افتتاح مهرجان اليوم العالمي في الجامعة الأميركية في الشارقة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

افتتاح مهرجان اليوم العالمي في الجامعة الأميركية في الشارقة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - افتتاح مهرجان اليوم العالمي في الجامعة الأميركية في الشارقة

مهرجان اليوم العالمي في الجامعة الأميركية
الشارقة ـ وام

تحت رعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة افتتح الشيخ سالم بن عبدالرحمن القاسمي رئيس مكتب الحاكم مساء اليوم في حرم الجامعة مهرجان اليوم العالمي للجامعة الأميركية بالشارقة في نسخته السابعة تحت شعار " السلام للعالم أجمع ".

وتفقد الشيخ سالم بن عبدالرحمن القاسمي أجنحة المهرجان الذي يضم 33 جناحا يقدم كل منها عادات وتقاليد وثقافة تلك الدول ويتيح الفرصة للطلبة لعرض عاداتهم وتراثهم عبر الفن والملابس والعمارة والأكلات الشعبية.

ويسلط المهرجان الضوء على مختلف التقاليد الثقافية وتعدد الجنسيات التي يمثلها طلبة اميركية الشارقة من خلال تحويل حرم الجامعة الى مهرجان يزخر بالثقافات المتعددة.. كما يتيح الفرصة للزوار الاستمتاع بالتنوع الثقافي لحرم الجامعة والذي يفوق الـ90 جنسية.

وتصور الاجنحة المتواجدة في الساحة الرئيسية للجامعة الاميركية في الشارقة تقاليد مختلف الدول منها دولة الامارات والسعودية والكويت وارمينيا وباكستان ولبنان وبنغلاديش وفلسطين وليبيا والهند والسودان ومصر والعديد من الدول الاخرى.

ويتضمن اليوم العالمي عروضا حية يؤديها طلبة الجامعة في القاعة الرئيسية الكبرى لتقديم الفرصة لهم لإبراز مهاراتهم بالإضافة للأجنحة التراثية التي أقيمت في مختلف أرجاء الساحة الرئيسية للجامعة والتي تمكن الزوار ايضا من تذوق المأكولات الشعبية في معرض المأكولات.

وكان مهرجان اليوم العالمي أقيم للمرة الأولى في عام 1998 بمشاركة 8 أندية طلابية و400 طالب أما الآن فيشترك فيه 33 ناديا طلابيا يمثلهم ما يفوق 600 طالب وطالبة.. وتستمر فعاليات المهرجان الذي ينظمه مكتب شؤون الطلبة في الجامعة إلى يوم الغد 20 مارس ويبقى مفتوحا للزوار من الساعة الخامسة مساء إلى الحادية عشر مساء في يومي الاحتفال.

حضر الافتتاح الشيخ محمد بن سلطان القاسمي والشيخ محمد بن حميد القاسمي والشيخ سعود بن محمد القاسمي رئيس المركز الطلابي وسعادة سالم القصير رئيس المكتب الأكاديمي في إمارة الشارقة والدكتور بيورن شيرفيه مدير الجامعة الاميركية في الشارقة وعدد من المسؤولين والشخصيات وممثلي السفارات في الدولة.

وقالت الدكتورة موزة الشحي عميدة الطلبة انه تم هذا العام تشجيع طلبتنا ودعمهم للعمل اكثر في التحضير لهذا الحدث كما ان العديد من اندية الطلبة نجحت في العمل مع هيئات خارجية لدعم المهرجان وتعزيز الفعاليات الثقافية في الاجنحة وتشجيع الابداع معربة عن سعادتها بنجاح الطلبة في تحقيق افكارهم المبدعة من خلال عروض مذهلة واجنحة متميزة.

واضافت ان مهرجان اليوم العالمي هو اكثر من احتفال بالثقافات في الجامعة الاميركية في الشارقة انه منصة لتنمية مهارات الطلبة في القيادة والعمل الجماعي والتمويل والميزانية والتفاوض والفنون والعديد غيرها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح مهرجان اليوم العالمي في الجامعة الأميركية في الشارقة افتتاح مهرجان اليوم العالمي في الجامعة الأميركية في الشارقة



GMT 00:07 2019 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"التعليم العالي" تعلن توفر منح دراسية في هنغاريا وفيتنام
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday