صيدم يشدد على ضرورة إدماج قضايا النوع الاجتماعي في البرامج التعليمية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

صيدم يشدد على ضرورة إدماج قضايا النوع الاجتماعي في البرامج التعليمية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - صيدم يشدد على ضرورة إدماج قضايا النوع الاجتماعي في البرامج التعليمية

وزير التربية والتعليم العالي د.صبري صيدم
رام الله - فلسطين اليوم

شدد وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم على ضرورة إدماج قضايا النوع الاجتماعي في جميع البرامج التعليمية.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الاثنين، مسؤولة التعاون الدولي في القنصلية البلجيكية فلورنس دوفيوسار، حيث جرى بحث العديد من القضايا وآفاق التعاون المشترك، لا سيما الاتفاقية الخاصة بإعداد دراسة تحليلية للخطط التربوية من منظور النوع الاجتماعي بدعم بلجيكي وبالشراكة مع وزارة شؤون المرأة.

وأكد صيدم أن الوزارة تولي اهتماماً لقضايا المرأة، وتعمل على تغيير الصورة النمطية حولها عبر تسليط الضوء على قصص النجاح للنساء ضمن منظومة التعليم والمناهج التدريسية والنشاطات التربوية وغيرها، مشيرا في هذا السياق إلى الإنجاز الذي حققته المربية حنان الحروب على مستوى العالم.

من جانبها، أشارت دوفيوسار إلى الشراكة الفاعلة بين فلسطين وبلجيكا، التي تمتد منذ سنوات وتجسدت عبر تنفيذ ودعم العديد من البرامج التنموية والتطويرية ومن أبرزها التعليم، مؤكدة أهمية مواصلة واستدامة التعاون المشترك والمساهمة في دعم الخبرات التربوية وبناء القدرات، والتعرف على الفعاليات والنشاطات التي تنفذها الوزارة في مجال النوع الاجتماعي.

وفي سياق آخر، بحث الوزير صيدم مع ممثل سويسرا لدى دولة فلسطين باول غارنير، ورئيسة جمعية أصدقاء الكريش – مكتب سويسرا جاكلين مارديل؛ سبل تعزيز التعاون المشترك لتنمية قطاع رياض الأطفال.

ورحب صيدم بهذه المبادرة التي وصفها بالنبيلة، مؤكدا حرص الوزارة لتطوير قطاع رياض الأطفال لما يمثله من دور مهم في تنمية المجتمع.

وأكد أنه سيتم تعميم التجربة بعد تطبيقها في مديريات الوطن؛ نظراً لما تحمله من دلالات تربوية وإنسانية راقية، مشيدا في الوقت ذاته بالتعاون مع سويسرا ودعمها للعديد من القطاعات التنموية وعلى رأسها التعليم.

من جانبها، أطلعت مارديل، الوزير صيدم، على برامج الجمعية ومشاريعها وتوجهها للتعاون مع الوزارة في مجال تأهيل وتدريب عدد من معلمات رياض الأطفال، وبحث إمكانية افتتاح مكتب للجمعية يمثلها في فلسطين.

 ومن جهة أخرى، أطلع الوزير صيدم، مدير مؤسسة "الأمديست" في العالم السفير ثيودور قطوف على توجهات الوزارة التطويرية في الفترة الراهنة بالعديد من المجالات.

وأشار إلى الاهتمام الذي توليه الوزارة في سياق تعزيز شراكاتها مع كافة المنظمات والمؤسسات الداعمة للتعليم، مشيداً بدعم "الأمديست" للوزارة وبرامجها التي استهدفت تعليم اللغة الانجليزية وتدريب المعلمين وبناء قدرات الكوادر التربوية.

وأطلع صيدم، الضيف على الجهود الراهنة لتطوير المناهج التعليمية ورقمنة التعليم والاهتمام بالتعليم المهني والتقني وتنفيذ برنامج النشاط الحر وغيرها.

من جهته، أعرب قطوف عن تقديره لوزارة التربية على المشاريع والبرامج التي تنفذها في سبيل خدمة الأجيال الناشئة، مشيرا إلى البرامج التي قدمتها الأمديست منذ سنوات لدعم القطاع التربوي والتي برهنت على روح التعاون المثمر وروح الانتماء الحقيقي للمسيرة التربوية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صيدم يشدد على ضرورة إدماج قضايا النوع الاجتماعي في البرامج التعليمية صيدم يشدد على ضرورة إدماج قضايا النوع الاجتماعي في البرامج التعليمية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday