الاتحاد الدولي للفورمولا وان يبحث تطوير الحماية في قمرة القيادة عبر تطبيق halo
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

حوادث الموت المتكررة دفعته للإبتكار

الاتحاد الدولي للفورمولا وان يبحث تطوير الحماية في قمرة القيادة عبر تطبيق "Halo"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاتحاد الدولي للفورمولا وان يبحث تطوير الحماية في قمرة القيادة عبر تطبيق "Halo"

جوليون بالمر" يخشي من أن يتعارض تطوير حماية رأس السائق مع القيم التقليدية لرياضة سباقات الفورمولا وان
لندن - سليم كرم

يخشي البريطاني "جوليون بالمر" من أن تتعارض حماية رأس سائق السباق في مقدمة السيارة مع القيم التقليدية لـ"الفورمولا وان "Formula One.

ويأتي ذلك بعدما, أعلن مؤخراً الإتحاد الدولي للفورمولا وان الذي يدير اللعبة عن تقديم حماية قمرة القيادة المتطورة في عام (2017) مع تطبيق الخيار المفضل " Halo " الذي إبتكره لأول مرة, سائق فريق مرسيدس, "لويس هاميلتون" والمصمم لحماية سائقي السباقات من الحطام المتطاير.

وكان السائق البريطاني "جاستن ويلسون" قد لقي مصرعه في آب / أغسطس، بعدما تحطمت خوذته جراء إصابتها من حطام متطاير لسيارة أخرى خلال إحدى سباقات إندي كار "IndyCar " في أمريكا.

الاتحاد الدولي للفورمولا وان يبحث تطوير الحماية في قمرة القيادة عبر تطبيق halo

لكن بالمر، الذي يخوض أول تجربة له في سباق الجائزة الكبرى مع فريق رينو ""Renault خلال إفتتاحية الموسم في أستراليا والمقرر إقامتها في (20) من آذار / مارس , أكد على الحاجة إلي الحرص في عدم تغيير هوية سيارات سباقات الفورمولا وان المتعارف عليها والمتمثلة في قمرة القيادة المفتوحة, مشيراً إلي أهمية تحديد السائق بدلاً من مجرد مشاهدة السيارة التي تنافس علي حلبة السباق.

وبحث الإتحاد الدولي للفورمولا وان عدداً من التصميمات في سبيل حماية السائقين من الحطام المتطاير في أعقاب مصرع "فيليب ماسا" خلال التصفيات لسباق الجائزة الكبرى الذي أقيم عام (2009)، والذي شهد أيضاً مصرع "هنري سورتيس" وهو الإبن لبطل العالم عام (1964) "شون سورتيس" بعدما إرتطمت خوذته بإحدى الإطارات الطائرة وقت أن كان ينافس في إحدى سباقات فورمولا تو Formula Two""  على حلبة في "براندز هاتش".

الاتحاد الدولي للفورمولا وان يبحث تطوير الحماية في قمرة القيادة عبر تطبيق halo

كما إستسلم أيضاً جول "بيانكي" إلي الإصابات القاتلة التي تعرض لها في سباق الجائزة الكبرى الياباني الذي أقيم في تموز / يوليو، علي الرغم من عدم ترجيح إنقاذ الفرنسي في حال كانت السيارة تتمتع بقمرة قيادة متطورة.

وفي الوقت الذي يضغط فيه معظم السائقين من أجل تطوير حماية رأس السائق، إلا أن "نيكو هلكنبرغ" قد أبدى إعتراضه علي نموذج "the Halo " التجريبي خلال الإختبار الذي أقيم نهاية الأسبوع الماضي في برشلونة " Barcelona".

وذكر سائق فريق فورس إنديـا"Force India" بأنه على الصعيد الشخصي لا يفضل قمرة القيادة المغلقة التي يرى بأنها لابد وأن تكون مفتوحة.

ومن جانبه، أوضح , بطل" GP2" السابق "بالمر" بأن الموقف الذي تعرض له السائق "فيليب ماسا" والممكن حدوثه في أي لحظة كان مؤسفاً بشكل لا يصدق, مضيفاً بأن عنصر الأمان على جدول الأعمال ولكنه لا يعتبر مصدر قلق كبير، متطرقاً إلي الحديث عن إندي كار" IndyCar" الذي يختلف قليلاً عن الفورمولا وان فيما يتعلق بوجهة النظر هذه.

وإذا كان سائقي السباقات قد تعرضوا للإصابة في قليلٍ من الحوادث وكون الرأس تعد مسألة محورية ، إلا أن السائق البريطاني "بالمر" يعتقد بأن النظر في سلامة الحواجز يعد أفضل, مشيراً إلي أن الحادث الذي كان ضحيته السائق "جستن" جاء في ظروف مغايرة، وذلك بالنظر إلى أن الحلبة على شكل بيضاوي

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد الدولي للفورمولا وان يبحث تطوير الحماية في قمرة القيادة عبر تطبيق halo الاتحاد الدولي للفورمولا وان يبحث تطوير الحماية في قمرة القيادة عبر تطبيق halo



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday