أوفستيد البريطانية تدعم مديري المدارس المقيِّدة لارتداء النقاب
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"برمنغهام متروبوليتان" تحظر الحجاب والقبعات داخل الكلية

"أوفستيد" البريطانية تدعم مديري المدارس المقيِّدة لارتداء النقاب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "أوفستيد" البريطانية تدعم مديري المدارس المقيِّدة لارتداء النقاب

"التعليم البريطانية" تهدِّد بخفض تصنيف المدارس التي تسمح بالنقاب
لندن - ماريا طبراني

هدَّدت هيئة مراقبة التعليم البريطانية "أوفستيد" بخفض تصنيف المدارس إذا تبيَّن للمفتشين أن ارتداء النقاب الكامل يؤثر سلبًا على تعليم التلميذات، ووفقًا للسياسة التي أعلن عنها رئيس المفتشين، السير مايكل ويلشاو، فإنه من المقرر أن يتم السماح للمفتشين بتقييم المدارس على أنها غير ملائمة في حالة السماح للتلميذات المسلمات أو الموظفات بارتداء النقاب الكامل داخل الفصول الدراسية.

وتدخُل أوفستيد يأتي في أعقاب إعلان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، دعم المؤسسات والهيئات العامة مثل المحاكم التي تحتاج إلى الاطلاع على وجه أحد الأشخاص مع "القواعد المعقولة" بشأن ارتداء المسلمات النقاب.

وأكد ويلشاو أن هيئة مراقبة التعليم البريطانية ستدعم الرؤساء والمدراء الذين يمنعون ما يوصف بأنه "الارتداء غير الملائم للنقاب"، وهو التدخل الذي يعد مدعومًا من جانب الوزراء ولكنه منتقدًا من قِبل الزعماء المسلمين والنقابات التعليمية.

وأبدى قلقه من الضغوط التي سيتعرض لها الرؤساء والمدراء الذين يحاولون تقييد ارتداء النقاب في ظروف معينة من أجل الرجوع عن سياستهم، مؤكدًا أن هؤلاء القادة يمكنهم الاعتماد على الدعم الكامل من جانبه بشأن مثل هذا القرار، نظرًا إلى أن النقاب يعيق التواصل مع التلميذات والمدرسات بشكل واضح ومن ثم يحول دون التدريس الفعّال.

واتهمت رابطة المسلمين في بريطانيـا ويلشاو بأنه صارم في نهجه وأن أوفستيد ليست في حاجة إلى اللجوء لأبواق الإعلام؛ من أجل استعراض قوتها في قضية لا تحتاج إلى هذا الإستقطاب ألا وهي ارتداء النساء الأقليات من المسلمات النقاب.

وأوضح وزير التعليم، نيكي مورغان، الأسبوع الماضي، أنه من الضروري في تعليم الأطفال الصغار القراءة والتحدث رؤيتهم فمّ المعلمة وهي تتحدث حتى يكونوا قادرين على الفهم بشكل جيد، ولذلك أبدت الوزارة تأييدها ويلشاو في موقفه المنفتح ودعمه الرؤساء والقادة الذين يختارون تنفيذ سياسات تحدٍ من ارتداء النقاب من أجل تعليم فعّال.

وتصدرت مدرسة كامدين للفتيات عناوين الصحف العام 2014، بعدما منعت طالبة في الصف السادس تبلغ من العمر 16 عامًا من ارتداء النقاب، وجاء الرفض على أساس أن المعلمين بحاجة إلى التحقق من وجه الطلاب وقراءة الإشارات البصرية، كما أشارت المدرسة إلى أنه من المهم لسلامة وأمن المجتمع المدرسي التعرف على هوية الأفراد داخلها.

وفي واقعة منفصلة، اضطرت كلية برمنغهام متروبوليتان إلى إسقاط الحظر عن الطالبات العام 2013 اللواتي أبدين اعتراضهن من خلال توقيع آلاف الالتماسات عبر الإنترنت، إذ فرضت الكلية على الطالبات التخلي عن الحجاب والنقاب والقبعات أثناء وجودهن داخل الكلية، وذلك حتى يسهل التعرف على هويتهن، وأصدرت بعد ذلك بيانًا في وقت لاحق أكدت فيه أنها قررت السماح بالالتزام ببنود محددة في الملابس الشخصية لعكس القيم الثقافية المختلفة لشرائح المجتمع البريطاني.

 وعلى صعيد النقابات التعليمية، بما في ذلك تلك الأكثر اعتدالاً وتمثيلًا لمديري المدارس، فقد انتقدت إعلان ويلشاو واصفة إياه بالاعتداء على استقلال المدارس، وذكرت لورا كروداس من رابطة قادة المدارس والكليات والتي تمثل الكثير من مديري المدارس الثانوية أن الرابطة لا تعتقد أن قواعد الملابس الموحَّدة تدخل في نطاق اختصاصات المفتشين في أوفستيد، والذين يجب عليهم التركيز على ما تحققه المدارس بدلاً مما يرتديه الطلاب والموظفين داخلها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوفستيد البريطانية تدعم مديري المدارس المقيِّدة لارتداء النقاب أوفستيد البريطانية تدعم مديري المدارس المقيِّدة لارتداء النقاب



GMT 08:43 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مغاربة يستعينون بـ "الذكاء الاصطناعي" لتعليم مادة الرياضيات

GMT 08:03 2020 الإثنين ,21 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على قصة معلمة أسوانية تسبب اسمها في شهرتها
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday