مكافحة الفساد توقع اتفاقيات عمل مع ثلاث مؤسسات أهلية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مكافحة الفساد توقع اتفاقيات عمل مع ثلاث مؤسسات أهلية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مكافحة الفساد توقع اتفاقيات عمل مع ثلاث مؤسسات أهلية

هيئة مكافحة الفساد
رام الله - فلسطين اليوم

وقع رئيس هيئة مكافحة الفساد رفيق النتشة، مع رئيس مجلس إدارة الهيئة الأهلية لتعزيز استقلال القضاء وسيادة القانون القاضي عيسى أبو شرار، ورئيس مجلس إدارة شبكة المنظمات الأهلية منجد أبو جيش، ورئيس مجلس إدارة جمعية مدققي الحسابات محمد أكرم حسونة ، اليوم الأحد، ثلاث اتفاقيات عمل للشراكة ضمن الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.

وجاءت هذه الاتفاقيات امتداداً واستمراراً  لبرنامج العمل الذي من شأنه أن  يعزز المشاركة المجتمعية في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد من خلال تنفيذ انشطة تدريبية وتوعوية للعاملين في مؤسسات المجتمع المدني وبالتركيز على مدونات السلوك، ورفع مستوى الوعي لدى مدققي الحسابات للمساهمة في الكشف عن مرتكبي جرائم الفساد، والتركيز على المحامين المتدربين والاعلاميين واعداد دراسة بحثية حول القضايا المنظورة أمام محاكم الاستئناف.

وأكد النتشة أهمية التكامل في العمل بين مكونات المجتمع المدني وبين الهيئة لاجتثاث حالات الفساد، رافضا وصفها بالظاهرة بل هي حالات فردية غريبة عن ثقافة شعبنا وتاريخه وتضحياته، ودعا الى خلق ثقافة مجتمعية للتبليغ عن حالات الفساد بغض النظر عمن يقف وراءها، مؤكداً أن الهيئة وجدت لتخدم كل مواطن وليست لفئة أو فصيل معين .

وفي معرض حديثه عن عمل الهيئة، قال: تصلنا شكاوى كثيرة للهيئة لا تحمل أي اسم او عنوان لمتابعتها ومع ذلك يبحث فريق الهيئة في مدى صحتها وفي بعض الاحيان تكون كيدية.

وشدد على ضرورة محاربة القيل والقال بدون وجود أدلة وان يكون هناك مسؤولية تجاه الكلمة التي تقال، داعيا الجميع لضرورة التعاون على محاربة الفساد لأن الهيئة وحدها لا تستطيع فعل ذلك.

وفي مستهل حديثه كرر طلبه لإعادة النظر بالمنظومة القضائية و مراجعة القوانين و تحديثها و مدى ملاءمتها مع ما نعيشه اليوم من ظروف حالية، مشيراً الى أن الهيئة تعمل منذ عام تقريباً على قانون الحق في الحصول على المعلومات بمسودة ليتم العمل على مصادقتها لاحقاً من مجلس الوزراء .  

وأشاد القاضي أبو شرار بالعمل والشراكة خلال المرحلة الأولى ضمن الاتفاقية السابقة التي جمعت ما بين  استقلال والهيئة منذ كانون ثاني عام 2013 وحتى كانون أول عام 2014، التي من خلالها تم استهداف  طلبة القانون في الجامعات الفلسطينية من خلال إجراء مسابقة البحث العلمي وإعداد حلقات تلفزيونية وإصدار دراسات حول محكمة جرائم الفساد.

وأشاد أبو جيش بالتعاون خلال المرحلة الأولى ضمن الاتفاقية السابقة التي جمعت الشبكة والهيئة منذ ايلول 2013 وحتى اذار 2014 وتميزت بالعمل المشترك ووفق قواعد واضحة، تخللها تنفيذ العديد من ورش العمل في محافظات الضفة بهدف زيادة الوعي لدى مجالس الادارة والهيئات العامة للمؤسسات الأعضاء والإدارات التنفيذية، وتم في نهايتها اصدار دراسة كاملة سلطت الضوء على واقع المؤسسات الأهلية ودورها في محاربة  الفساد.

وأشار إلى ان أهمية هذه الاتفاقية إضافة لتعميق أواصر العلاقات والتعاون بين الجانبين في كونها ايضا تعطي المجال للشبكة للعمل على عدة مستويات.

و من جانبه، ثمن حسونة العمل والشراكة خلال المرحلة الأولى من الاتفاقية السابقة، التي جمعت جمعية مدققي الحسابات والهيئة منذ كانون ثاني عام 2013 وحتى كانون أول عام 2014، والتي من خلالها تم العمل على رفع مستوى الوعي لدى مدققي الحسابات للمساهمة في الكشف عن مرتكبي جرائم الفساد، و إصدار مواد توعوية ومقالات في المجلة التابعة للجمعية.

ودعا رئيس اتحاد الغرف التجارية خليل رزق إلى توسيع العمل والتعاون ما بين القطاع الخاص والقطاع الحكومي لمحاربة الفساد.

وتأتي هذه الاتفاقيات التي تستمر ثلاثة أعوام استمرارا للتعاون المشترك بين الهيئة والشركاء ضمن الاستراتيجية الوطنية لهيئة مكافحة الفساد .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مكافحة الفساد توقع اتفاقيات عمل مع ثلاث مؤسسات أهلية مكافحة الفساد توقع اتفاقيات عمل مع ثلاث مؤسسات أهلية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:29 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تكتشف اليوم خيوط مؤامرة تحاك ضدك في العمل

GMT 23:37 2018 الأربعاء ,25 تموز / يوليو

اهتمامات الصحف البريطانية الصادرة الأربعاء

GMT 10:04 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

أسطورة ليفربول يدافع عن محمد صلاح

GMT 09:44 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

قلعة "سيسينغورست" تكشف عن قصة حب غير تقليلدية

GMT 11:40 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

باسل خياط ينشر صورًا برفقة زوجته تكشف استمتاعهما بوقتهما

GMT 05:24 2016 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

نجيبكِ على أهم أسئلة الموضة الشائعة على "غوغل"

GMT 06:56 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

خبير يؤكّد تضرّر مستوى البحث العلمي الرياضي

GMT 01:53 2017 السبت ,07 كانون الثاني / يناير

عادل إمام يوضح أن وجود الشباب في أعماله يسعده
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday