الصيفي يصف اقتحامات الأقصى بالانتهاك الصارخ للمقدسات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الصيفي يصف اقتحامات الأقصى بالانتهاك الصارخ للمقدسات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الصيفي يصف اقتحامات الأقصى بالانتهاك الصارخ للمقدسات

وكيل وزارة الأوقاف حسن الصيفي
غزة-فلسطين اليوم

ندَّد وكيل وزارة "الأوقاف والشؤون الدينية" حسن الصيفي باقتحام مجموعات من المستوطنين صباح الثلاثاء المسجد الأقصى المبارك، بحماية أمنية مشددة من شرطة الاحتلال.
 
وعد الصيفي هذه الاقتحامات بالانتهاك الصارخ بحق المقدسات الإسلامية الفلسطينية على وجه هذه الأرض المباركة.
 
 وأكد أن الاحتلال تجاوز جميع الخطوط الحمراء، متعمدين استفزاز المسلمين عموما ومضايقة المصلين والمرابطين على وجه الخصوص بتدنيسهم المسجد الأقصى بشكل يومي.
 
كما استنكر الصيفي العدوان الإجرامي الآثم الذي طال الطفل المقدسي الشهيد حمزة عمار البالغ من العمر عامين ونصف، إثر تعرضه للدهس من قبل سيارة يقودها مستوطن "إسرائيلي" في حي الطور في مدينة القدس، مشيراً إلى أن هذه الفعلة الإجرامية ليست الأولى والأخيرة، "فالعدو الصهيوني لازال يواصل إرهابه بكافة السبل".
 
ودعا فلسطين اليوم حذرت "هيئة مقاومة الجدار والاستيطان" في الضفة الغربية المحتلة، من تسارع وتيرة النشاطات الاستيطانية الأخيرة في مدينة القدس المحتلة، حيث يستهدف الاحتلال المنطقة من خلال مخطط يسم E1، الذي يهدف لضم مساحات شاسعة من الأراضي، بدءا من مستوطنة "معاليه أدوميم" شرقي القدس، وصولا إلى البحر الميت. ودعت الهيئة إلى أن يكون هذا الموضوع أولوية لدى القيادة الفلسطينية، باعتباره أحد أخطر التهديدات "الإسرائيلية"، لاسيما بعد تسارع وتيرة الاستيطان في الآونة الأخيرة. وذكرت الهيئة أنها، ناقشت خلال اجتماعها الثلاثاء مع وفد من مجلس قروي "الزعيم"، موضوع إغلاق الطريق الرئيسية للقرية ووضع بوابة عليها. ودعا رئيس الهيئة وليد عساف، المواطنين المقدسيين للصمود والثبات داخل أرضهم، وتحدي انتهاكات الاحتلال المستمرة والتي تهدف إلى تهجير السكان من مدينة القدس ومحيطها، تمهيدا لتهويدها. ويعاني سكان منطقة الزعيم من صعوبة الدخول والعودة إلى القرية، خاصة طلبة المدارس، الذين يضطرون لقطع الشارع السريع من أجل العودة للقرية، ما يشكل خطرا على حياتهم. وأدانت الهيئة قرار المحكمة العليا "الإسرائيلية" بهدم خربة سوسيا، معتبرة القرار الصادر من المحكمة العليا بالاستجابة لطلب "الإدارة المدنية" بهدم خيام ومساكن وترحيل 450 نسمة من سكان خربة سوسيا، بحجة عدم وجود بنية تحتية للمنطقة، قرارا ضمن سياسة "إسرائيلية" تهدف لتهجير الفلسطينيين من أراضيهم مرة أخرى، بغية إنشاء مستوطنات جديدة، وتوسيع البؤر الاستيطانية الموجودة. كما استنكرت اعترافات مسؤولين في وزارة الدفاع "الإسرائيلية"، بأن الموافقة على مشاريع بناء للفلسطينيين في الضفة الغربية تخضع لاعتبارات سياسية تتابعها "الإدارة المدنية" مباشرة، معتبرة مثل هذه الاعترافات بمثابة دليل آخر على مخالفة تل أبيب للقانون الدولي، والتي تحرم بهذه الحالة الفلسطينيين من أحد أبسط حقوقهم، وهو حق البناء والسكن والتواجد داخل أراضيهم">الأمة العربية والإسلامية إلى الوقوف بجانب أهلنا العزل في القدس وحماية الأقصى من براثن العدو، مطالباً المؤسسات الحقوقية والإعلامية والمحاكم الدولية بضرورة فتح الملفات السوداء للعدو وكشف ممارساته وفضح جرائمه على الملأ.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصيفي يصف اقتحامات الأقصى بالانتهاك الصارخ للمقدسات الصيفي يصف اقتحامات الأقصى بالانتهاك الصارخ للمقدسات



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday