النيابة تحقق في شبهات عدة طرحتها وسائل الإعلام البريطانية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

القضاء الفرنسي يبحث في استضافة يوجين لمونديال 2021 لألعاب القوى

النيابة تحقق في شبهات عدة طرحتها وسائل الإعلام البريطانية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - النيابة تحقق في شبهات عدة طرحتها وسائل الإعلام البريطانية

القضاء الفرنسي
القاهرة – محمد عبد الحميد

 فتحت النيابة العامة في فرنسا تحقيقًا في ملف حصول يوجين الأميركية على حق استضافة بطولة العالم لألعاب القوى عام 2021، وذلك بحسب ما كشف مصدر قضائي الأربعاء، مؤكدًا صحة المعلومات التي ذكرتها سابقا شبكة "بي بي سي" البريطانية.

وكان اختيار يوجين في نيسان / أبريل الماضي مفاجئًا من دون دراسة معمقة للملفات المرشحة، وحصلت المدينة الأميركية على حق الاستضافة من دون أي مسار طبيعي لتقديم الملفات إذ فازت بالتزكية.

وأكد المصدر القضائي أن هذا التحقيق لا علاقة له بتهم الفساد التي أدت إلى اعتقال الرئيس السابق للاتحاد الدولي لألعاب القوى السنغالي لامين دياك.

وتبحث النيابة العامة الفرنسية في شبهات عدة طرحتها وسائل الإعلام البريطانية، وهي تدقق إذا كانت المخالفات حصلت ولو بجزء منها على الأراضي الفرنسية.

ويذكر أن الرئيس الحالي للاتحاد الدولي البريطاني سيباستيان كو تخلى مؤخرًا عن دوره كسفير لشركة "نايك" للتجهيزات الرياضية بسبب اتهامه بتضارب المصالح، ويتردد أن كو كان يتقاضى راتبًا سنويًا من هذا الشركة بقيمة 100 ألف جنيه إسترليني.

وطرحت العلاقة بين كو و"نايك" تساؤلات عدة منذ انتخاب البطل الأولمبي السابق في 1500 متر رئيسًا للاتحاد الدولي في آب / أغسطس الماضي خلفا لدياك (82 عامًا) الملاحق قضائيًا بتهم فساد ورشاوى كبرى، بينها قبض لأموال للتغاضي عن تنشط رياضيين روس في بطولات عالمية.

وواجه كو مزاعم تضارب مصالح بعد كشف هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عن رسالة إلكترونية وجهها عندما كان نائبًا للرئيس إلى الرئيس السابق دياك يحثه فيها على مساعدة مدينة يوجين في نيل استضافة مونديال 2021، وتستضيف لندن نسخة 2017 والدوحة نسخة 2019.

وكشف التقرير أن كو كان ضمن لجنة التقييم في الاتحاد الدولي التي زارت الدوحة القطرية ويوجين وبرشلونة الإسبانية قبل حصول الأولى على شرف استضافة 2019.

وبعد خيبة أمل يوجين، حولت "تراك تاون يو اس اي"، المسؤولة عن ملف الأخيرة والمرتبطة بشكل وثيق مع "نايك"، انتباهها إلى نسخة 2021 وبدأت برحلة إقناع الاتحاد الدولي.

ونفى كو مزاعم تضارب المصالح قائلًا: "لم أضغط على أحد باسم ملف ترشح يوجين 2021، ولم يكن الوضع عاديًا لكن ما حصل لا يشكل سابقة أن تفوز يوجين بالتزكية، فعملية الترشح لم تحصل عندما فازت أوساكا ببطولة العالم لعام 2007، وتتم مراجعة عملية الترشح كجزء من مجموعة واسعة من الإصلاحات التي يجري إعدادها حاليًا".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النيابة تحقق في شبهات عدة طرحتها وسائل الإعلام البريطانية النيابة تحقق في شبهات عدة طرحتها وسائل الإعلام البريطانية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday