مذكرة تفاهم بين وزارة العمل وكهرباء القدس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مذكرة تفاهم بين وزارة العمل وكهرباء القدس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مذكرة تفاهم بين وزارة العمل وكهرباء القدس

شركة كهرباء محافظة القدس
رام الله - فلسطين اليوم

وقعت شركة كهرباء محافظة القدس والحاضنة الفلسطينية للطاقة، ووزارة العمل الخميس، مذكرة تفاهم في مجال التدريب والتأهيل المهني في قطاع الكهرباء.

وسيتم بموجب هذه المذكرة، تعاون كافة الأطراف في تطوير دمج التدريب المهني النظري بالخبرة التطبيقية والعملية، وبناء 'نموذج  تلمذة مهنية ' في قطاع الكهرباء ينسجم مع الإطار الاستراتيجي للتدريب والتعليم المهني والتقني، تلبية لاحتياجات سوق العمل وفقا لمعايير الجودة الشاملة.

وعبر وكيل وزارة العمل ناصر قطامي عن سعادته بتوقيع هذه المذكرة التي من شأنها أن تساهم في تنمية قطاع التعليم المهني وتطوير القطاع الكهربائي، من خلال فتح قنوات اتصال وبناء شراكات مع القطاع الخاص، بهدف تنمية سوق العمل وقدرته على استيعاب المتدربين في قطاع الكهرباء.

وتابع قطامي: نسعى إلى بناء جسور من التعاون مع القطاعين الأهلي والخاص، للإسهام في تحقيق التنمية والارتقاء بقطاع الكهرباء، وتطوير قدرات المتدربين، بما يحقق الفائدة المرجوة من أهداف هذه المذكرة لتطوير قطاع التدريب والتعليم المهني والتقني في فلسطين، معتبرا ان توقيع المذكرة هو مدخل حقيقي لتطوير التعاون مع شركة كهرباء محافظة القدس في جميع المجالات الممكنة.

وأشار مسؤول ملف الطاقة الشمسية في الشركة والمدير التنفيذي للحاضنة الفلسطينية هاني غوشة، الى أن هذه المذكرة تندرج في إطار توطيد العلاقات ما بين مؤسسات القطاع العام والخاص، بهدف توفير التدريب اللازم لطلبة مراكز التدريب المهني التابعة لوزارة العمل وفق معايير السلامة العامة، ومنح رخصة كهربائي معتمد للمتدربين وفق نظام التراخيص والمخالفات المعتمد لدى شركة كهرباء محافظة القدس، إضافة إلى دعم وتسهيل تشغيل خريجي متدربي فنيي الكهرباء، وتشجيع انخراطهم في سوق العمل في مجالات التخصص واحتضان المبدعين في مجال الطاقة.

وأضاف غوشة أنه وفقا للمذكرة الموقعة مع وزارة العمل، ستقوم شركة كهرباء القدس بالمساهمة في تطوير المناهج الدراسية والتدريبية ورفع مستوى البرامج وفقا لاحتياجات قطاع الكهرباء، وتقديم الاستشارات التقنية لإنشاء تحديث مختبرات وتجهيزات المراكز والمعاهد المهنية التابعة للوزارة.

وأوضح الوكيل المساعد لشؤون التعاون الدولي سامر سلامة: إننا نتوج أول شراكة من نوعها ما بين القطاعين العام والخاص، ونأمل أن تكون نموذجا في العلاقة المهنية المستقبلية لمصلحة الشباب في قطاع الطاقة الواعد بما يعزز منظومة التدريب المهني والتقني، خاصة في قطاع الطاقة المتجددة، وسيكون هناك تنفيذ حقيقي للمذكرة الموقعة وتحويلها إلى برنامج عمل.

ولفت مدير عام التدريب المهني نضال عايش، إلى أن هذه المذكرة جاءت بعد عقد مجموعة من النشاطات على أرض الواقع وبعد قناعة مبنية على تجربة، وكنا قد طورنا مناهج تدريبية في مجال الكهرباء في مراكزنا وكانت شركة الكهرباء هي شريكتنا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مذكرة تفاهم بين وزارة العمل وكهرباء القدس مذكرة تفاهم بين وزارة العمل وكهرباء القدس



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 22:13 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"تحديد موعد النظر في شكوى فلسطين ضد "الفيفا

GMT 19:39 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

غياب كنكوني والعازمي عن مباراة برقان وكاظمة

GMT 12:54 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

ظافر العابدين ينتهي من تصوير المسلسل البريطاني Fearless

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday