سيرينا وليامس تحصل على رقمًا قياسيًا بعدد الانتصارات في بطولة الغراند سلام
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بلغت الدور الرابع من بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية لكرة المضرب

سيرينا وليامس تحصل على رقمًا قياسيًا بعدد الانتصارات في بطولة الغراند سلام

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سيرينا وليامس تحصل على رقمًا قياسيًا بعدد الانتصارات في بطولة الغراند سلام

سيرينا وليامس
القاهرة - محمد عبد الحميد

حققت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى فوزا سهلا على السويدية يوهانا لارسون 6-2 و6-1 السبت لتبلغ الدور الرابع من بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية، آخر البطولات الاربع الكبرى لكرة المضرب, وتلتقي سيرينا وليامس في الدور المقبل مع الكازخستانية ياروسلافا شفيدوفا التي تغلبت على الصينية شواي جانغ 6-2 و7-5.

وانفردت سيرينا بالرقم القياسي لعدد الانتصارات في بطولات الغراند سلام بعد ان حققت الفوز رقم 307، متفوقة على مواطنتها الشهيرة مارتينا نافراتيلوفا (306), وعلقت سيرينا على انجازها قائلة "انه امر رائع"، مضيفة "واي مكان اروع من هنا لتحقيقه حيث بدأ كل شيء", وأحرزت سيرينا وليامس لقبها الاول في بطولات الغراند سلام في فلاشينغ ميدوز عام 1999, وتسعى سيرينا (35 عاما) الى تحقيق رقمين قياسيين آخرين ايضا في البطولة، باحراز اللقب السابع فيها، والثالث والعشرين في الغراند سلام، حيث تتقاسم الرقم القياسي الحالي (منذ البدء بتطبيق نظام الاحتراف) برصيد 22 لقبا مع الالمانية شتيفي غراف.

وتملك الاسترالية مارغاريت كورت الرقم القياسي في كل الازمنة برصيد 24 لقبا كبيرا, فيما تقدم الاميركية مستويات قوية منذ بداية البطولة برغم تعرضها لاصابة في الكتف ابعدتها عن الملاعب منذ تتويجها في ويمبلدون الانكليزية مطلع تموز/يوليو الماضي, وتابعت سيرينا "كانت مباراة جيدة فعلا لانها (لارسون) لعبت باسلوب مختلف.

كان الامر جيدا لي بالفعل لمواجهة ايقاع مختلف، والامور في الاجمال كانت جيدة جدا".

وتأهلت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة خامسة بصعوبة الى الدور الرابع بفوزها على المجرية تيميا بابوش الحادية والثلاثين 6-1 و2-6 و6-4, وبدأت هاليب التي وصلت الى نصف النهائي في 2015، المباراة جيدا وحسمت المجموعة الاولى 6-1 في 24 دقيقة قبل ان تفقد تركيزها فاستغلت المجرية الموقف وردت التحية في الثانية 6-2, وتخلفت هاليب في المجموعة الثالثة الحاسمة 1-3 بعدما فقدت ارسالها، لكن سرعان ما استعادت عافيتها واستولت على ارسال منافستها وعادلت على ارسلها 3-3.

وانتظرت الرومانية حتى الشوط العاشر لتكسر ارسال منافستها مرة جديدة بعد خطأ مزودج لبابوش فحسمتها 6-4 في طريقها الى الدور الرابع حيث ستواجه الاسبانية كارلا سواريز الحادية عشرة الفائزة على الروسية ايلينا فسنينا التاسعة عشرة 6-4 و6-3, وقالت هاليب "كانت المباراة صعبة ولا ادري كيف عدت الى الاجواء، ولم اقدم افضل ما لدي"، واستدركت "انا في وضع بدني وذهني جيد وكل شيء على ما يرام، لكني بدأت يومي بآلام في الظهر قبل ان تتحسن الامور", وبلغت البولندية انييسكا رادفانسكا الرابعة الدور ذاته بفوزها على الفرنسية كارولين غارسيا الخامسة والعشرين 6-2 و6-3, وتلتقي البولندية في مباراتها المقبلة مع الكروانية انا كونيوه الفائزة على الاميركية فارفارا ليبتشنكو.6-3 و3-6 و6-2, وقالت رادفانسكا "لقد لعبت بشكل جيد منذ البداية، وهو أمر مهم ضد لاعبة قوية مثلها", وكانت رادفانسكا تغلبت على غارسيا في الدور الثاني من بطولة رولان غاروس الفرنسية.

ولدى الرجال، تأهل النمسوي دومينيك ثييم الثامن الى الدور الرابع بفوزه على الاسباني بابلو كارينيو 1-6 و6-4 و6-4 و7-5, ويواجه ثييم في مباراته المقبلة الارجنتيني خوان مارتن دل روترو الذي تغلب بدوره على الاسباني دافيد فيرر الحادي عشر 7-6 (7-3) و6-2 و6-3, وهي المرة الاولى التي يبلغ فيها دل بوترو بطل 2009 الدور الرابع منذ 2012.

وتراجع مستوى الارجنتيني كثيرا (يحتل حاليا المركز 142 عالميا) بعد ان ابتعد نحو عامين عن الملاعب بسبب الاصابة، لكنه بدأ يعود الى مستواه تدريجيا، وقد وصل الى المباراة النهائية في دورة الالعاب الاولمبية بريو دي جانيرو الشهر الماضي قبل ان يخسر امام البريطاني اندي موراي.
 
وصدم دل بوترو الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول عالميا بفوزه عليه في الدور الاول في الالعاب الاولمبية, ولحق بهما الى الدور الرابع البلغاري غريغور ديميتروف الثاني والعشرون بفوزه على البرتغالي جواو سوزا 6-4 و6-1 و3-6 و6-2, فيما يلتقي ديميتروف في الدور المقبل مع الفائز من موراي والايطالي باولو لورنتزي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيرينا وليامس تحصل على رقمًا قياسيًا بعدد الانتصارات في بطولة الغراند سلام سيرينا وليامس تحصل على رقمًا قياسيًا بعدد الانتصارات في بطولة الغراند سلام



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:29 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تكتشف اليوم خيوط مؤامرة تحاك ضدك في العمل

GMT 23:37 2018 الأربعاء ,25 تموز / يوليو

اهتمامات الصحف البريطانية الصادرة الأربعاء

GMT 10:04 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

أسطورة ليفربول يدافع عن محمد صلاح

GMT 09:44 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

قلعة "سيسينغورست" تكشف عن قصة حب غير تقليلدية

GMT 11:40 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

باسل خياط ينشر صورًا برفقة زوجته تكشف استمتاعهما بوقتهما

GMT 05:24 2016 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

نجيبكِ على أهم أسئلة الموضة الشائعة على "غوغل"

GMT 06:56 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

خبير يؤكّد تضرّر مستوى البحث العلمي الرياضي

GMT 01:53 2017 السبت ,07 كانون الثاني / يناير

عادل إمام يوضح أن وجود الشباب في أعماله يسعده
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday