صيدم يندد بممارسات الاحتلال بحق التعليم ويدعو لتوفير الحماية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

صيدم يندد بممارسات الاحتلال بحق التعليم ويدعو لتوفير الحماية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - صيدم يندد بممارسات الاحتلال بحق التعليم ويدعو لتوفير الحماية

وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم
رام الله - فلسطين اليوم

شدد وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم على ضرورة دعم التعليم في كافة المناطق المستهدفة والتي تعاني بفعل ممارسات الاحتلال الإسرائيلي المجحفة، وسياساته الرامية إلى حرمان الأطفال من التعليم والعيش في ظل بيئة صحية وآمنة، داعيا إلى توفير الحماية العاجلة للطلبة وفضح هذه الممارسات عبر القنوات السياسية والدبلوماسية والإعلامية.

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم الاثنين، مع وفد من منظمة العمل ضد الجوع الدولية "ACF" والذي ضم مديرها الإقليمي غونثالو كودينا، ومدير المنظمة في الضفة الغربية محمد عمايرة، ومسؤولة الحماية ميرفت الهيموني، ومنسقة المناصرة لورين ليتي، بحضور القائم بأعمال مدير عام العلاقات الدولية والعامة نسرين ياسر عمرو، ومستشارة الوزير سكينة عليان، ومدير العلاقات الدولية نديم مخالفة.

وجدد تأكيده على اهتمام الوزارة بخدمة التعليم في جميع محافظات الوطن خاصة في المناطق المصنفة "ج" والمحاذية للجدار الفاصل والمستوطنات، مشيدا في الوقت ذاته على البرامج والخدمات التي تقدمها المنظمة في فلسطين، وتنفيذها لعدة مشاريع حيوية أسهمت في خدمة العملية التعليمية.

وتطرق صيدم إلى الهجمة الاحتلالية التي طالت مدرسة أبو نوار في ضواحي القدس وقيام الاحتلال بهدم المدرسة، ما تسبب في حرمان طلبتها من نيل تعليمهم، الأمر الذي وصفه بجريمة بشعة بحق التعليم، تتزامن والجرائم المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني والطلبة والمؤسسات التعليمية.

من جانبه، أطلع كودينا، صيدم، على البرامج والمشاريع التي تنفذها المنظمة في العديد من المناطق، لا سيما المهمشة والواقعة في المناطق المسماة "ج"، موضحا أن المنظمة عملت بالشراكة مع الوزارة على دعم البنية التحتية المدرسية في عدة مواقع، وتزويد المدارس بالمرافق والوحدات الصحية والمستلزمات التعليمية، وتنفيذ نشاطات متميزة ومنها المخيمات الصيفية والفعاليات التوعوية وغيرها.

وأعرب كودينا عن تنديده بقيام الاحتلال بهدم مدرسة أبو نوار، مؤكدا أن الاعتداء على المدرسة يشكل خرقا لحق الطلبة في التعليم، لافتا إلى أن "ACF" تعد واحدة من المنظمات التي أسهمت في تشييد هذه المؤسسة التربوية ودعمها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صيدم يندد بممارسات الاحتلال بحق التعليم ويدعو لتوفير الحماية صيدم يندد بممارسات الاحتلال بحق التعليم ويدعو لتوفير الحماية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday