مصانع الجلود في غزة الاقتصاد تنفذ جولة ميدانية للتعرف على مشاكل مصانع الجلود في غزة



GMT 12:56 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

إنتاج روسيا من النفط في 2020 يسجّل أول تراجع منذ 2008
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday