قمة بين الترويكا وميركل وهولاند حول الازمة اليونانية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

قمة بين الترويكا وميركل وهولاند حول الازمة اليونانية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قمة بين الترويكا وميركل وهولاند حول الازمة اليونانية

صندوق النقد الدولي
برلين - فلسطين اليوم

 اتفقت ترويكا الجهات الدائنة لأثينا (صندوق النقد الدولي والمصرف المركزي الاوروبي والمفوضية الاوروبية) مع المستشارة الالمانية انغيلا ميركل والرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند في برلين مساء الاثنين على "العمل بصورة مكثفة اكثر" لايجاد حل للازمة اليونانية.

وانضمت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستين لاغارد ورئيس المصرف المركزي الاوروبي ماريو دراغي الى القمة المصغرة التي استضافتها في برلين المستشارة الالمانية انغيلا ميركل وشارك فيها الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند ورئيس المفوضية الاوروبية جان-كلود يونكر.

وفي ختام الاجتماع الذي انتهى قرابة منتصف الليل (22,00 تغ) اعلنت ميركل في بيان ان المجتمعين الخمسة اتفقوا على "العمل بصورة مكثفة جدا" على هذا الملف وعلى البقاء "خلال الايام المقبلة على اتصال وثيق" سواء "بين بعضهم البعض كما مع الحكومة اليونانية".

وكانت صحيفة دي فيلت نقلت عن مصادر دبلوماسية ان لاغارد ودراغي، اللذين لم تكن مشاركتهما في اجتماع برلين معلنا عنها مسبقا، يبذلان قصارى جهودهما من اجل بلورة "اقتراح نهائي" الى اثينا بالتعاون مع هولاند وميركل ويونكر.

ونقلت الصحيفة الالمانية المحافظة عن مصادر قريبة من المفاوضات ان القمة ترمي الى تحديد "موقف مشترك" بغية تقديم "عرض نهائي" الى اليونان.

وبدأ الاجتماع في الساعة 19,30 تغ من دون ان يشارك فيه رئيس الوزراء اليوناني الكسيس تسيبراس الذي "ينتظر اتصالا هاتفيا من الترويكا"، بحسب ما اضافت الصحيفة.

غير ان مصدرا دبلوماسيا اكد ان المجتمعين لم يتصلوا بتسيبراس.

وكان يونكر اكد في مقابلة مع صحيفة "سود دويتشه تسايتونغ" نشرت الاثنين ان اجتماع برلين سيبحث حتما ازمة الديون اليونانية على الرغم من ان السبب الرسمي لانعقاده ليس الديون اليونانية بل "الاقتصاد الرقمي".

ويونكر الذي كثف في الاسابيع الاخيرة مساعيه الرامية لتقريب وجهات النظر بين الحكومة اليونانية الجديدة اليسارية المتشددة وشركائها الاوروبيين، اعرب عن خشيته من ان يؤدي خروج اثينا المحتمل من منطقة اليورو الى القضاء على "الفكرة الراسخة بأن اليورو ليس (عملة) لا رجعة عنها".

وبعد اسابيع من شد الحبال بين اثينا وشركائها الاوروبيين، وفي مقدمهم برلين، مما عزز المخاوف من احتمال خروج اليونان من منطقة اليورو، استأنف الطرفان حوارهما وذلك اثر القمة الاوروبية في 19 و20 آذار/مارس.

ولكن هذا الحوار لا يزال معلقا في الجوهر على التزامات باجراء اصلاحات حسية يحاول دائنو اليونان، وفي طليعتهم المانيا، انتزاعها من حكومة تسيبراس، مقابل افراجهم عن 7,2 مليار دولار هي آخر دفعة من قرض بقيمة 240 مليار دولار حصلت عليه اثينا في 2010.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قمة بين الترويكا وميركل وهولاند حول الازمة اليونانية قمة بين الترويكا وميركل وهولاند حول الازمة اليونانية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday