كيفية مساعدة الطفل على أن يكون أكثر تركيزًا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

كيفية مساعدة الطفل على أن يكون أكثر تركيزًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كيفية مساعدة الطفل على أن يكون أكثر تركيزًا

الطفل
القاهرة - فلسطين اليوم

جه الأهل وتواجه أى أم مشكلة تنتشر حاليا بين الأطفال، وهى عدم تركيز أو قلة تركيز الطفل، ومع مرور الوقت فإن الطفل يواجه المزيد من المشاكل المتعلقة بالتركيز، حيث يجدون صعوبة بالغة فى التركيز على موضوع واحد معين لفترة طويلة.

إن فقدان التركيز عند الطفل قد يمثل مشكلة جدية له تؤثر عليه سلبيا، وخاصة فى دراسته. ولكن يجب على الأم ألا تقلق لأنه يمكنها أن تساعد طفلها على أن يكون أكثر تركيزا، وهذا الأمر ليس بالمهمة الصعبة. إن زيادة تركيز الطفل أمر سيساعده على أن تكون ذاكرته قوية، وأن يتمكن من استخدام مهاراته العقلية المختلفة بسهولة. ويمكن للأم أن تساعد طفلها فى أن يكون أكثر تركيزا عن طريق عدد من الأفكار والنصائح والخطوات، ولكنها فى البداية يجب أن تلاحظ علامات عدم التركيز عند طفلها مثل أن يتحرك فى مقعده كثيرا، ولا يجلس ساكنا، عدم الانتباه عند الحديث إليه والنسيان، وبالطبع فإن الأعراض السابق ذكرها محبطة، ولكن يمكن التعامل معها. إن أى أم تريد بالطبع أن يكون طفلها ذكيا، وأن يكون قادرا على التركيز على أمور وموضوعات مختلفة، مع الوضع فى الاعتبار أن نظام الطفل الغذائى يمكن أن يكون له تأثير كبير فى قدرة الطفل على التركيز. إن نظام الطفل الغذائى غير الجيد الذى يحتوى على نسبة عالية من الدهون والسكريات والأملاح والسعرات الحرارية سيؤثر بالتأكيد على قدرة الطفل على التركيز. على الأم أن تعلم أن كل طفل لديه قدرة على التركيز، ولكنه قد لا يركز على الأمور المهمة فى الوقت الحالى، ويجب على الأم أن تفكر فى هذا الأمر جيدا.

يجب على الأم أن تراقب طفلها لعدة أيام لتلاحظ سلوكه وتصرفاته ويمكنها أن تقوم بتدوين اللحظات التى تمر على الطفل، وهو غير قادر على التركيز. قد يكون الطفل فاقدا للتركيز بسبب رغبته فى مشاهدة التليفزيون مثلا، وعلى الأم أن تعلم أنها من خلال الفحص الدقيق يمكنها أن تتوصل للأسباب المحددة التى تجعل الطفل فاقدا للتركيز. إن تحسن قدرة الطفل على التركيز تعنى أن يكون أداؤه الدراسى أفضل، وعلى الأم أن تعلم أن الطفل مثله مثلها سيبدأ فى الاهتمام ببعض الأمور المحددة أو المعينة، وسيكون أيضا له هواياته الخاصة. وعلى الأم أن تعلم أنها عندما تهتم بما يفعله الطفل فإن هذا الأمر سيمكن الطفل وسيشجعه على تكوين مهاراته واهتماماته المختلفة.

ومع الوقت فإن الطفل سيتكون لديه حافز، وهو الأمر الذى سيؤدى بالضرورة لأن يكون الطفل أكثر قدرة على التركيز. يجب أن تعطى المهام لطفلكِ طبقا لمرحلته العمرية ودرجة نضجه، مع الوضع فى الاعتبار أن الطفل أحيانا يكون فاقدا للتركيز بسبب صعوبة المهمة أو سهولتها الشديدة. وبالطبع فإن كل شخص أحيانا تكون لديه أمور واجب عليه فعلها وتكون مملة وغير مرضية بالنسبة له، ولكن فى تلك الحالة على الطفل أن يدرك أن هذا الأمر طبيعى، وأن عليه فى بعض الأحيان القيام بأمور قد تكون غير ممتعة بالنسبة له، وأنه كلما انتهى من تلك الأمور، فسيتمكن من القيام بالأمور الممتعة بالنسبة له.

يجب أن توفرى لطفلكِ مكانا هادئا يعمل فيه، مع الوضع فى الاعتبار أن صوت التليفزيون القادم من غرفة أخرى يمثل أيضا نوعا من الإلهاء للطفل قد يجعله غير قادر على التركيز. إن وضع الأهداف للطفل أمر قد يجعله قادرا على التركيز نوعا ما.

تلعب الخضراوات والفواكه دورا مهما فى الحفاظ على صحة الطفل بصفة عامة، فهى تمد جسمه بالعناصر الغذائية التى يحتاجها للنمو، وهى أيضا تساعده على أن يكون أكثر تركيزا. وعلى الأم أن تعلم أن الأفوكادو والبرتقال يحتويان على سكريات ومضادات أكسدة تساعد على رفع قدرة الطفل على التركيز .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كيفية مساعدة الطفل على أن يكون أكثر تركيزًا كيفية مساعدة الطفل على أن يكون أكثر تركيزًا



GMT 13:54 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

حسام عمارة يحذر من العنف البدنى والنفسى ضد الأطفال

GMT 17:00 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

ما هي النصائح الذهبية التي تسخدميها لتنمية موهبة طفلك ؟

GMT 22:38 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

هل يمكن تنفيذ التعليم الاستيعابي الجيد بتكلفة بسيطة؟

GMT 22:35 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

كيف تجعلين طفلك ينام فى سريره اثناء الليل؟

GMT 22:30 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

كيف تستطيع ان تكشف مافي نفوس الأخرين وأنت صامت؟

GMT 23:59 2019 الثلاثاء ,08 كانون الثاني / يناير

هل الغضب يضاعف من خطورة الأزمة القلبية الحادة ؟

GMT 23:56 2019 الثلاثاء ,08 كانون الثاني / يناير

هل يبطئ التأمل الروحي الشيخوخة؟
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday