انتخاب سيباستيان كو رئيسًا جديدًا للاتحاد الدولي لـأم الألعاب في بكين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يعد أول عدّاء دولي يملك ثلاثة أرقام قياسية عالمية في وقت واحد

انتخاب سيباستيان كو رئيسًا جديدًا للاتحاد الدولي لـ"أم الألعاب" في بكين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - انتخاب سيباستيان كو رئيسًا جديدًا للاتحاد الدولي لـ"أم الألعاب" في بكين

سيباستيان كو
القاهرة - محمد عبد الحميد

انتخب سيباستيان كو (مواليد 29 أيلول/سبتمبر 1956) الأربعاء في بكين رئيسًا جديدًا للاتحاد الدولي لألعاب القوى، ودخل تاريخ رياضة أم الألعاب، من باب كونه أول عدّاء يملك ثلاثة أرقام قياسية عالمية في وقت واحد، هي 800 م والميل و1500 م، فضلًا عن ميدالياته الأولمبية.

انتخاب سيباستيان كو رئيسًا جديدًا للاتحاد الدولي لـأم الألعاب في بكين

وتلقى علومه وتربيته وفق التقاليد الإنكلو-ساكسونية في كنف والده المهندس الذي جعله يزاول سباقات العدو الريفي (الضاحية)، وفي عام 1978 اعتلى كو منصة الفوز للمرة الأولى دوليًا بحلوله ثالثًا في سباق 800 م ضمن بطولة أوروبا. لكن انطلاقته الحقيقية نحو المجد كانت عام 1979، حين حطم الرقم القياسي العالمي مسجلًا 4.42.1 د في 5 تموز/يوليو. وفي 17 منه حسّن رقم الميل مسجلًا 49.3 د. وأكمل موسمه الصيفي الرائع في آب/أغسطس بتحطيم الرقم العالمي ل1500 م (1.32.3 د)، وجاءت الأرقام القياسية الثلاثة في مدى 41 يومًا فقط، وفي عام 1981 سجل كو في ملعب كومونالي في مدينة فلورنسا الإيطالية رقمًا قياسيًا عالميًا في 800 م بلغ 73.41.1 د وظل صامدًا 16 سنة، حتى نسخة الدنماركي الكيني الأصل ويلسون كيبكيتير خلال لقاء كولونيا عام 1997 (11.41.1 د)، بعد عجزه عن الانضمام إلى المنتخب البريطاني لدورة سيول 1988 بسبب نزلة برد وأعلن كو اعتزاله، وكرس نفسه لحياته الزوجية والعائلية في موازاة اهتمامه بالسياسة.

انتخاب سيباستيان كو رئيسًا جديدًا للاتحاد الدولي لـأم الألعاب في بكين

انتخب نائبًا عن حزب المحافظين في مجلس العموم البريطاني عن دائرة فالموث وكامبورن، وبعد خسارته الانتخابات في دورة 1997 عمل مستشارًا شخصيًا لزعيم حزب المحافظين آنذاك وليام هيغ الذي أزيح عن زعامة الحزب لاحقًا.

انتخاب سيباستيان كو رئيسًا جديدًا للاتحاد الدولي لـأم الألعاب في بكين

وأظهر كو براعة في إدارة أعماله وصار العدّاء الأكبر دخلًا بين عدائي المسافات المتوسطة، ومنحته الملكة إليزابيث الثانية لقب لورد. ويعود له الفضل الأكبر في فوز لندن باستضافة الألعاب الأولمبية الصيفية للمرة الثالثة، بعدما تولى رئاسة لجنة الترشح وأعاد حظوظ العاصمة البريطانية من بعيد، ثم ترأس اللجنة المنظمة للألعاب.
واعتبر كو أن من أولوياته إجراء تعديلات على روزنامة ألعاب القوى وجعل اللعبة أكثر جذبًا للشبان وقال في هذا الصدد "بالنسبة إلى كثيرين من عائلة ألعاب القوى، تفتقد روزنامة الألعاب إلى الابتكار والخيال لبناء إثارة وجلب اهتمام أكبر من أنصارها".

وأضاف "يجب أن ننفذ مشاريع جديدة ونقدمها في أفضل طريقة ممكنة إلى العالم في الملاعب وعلى الشاشة وأن نهتم أكثر بإطلاق برنامج "ألعاب القوى في الشوارع".
وأوضح "ألعاب القوى هي أم الألعاب في الدورات الأولمبية وتملك أكبر عدد من الاتحادات الوطنية (214 اتحادًا مقابل 209 للاتحاد الدولي لكرة القدم)، وبالتالي يجب أن نعيد الهيبة إليها ونضعها في المكان الصحيح".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انتخاب سيباستيان كو رئيسًا جديدًا للاتحاد الدولي لـأم الألعاب في بكين انتخاب سيباستيان كو رئيسًا جديدًا للاتحاد الدولي لـأم الألعاب في بكين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday