مشروع من مبادرون3 يتأهل للنهائي في مسابقة عربية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مشروع من "مبادرون3" يتأهل للنهائي في مسابقة عربية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مشروع من "مبادرون3" يتأهل للنهائي في مسابقة عربية

صندوق النقد الدولي
غزة – فلسطين اليوم

 

تأهل مشروع Green Cake  الذي تقيم عليه "مبادرون" في الجامعة الإسلامية بغزة، للدور قبل النهائي في مسابقة منتدىMIT  لريادة الأعمال في الوطن العربي بنسخته التاسعة، لجانب عدد  من المشروعات الفلسطينية.

وكانت المهندستان روان عبد اللطيف ومجد المشهراوي صاحبتا فكرة Green Cake تمكنتا من إنتاج نوع جديد من حجر البناء صديق للبيئة مكون من رماد الفحم كبديل للإسمنت، وقد أثبت الحجر كفاءته بناء على الفحوصات المعتمدة لهذا النوع من الحجارة.

وحسب بيان لـ"مبادرون" السبت، فإن المسابقة استقبلت لهذا العام 5967 مشروع من المؤسسات والأفراد من 21 دولة عربية في المسارات الثلاثة.

وأوضحت أن المسارات هي مسار الأفكار، مسار الشركات الناشئة، ومسار الريادة الاجتماعية، تأهل من بينها 78 مشروع فقط للدور النهائي من 15 دولة عربية، من بينها 6 مشاريع فلسطينية ويمثل Green Cake المشروع الوحيد من قطاع غزة، وكذلك هو المشروع الفلسطيني الوحيد في مسار الأفكار.

وأعربت عبد اللطيف عن سعادتها بالتأهل للدور قبل النهائي، وقالت: " قطاع غزة دائمًا يحرم من التواجد في المسابقات العالمية لأسباب تتعلق بالوضع السياسي و المعابر، نحن بحاجة شديدة لإظهار الأفكار والعقول الموجودة في فلسطين للعالم".

وأضافت "نتمنى أن نستطيع الوصول الى جدة وتمثيل غزة هناك".

وأشار مسئول تطوير الأعمال لمشروع مبادرون3 يوسف الحلاق إلى حرص القائمين على مبادرون على تحفيز وتسهيل مشاركة المشاريع المحتضنة في المسابقات الدولية.

وذكر "نحن في مبادرون فخورين بهذا الفوز لأحد مشاريعنا، وعلى رغم من المعوقات المتعلقة بالسفر إلا أننا سنعمل على توفير حلول بديلة قدر المستطاع بالتعاون مع شبكة علاقاتنا مع المؤسسات الدولية لتسهيل سفرهم إلى جدة".

وأضاف "هناك الكثير من المشاريع المميزة فعلًا، وذلك بشهادة المرشدين والمختصين الذين تواصلنا معهم،  وسنعمل على توسيع نطاق عملهم ودفعهم إلى الأسواق العربية والعالمية".

ومن المزمع عقد الحفل الختامي للمسابقة وإعلان أسماء الفائزين في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية في الحادي عشر والثاني عشر من أبريل المقبل.

ومنتدى MIT لريادة الأعمال – العالم العربي هو واحد من 28 منتدى للنسخة العالمية لمنتدى ريادة الأعمال التابع لجامعة ماساتشوستس للتكنولوجيا، والذي يعتبر من أهم داعمي ريادة الأعمال والابتكار في العالم.

ويذكر أن مشروع "مبادرون" يموله البنك الإسلامي للتنمية و صندوق النقد الدولي  للإنماء الاجتماعي والاقتصادي، وتشرف عليه مؤسسة التعاون، وتنفذه عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر في الجامعة الإسلامية، بالشراكة مع النقابة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات-بيكتا- وحاضنة الأعمال والتكنولوجيا بالجامعة.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشروع من مبادرون3 يتأهل للنهائي في مسابقة عربية مشروع من مبادرون3 يتأهل للنهائي في مسابقة عربية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday