التربية تعيد تشييد مدرسة أبو نوار في بادية القدس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

التربية تعيد تشييد مدرسة أبو نوار في بادية القدس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - التربية تعيد تشييد مدرسة أبو نوار في بادية القدس

تشييد مدرسة أبو نوار الأساسية
القدس - فلسطين اليوم

أعادت وزارة التربية والتعليم العالي اليوم الخميس، تشييد مدرسة أبو نوار الأساسية في بادية القدس، حيث جاءت عملية إعادة البناء بعد الهجوم الذي تعرضت له المدرسة مؤخرا، جيش الاحتلال الذي استهدف غرفها الصفية المكونة من الكرفانات بالهدم والمصادرة.

وشارك في فعاليات تشييد المدرسة، وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، ووزير شؤون القدس عدنان الحسيني، ورئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف.

وقام المشاركون بنصب خيمتين في ساحة المدرسة حيث خُط عليهما اسمها، وذلك على وقع النشيد الوطني وفعاليات رفع العلم الفلسطيني وإلقاء القصائد التراثية والبدوية، وصدحت حناجر الصغار بكلمات الوفاء للتعليم والانتماء لوطنهم، مجددين بذلك عزيمتهم على الصمود والتشبث بخيار المعرفة والتعلم في وجه آلة الهدم الإسرائيلية.

وأكد صيدم إصرار الأسرة التربوية في سائر أنحاء الوطن على التضامن الحقيقي والصادق مع أهالي أبو نوار ومدرستهم التي هدمها الاحتلال دون اكتراث لحق الأطفال في التعليم، مشدداً على أن الوزارة ستواصل دعم المدارس خاصة في المناطق المهمشة والنائية والتي تعاني من ممارسات الاحتلال الهمجية.

وقال: "سنعيد بناء المدرسة إن تعرضت مرة أخرى للتدمير والمصادرة، وسنبرهن على حمايتنا للتعليم وتمسكنا بالهوية الوطنية الفلسطينية، وهذا الرهان يجعلنا متمسكين بحب الحياة أكثر"، معرباً عن تقديره لجميع المؤسسات الوطنية والشريكة التي أسهمت في هذه الفعالية.

من جهته، أشاد الحسيني بثبات الطلبة وذويهم وتمسكهم بمسيرة التعليم، مؤكداً أن التعليم يعد ركيزة صلبة ومقوماً لتعزيز صمود شعبنا".

وأكد ضرورة انتظام العملية التعليمية في مديريات الوطن، خاصة في مدينة القدس التي تتعرض لهجمة استيطانية وأخرى تهويدية، داعياً إلى تكاتف الجهود من أجل دعم التعليم والحفاظ على هذا القطاع الحيوي.

بدوره، أكد عساف أن الاحتلال سيخسر رهانه على كسر عزيمة شعبنا وإرادته الصلبة وثباته فوق أرضه، لافتاً إلى الاهتمام الذي توليه القيادة والحكومة لتعزيز صمود الأهالي في كافة التجمعات والمناطق، لأن وجودهم هو خط الدفاع الأول لحماية الأرض والمقدرات.

وتطرق عساف إلى عمليات الهدم والزحف الاستيطاني المتواصلة من قبل الاحتلال، مشدداً على ضرورة توفير الدعم والمؤازرة لأهالي المناطق المستهدفة والتي تعاني بفعل الاحتلال والمستوطنين.

من جهته، أشار ممثل التجمع البدوي داود عيد، إلى معاناة أهالي التجمع البدوي الناتجة عن عمليات الهدم والمصادرة، مؤكداً أن هذه الأعمال العدائية لن تثني عزيمة الأهالي عن مواصلة تعليم أبنائهم وتعزيز روح الانتماء الوطني في نفوسهم.  

وشملت الفعالية توزيع الحقائب والقرطاسية والمستلزمات التعليمية على طلبة المدرسة، الذين أعربوا عن فرحهم وسرورهم

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التربية تعيد تشييد مدرسة أبو نوار في بادية القدس التربية تعيد تشييد مدرسة أبو نوار في بادية القدس



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday