صيدم يبحث مع وفد كندي وسفير تركيا دعم التعليم العالي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

صيدم يبحث مع وفد كندي وسفير تركيا دعم التعليم العالي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - صيدم يبحث مع وفد كندي وسفير تركيا دعم التعليم العالي

وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم
رام الله ـ وفا

بحث وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، مع وفد كندي، اليوم الأربعاء، سبل توسيع التعاون لدعم قطاع التعليم العالي.

وضم الوفد ممثلة كندا لدى فلسطين كاثرين فيريه فريشت، ونائب رئيس جامعة ماك ماستر بيتر ماشير، ومسؤولة القسم السياسي في مكتب الممثلية سيدني فيشر، بحضور القائم بأعمال مدير عام العلاقات الدولية والعامة نسرين عمرو، ومدير العلاقات الدولية نديم مخالفة.

وأكد صيدم أهمية الاجتماع الذي تضمن مناقشة وبحث عدة قضايا تستهدف خدمة قطاع التعليم العالي، موضحاً أن الوزارة تركز على نسج علاقات قوية مع كافة المؤسسات الأكاديمية من أجل خدمة الطلبة ورفدهم بالمعارف والخبرات.

وأطلع الوفد على واقع التعليم العالي من حيث التخصصات والبرامج وغيرها، معرباً عن أمله في تعزيز الشراكة مع جامعة ماك ماستر والاستفادة من خبراتها بما يضمن تقديم خدمات نوعية لمؤسسات التعليم العالي.

من جهته، أشار ماشير إلى أن جامعة ماك ماستر تؤمن بأهمية بناء قدرات الطلبة الجامعيين وتسهيل حصولهم على فرص عمل مستقبلية، لافتاً في الوقت ذاته إلى ضرورة إشراك القطاع الخاص في دعم التعليم العالي من خلال التركيز على الأبحاث والتخصصات التطبيقية. 

وناقش الجانبان عدة قضايا متعلقة بأهمية التركيز على التخصصات المهنية والتقنية، وتوظيف الابداع والتميز في الحقل التعليمي، والاطلاع على الخبرات والمهارات الرائدة والاستفادة من التجارب الدولية في الميادين المعرفية المتميزة.

وفي السياق ذاته، بحث صيدم، مع سفير تركيا لدى فلسطين مصطفى صارنيش، آفاق التعاون المشترك بين البلدين.

وأطلع صيدم، السفير الضيف، على النتائج التي تمخضت عن زيارته الأخيرة لتركيا، التي تمثلت بتوقيع اتفاق لدعم التعليم في فلسطين، موضحاً أن هذا الاتفاق جاء في سياق الشراكة الفاعلة بين البلدين.

وتطرق إلى توجهات الوزارة ومتابعتها لاستقبال وفد فني من تركيا سيشارك كوادر الوزارة في وضع الخبرات وتوظيفها في مجال تنفيذ برنامج رقمنة التعليم والنهوض بواقع التعليم المهني والتقني، خاصة بعد الإعلان عن إعادة إحياء المجلس الأعلى للتعليم المهني والتقني في فلسطين.

 وجدد صيدم تأكيده على تضافر الجهود من أجل خدمة الطلبة الفلسطينيين في كافة محافظات الوطن والشتات، داعياً إلى تدعيم الشراكة وديمومة زيادة المنح الدراسية الجامعية وبرامج التبادل الثقافي والعلمي وغيرها من المبادرات والمشاريع التي تشكل ركيزة للرقي بالتعليم.

بدوره، أكد صارنيش اهتمام بلاده في العديد من القطاعات والمجالات التنموية في فلسطين، خاصة التعليم، مشدداً على دور التعليم في النهوض بالمجتمعات والأمم ووصولها إلى مراتب متقدمة.

وأعرب عن استعداد تركيا الدائم لدعم التعليم وتعزيز الشراكة مع الوزارة من أجل المساهمة في تحقيق الغايات التربوية وخدمة الأطفال الفلسطينيين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صيدم يبحث مع وفد كندي وسفير تركيا دعم التعليم العالي صيدم يبحث مع وفد كندي وسفير تركيا دعم التعليم العالي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday