وزارة الثقافة في غزة تعلن بدء فعاليات إحياء الذكرى 67 للنكبة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بهدف تعزيز حق العودة للأراضي التي سلبها اليهود عام 1948

وزارة "الثقافة" في غزة تعلن بدء فعاليات إحياء الذكرى 67 للنكبة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزارة "الثقافة" في غزة تعلن بدء فعاليات إحياء الذكرى 67 للنكبة

جانب من فعاليات إحياء ذكرى النكبة
غزة – علياء بدر

أعلنت وزارة الثقافة في غزة، بدء فعاليات إحياء ذكرى النكبة الفلسطينية الـ67، والتي ستتعدد أنواعها وأشكالها لما يزيد عن 21 فعالية، يحاولون من خلالها عرض قضية النكبة، وتعزيز حق العودة لأراضينا التي سلبها اليهود عام 1948.

وأوضح وكيل وزارة الثقافة مصطفى الصواف، اليوم الخميس، خلال مؤتمر صحافي عقد في مقر وزارة الإعلام في غزة الخميس، أن الفعاليات بدأت اليوم بهذا المؤتمر، وستستمر لما بعد تاريخ 15آيار/مايو، مشيرًا إلى أن الوزارة ستشرف على العديد من الفعاليات رغم قلة الإمكانيات المتاحة، لافتًا إلى أنها ستتنوع ما بين سياسي وثقافي.

وبيّن الصواف، أن الفعاليات ستتعدد أشكالها ما بين ندوات سياسية، وأمسيات ثقافية، وجداريات، ومسيرات، ومسابقات، ومعرض للصور ستقام في ساحة الجندي المجهول، وغيرها من الفعاليات المتنوعة، موضحًا لوسائل الإعلام أن البدء بكل فعالية سيتم تحديد موعده عبر وسائل متعددة لتصل لهم، راجيًا منهم تغطية هذه الفعاليات، ونقل الصورة للخارج.

وأضاف الصواف، خلال المؤتمر، أن فلسطين من بحرها لنهرها هي حق للفلسطينيين وحدهم ، ولا وجود لأي يهودي على تراب الأرض، وأن أمل العودة سيبقى مرسخًا في أذهاننا وأذهان أبنائنا، مضيفًا أن الوزارة دعت العديد من الجهات الرسمية الثقافية في الدول العربية والدولية، لإحياء ذكرى النكبة الفلسطيني، وحقه في العودة.

وذكر الصواف:" شعبنا الفلسطيني راسخ رسوخ الجبال حتى يومنا هذا، وفي هذه الذكرى نرفع شعار "لن ينسى الصغار، وسيبقوا محافظين على حقهم في العودة مهما طال الزمان".

وفي الضفة الغربية، عقدت اللجنة الوطنية لإحياء ذكرى النكبة في محافظة سلفيت اليوم الخميس، اجتماعها التحضيري الثالث في قاعة مكتب حركة فتح إقليم سلفيت، بحضور كافة أعضاء اللجنة.

وأقرت اللجنة، برنامج فعالياتها لإحياء الذكرى 67 للنكبة، حيث سينظم في اليوم الأول بتاريخ 13/5/2015 لقاء مع المسنين في مقر دار الوفاء للمسنين، وسيتناول اللقاء الحديث عن النكبة وشهادات حية لمن عاصرها وما جرى خلالها من ترويع للفلسطينيين . وفي يوم 16/5 ستنظم مسيرة مشاعل في بلدة فرخة بعد صلاة المغرب، وبتاريخ 18/5 ستنظم فعالية مع رياض الأطفال في المحافظة تحت عنوان "كي لا ننسى". كما سينظم يوم عمل طبي مجاني لكافة التخصصات مع توفير الأدوية المجانية في بلدة كفر الديك، بمشاركة الخدمات الطبية العسكرية بتاريخ 23/5/2015.

وتم الاتفاق على تنظيم الفعالية المركزية في مدينة سلفيت في منطقة أبو زريق المهددة بالمصادرة من الاحتلال الإسرائيلي، وذلك يوم الأربعاء الموافق 20/5/2015 .

وتعد ذكرى النكبة (15 آيار/مايو) هو يوم إحياء الذكرى السنوية لنكبة الشعب الفلسطيني، إذ يتذكر الفلسطينيون ما حل بهم من مأساة إنسانية و تهجير. واتُّفِق على أن يكون يوم الذكرى هو اليوم التالي لذكرى إعلان قيام دولة إسرائيل وذلك في إشارة إلى أن كل ما قامت به المجموعات المسلحة الصهيونية في حق الشعب الفلسطيني كان من أجل التمهيد لقيام هذه الدولة التي أريد منها أن تكون دولة لليهود فقط.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الثقافة في غزة تعلن بدء فعاليات إحياء الذكرى 67 للنكبة وزارة الثقافة في غزة تعلن بدء فعاليات إحياء الذكرى 67 للنكبة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday