احياء يوم التضامن مع شعبنا في الأرجنتين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

احياء يوم التضامن مع شعبنا في الأرجنتين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - احياء يوم التضامن مع شعبنا في الأرجنتين

سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية الارجنتين
بوينس آيرس - وفا

أحيت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية الارجنتين اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، خلال حفل نظم في البرلمان الوطني الأرجنتيني.

وتخلل الحفل عرض موسيقي لفرقة 'مسافرين'، التي تضمنت عزفا على العود والغيتار وغناء قصائد شعرية للشاعر الراحل محمود درويش. وفي ختام الاحتفالية تم تقديم المأكولات التقليدية العربية.

وحضر الحفل سفراء الدول العربية والأجنبية المعتمدين لدى جمهورية الارجنتين، وأعضاء السلك الدبلوماسي، ونواب البرلمان الوطني، وممثلين عن المؤسسات العربية والدينية والاجتماعية والنقابية، إضافة إلى عدد كبير من الجالية العربية والإسلامية والمجتمع المدني الأرجنتيني.

وأكد نائب وزير الشؤون الخارجية الأرجنتينية، السفير ادواردو انطونيو زوين، موقف الرئيسة كريستينا فرنانديز دي كيرشنر من  ضرورة الاعتراف بدولة فلسطينية على حدود الرابع من حزيران عام 1967، لافتا إلى مشاركة الأرجنتين في مؤتمر القاهرة من أجل إعادة إعمار غزة.

بدوره، قال سفير المملكة العربية السعودية، تركي بن محمد الماضي، نيابةً عن مجلس السفراء العرب لدى جمهورية الأرجنتين، إنه رغم كل المحاولات المدعومة من الدول العربية وقيادة الشعب الفلسطيني لاستئناف المفاوضات والتوصل إلى الحل السلمي العادل والدائم فإن اسرائيل تواصل استخفافها بإرادة المجتمع الدولي وبالقرارات الأممية.

وشدد على أنه مهما عصفت الأزمات في منطقة الشرق الأوسط ومهما حاولت اسرائيل صرف نظر المجتمع الدولي عن حقيقة الصراعات في الشرق الأوسط، فإن احتلال الأرض الفلسطينية يبقى جوهر تلك الأزمات.

من جانبه، قرأ المنسق المقيم للأمم المتحدة في الأرجنتين، رينيه موريسيو فالديز، رسالة الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، التي طالب فيها القيام بجهد أكبر لحماية المدنيين والتقيد بالقانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي.

وأكد أن تحقيق الاستقرار على المدى الطويل يتوقف على معالجة الأسباب الكامنة وراء النزاع، وهذا يعني إنهاء حصار غزة ووقف احتلال الأرض الفلسطينية المستمر منذ نصف قرن، وعبر عن قلقه العميق إزاء الوضع في القدس الشرقية والضفة الغربية.

بدوره، شدد رئيس لجنة التضامن الأرجنتينية مع الشعب الفلسطيني، بينوسز سموكلر، على حق الشعوب في تقرير المصير وحق الفلسطينيين في إقامة دولة، وأن ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة هو جريمة حرب وفصل عنصري، كما أكد ممثل عن مجموعة الصداقة البرلمانية مع فلسطين، النائب كارلوس ريموندي، والذي كان قد زار فلسطين مؤخراً،على تضامن الأرجنتين مع القضية الفلسطينية.

من جهته، شكر سفير دولة فلسطين لدى جمهورية الارجنتين، وليد المؤقت، البرلمان الوطني الارجنتيني لاحتضانه هذا الاحتفال، متحدثا عن آخر التطورات السياسية على الساحة الفلسطينية والانتهاكات الاسرائيلية المتواصلة بحق أبناء شعبنا عامة وما يتعرض له المقدسيون في هذه الأوقات بشكل خاص واقتحامات المسجد الاقصى من قبل المستوطنين واستمرار حملات الاستيطان في الأرض الفلسطينية المحتلة، والعدوان الأخير على قطاع غزة ومعاناة شعبنا.

وأكّد عزم الجامعة العربية التوجه بمشروع قرار إلى مجلس الأمن خلال الأيام القليلة القادمة بهدف وضع جدول زمني لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين.

وأشار السفير المؤقت الى انتهاء مهمته كسفير في جمهورية الأرجنتين، شاكراً الحكومة الأرجنتينية والأحزاب السياسية ومؤسسات المجتمع المدني والجالية العربية والفلسطينية ومؤسساتهم وكل من ساهم في انجاح مهمته في الأرجنتين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

احياء يوم التضامن مع شعبنا في الأرجنتين احياء يوم التضامن مع شعبنا في الأرجنتين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday