لقاء طلابي في طولكرم في يوم الطفل الفلسطيني
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

لقاء طلابي في طولكرم في يوم الطفل الفلسطيني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - لقاء طلابي في طولكرم في يوم الطفل الفلسطيني

محافظ طولكرم عصام أبو بكر
طولكولم - فلسطين اليوم

قال محافظ طولكرم عصام أبو بكر، إن القيادة وعلى رأسها الرئيس محمود عباس تولي اهتماما كبيرا بحقوق الطفل الفلسطيني، وذلك من خلال العمل بكافة الاتفاقيات والأعراف الدولية التي تهتم بالدفاع عن حقوق الأطفال.

جاء ذلك خلال لقاء بعنوان 'المساءلة المجتمعية'، نظمته شبكة حماية الطفولة للدفاع عن الأطفال في طولكرم، ضمن برنامج فعاليات يوم الطفل الفلسطيني بالتعاون مع أعضاء الشبكة، وبمشاركة كل من مديريات الصحة والعمل والشؤون الاجتماعية والشرطة والتربية والتعليم وبلدية طولكرم.

وشارك في اللقاء عدد من طلاب المدارس الذين وجهوا مجموعة من الأسئلة للحضور حول وظائف ومهام كل مؤسسة وعلاقتها بالطفل والخدمات التي تقدمها لشريحة الأطفال.

وأكد أبو بكر أهمية اللقاء الذي يهتم بالأطفال خاصة أنهم عماد المستقبل وبناته، داعيا لتلمس احتياجاتهم والعمل على حل المشاكل والصعوبات التي تواجههم، وبين أن الاحتلال الإسرائيلي ينتهك كافة حقوق الأطفال باعتقال القاصرين دون وجه حق، مشددا في الوقت ذاته على أهمية الدفاع عن الأطفال بمنع تعرضهم للانتهاكات بكافة أشكالها.

وأشار مدير العمل موفق كبها، إلى أن القانون في جميع الأنظمة العالمية حظر عمل الأطفال من أجل الحفاظ على سلامة الأطفال، موضحا أنه ومن خلال المتابعة الميدانية لوزارة العمل تتم ملاحقة كل من يخالف القانون بتشغيل الأطفال، حيث إن المهمة الرسمية تكمن في الحفاظ على حياة الطفل لأن مكانه في المدرسة لتلقي التعليم.

وتحدث النائب الفني في مديرية التربية والتعليم بطولكرم نزيه نصر الله، عن دور وزارة التربية والتعليم في تطوير قدرات الأطفال وتأهيلهم ووضع الخطط المستقبلية للدفاع عنهم ومنع تسرب الأطفال من المدارس.

وشدد مدير صحة طولكرم عبد الفتاح الدرك، على أن وزارة الصحة تولي الطفل أهمية خاصة، من خلال المتابعة الصحية في كافة المراحل بتقديم الخدمات له كالتطعيم والتغذية السليمة.

من جهته، أشار مدير العلاقات العامة في بلدية طولكرم عبد الخالق جبارة إلى أن البلدية تهتم اهتماما كبيرا بالطفل، وذلك من خلال بناء المدارس وتوفير الحدائق المجانية الترفيهية ودعم الأندية في المحافظة.

إلى ذلك، بين مدير الشؤون الاجتماعية عزت ملوح، أن مديريته ومن خلال الحالات الاجتماعية التي تتعامل معها، تسعى للحفاظ على الأطفال بإيوائهم وتوفير الظروف المناسبة لمعيشتهم، تحديدا عندما تكون هناك قضايا اجتماعية.

وفي نهاية اللقاء تم طرح عدد من الأسئلة من طلاب من مدارس مختلفة في المحافظة، وتمت الإجابة على أسئلتهم من ذوي الاختصاص.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لقاء طلابي في طولكرم في يوم الطفل الفلسطيني لقاء طلابي في طولكرم في يوم الطفل الفلسطيني



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday