أمير منطقة القصيم يشهد انطلاقة مسابقة  شاعر المعنى
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أمير منطقة القصيم يشهد انطلاقة مسابقة " شاعر المعنى"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أمير منطقة القصيم يشهد انطلاقة مسابقة " شاعر المعنى"

جانب من برنامج " شاعر المعنى"
بريدة ـ واس

شهدالأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم مساء اليوم انطلاقة أولى حلقات برنامج " شاعر المعنى" على مسرح مركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة ، ويتنافس على لقبه 48 شاعرًا .

وبدئ الحفل الخطابي بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم قدم رئيس مجلس قنوات الساحة "القناة المنظمة" ناصر القحطاني كلمة رحب فيها بأمير منطقة القصيم ، مشيداً بدعمه الملموس لشاعر المعنى في شتى المجالات ، موضحاً أن المسابقة تستعرض القيم الدينية والوطنية والأخلاقية والثقافية.

عقب ذلك توالت فقرات الحفل بقصيدة فصحى للشاعر أحمد اللهيب ، وأخرى للشاعر رشيد الزلامي ، ومماثله للشاعر فلاح القرقاح والشاعر محمد السناني .

واستعرض تقرير عن شاعر المعنى بالقصيم ، وتقرير آخر عن مسابقة " الدليل السياحي "، ومماثل عن رجال العقيلات ، بعدها سلم أحد رجالات العقيلات سيف شاعر المعني لصاحب الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم .

ثم توالت فقرات الحفل بأوبريت بعنوان " تفاخر يالقصيم " من كلمات الشاعر مرهب البقمي وأداء مجموعة من المنشدين.

وفي نهاية الاحتفالية أعلن الأمير انطلاقة أولى حلاقات شاعر المعنى بنسختها الرابعة ، واطلع على عدد من المحاورات الشعرية لعدد من الشعراء من المملكة والخليج ، متمنياً للمتسابقين التوفيق .

يذكر أن مسابقة شاعر المعنى ، ستستمر كل يوم أحد من كل أسبوع على مدى 12 أسبوعا ، تتمثل بخمس مراحل، حيث ستستمر المرحلة الأولى لست حلقات يتنافس فيها 48 شاعرًا، يتأهل منها 24 شاعرًا للمرحلة الثانية، في ثلاث حلقات يتم خلالها تأهل 12 شاعرًا، وهي المرحلة الثالثة من المسابقة، ليتنافسوا خلال الحلقة 10 من البرنامج بتأهل 6 شعراء للحلقة الحادية عشرة، وهي المرحلة الرابعة، وهي مرحلة يتنافس فيها الشعراء الستة على ترتيب المراكز المتقدمة، ليتم إعلان الفائز بلقب شاعر المعنى 4 بالمرحلة النهائية ليتوَّج بسيف المعنى وجائزة المليون ريال.

وقد نوه الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم بتصريح صحافي عقب الحفل بمثل هذه المسابقات الوطنية المثالية التي تثري الساحات الشعرية .

وأوضح الأمير أن قناة الساحة أثبتت وجودها بشكل كبير وأصبح لها بصمه واضحة في مسيرة الإعلام السعودي ، لأنها تخرج لنا منتجاً إعلامياً محترفاً "، مثنياً على دور رئيس مجلس إدارة قنوات الساحة ، ودور القناة في إظهار المناسبات المهمة التي تحاكي الوطن ورجالاته .

كما أشاد الأمير بدور القائمين والمعدين والمشاركين في المسابقة ، متمنياً للجميع التوفيق والسداد ، آملاً أن تكون المخرجات كما يتطلع إليها الجميع .

حضر الحفل وكيل إمارة منطقة القصيم المساعد لشؤون التنمية عبدالعزيز عبدالله الحميدان ، ومجموعة من الشعراء ومحبي الشعر ، وعدد من المسؤولين .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمير منطقة القصيم يشهد انطلاقة مسابقة  شاعر المعنى أمير منطقة القصيم يشهد انطلاقة مسابقة  شاعر المعنى



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday