نتنياهو يهدد الدول الـ16 التي أقرت إبراز منتجات المستوطنات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

نتنياهو يهدد الدول الـ16 التي أقرت إبراز منتجات المستوطنات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نتنياهو يهدد الدول الـ16 التي أقرت إبراز منتجات المستوطنات

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
رام الله - فلسطين اليوم

أعربت اسرائيل بعد اقرار وضع لاصقات على منتجات المستوطنات في دول الاتحاد الأوروبي من قبل 16 دولة عن قلقها وغضبها من هذه الخطوة التي من شأنها أن تمس باقتصاد المستوطنات، واليوم الحكومة الاسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو تهدد الدول ال 16 التي أقرت إبراز منتجات المستوطنات.

وسرب مسؤول كبير في الحكومة الإسرائيلية لصحيفة "يديعوت احرونوت" الإسرائيلية، الخطوات العقابية لقادة هذه الدول، ومن سيدفع الثمن ليس الأروبيين وإنما الفلسطينيين، كما هدد نتنياهو ووزرائه في السابق عندما حاولوا منع اتخاذ القرار لان 'العامل الفلسطيني سيدفع الثمن'، لكن اليوم من سيدفع الثمن هو الشعب الفلسطيني وليس العامل فقط، وكأن الشعب الفلسطيني يقف وراء القرار الأوروبي.

وأوضح المسؤول الإسرائيلي الذي لم يذكر اسمه ان من يتخذ قرارات معادية لإسرائيل سيدفع الثمن غاليًا والثمن كما جاء في الصحيفة، يستند الى خمس عقوبات ستفرض على الدول التي أصرت على وضع علامات تمييز منتجات المستوطنات، وهي بريطانيا، فرنسا، أسبانيا، الدنمارك، إيرلندا، كرواتيا، مالطا، هولندا، لوكسمبورغ، النمسا، بلجيكا وفنلندا، ببحث من جديد مدى تدخل هذه الدول في العملية السلمية،وسيتم استدعاء السفراء لتوبيخهم في الخارجية الإسرائيلية، واللقاءات مع المسؤولين الإسرائيلين ستقتصر على مدراء الاقسام في الوزارة ويمنع لقائهم مع رئيس الحكومة أو الوزراء وبذلك يتم تحديد عملهم وتقليص تأثيرهم كسفراء، وأيضا خلال زيارات مسؤولين كبار من هذه الدول لإسرائيل لن يلتقوا مع رئيس الحكومة أو رئيس إسرائيل .

وأضافت الصحيفة، أن إسرائيل ستدرس بعناية فائقة السماح للوفود من الدول الدخول إلى غزة والضفة الغربية وفي حالات سيتم منعهم كليا من دخول الضفة وغزة، وستمنع اسرائيل اقامة مشاريع من هذه الدول في الضفة وغزة، التي تمولها هذه الدول وتعتبرها مصدرًا للتاثير في المنطقة.

وأكد مسؤول إسرائيل أن الحكومة الإسرائيلية ستوقف الحوار مع الاتحاد الأوروبي في قضايا كثيرة، منها الاستراتيجية ومكافحة الإرهاب والهجرة.

وكشف النقاب عن العقوبات الإسرائيلية، دليل على أن اسرائيل تتخبط ولا تعرف كيف سيتم معالجة الوضع الجديد الذي نتج عن القرار الأوروبي، لأن قضية مقاطعة الاحتلال الإسرائيلي، يغضب اسرائيل التي كانت الابن المدلل للغرب، واليوم عندما بدأ الغرب بمحاسبتها ولو بالامور البسيطة جن جنون قادتها، خاصة رئيس حكومتها الذي يعتقد ان العالم يجب أن يدار كما تريد الحركة الصهيونية المتمثلة بحكومة اسرائيل.

ويشار إلى أن قرارات حكومة إسرائيل سيتم "لحسها" من قبل نتنياهو نفسه، لأنه لا يمكن لإسرائيل أن تنفذها لأن تنفيذها سيكون له إبعاد خطيرة عليها. بالمناسبة فرنسا هي من الدول التي ستعاقب لكن بنيامين نتنياهو نفسه أبلغ الفرنسيين عن استعداده تقديم معلومات والتحقيق أيضا في العملية المتطرفة في باريس، هذا يعني أنه لحس قراره على الأقل بما يتعلق بفرنسا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نتنياهو يهدد الدول الـ16 التي أقرت إبراز منتجات المستوطنات نتنياهو يهدد الدول الـ16 التي أقرت إبراز منتجات المستوطنات



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday