أحمد رزق يعتبر الليلة الكبيرة أهم أعماله ويراهن على الكيف
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

كشف لـ"فلسطين اليوم" عن استعداداته للموسم الرمضاني المقبل

أحمد رزق يعتبر "الليلة الكبيرة" أهم أعماله ويراهن على "الكيف"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أحمد رزق يعتبر "الليلة الكبيرة" أهم أعماله ويراهن على "الكيف"

الفنان أحمد رزق
القاهرة ـ شيماء مكاوي

كشف الفنان أحمد رزق،  عن استعداداته لدخول السباق الرمضاني المقبل من خلال مسلسل "الكيف"، مشيرا إلى أن المسلسل مقتبس من فيلم "الكيف" الذي قدم فيه الفنان الرائع محمود عبد العزيز والفنان العبقري يحيي الفخراني أدوارا من أعظم الأدوار السينمائية التي لا يمكن لأحد أن ينساها.

وأوضح رزق في مقابلة مع "فلسطين اليوم"، أن "المسلسل على الرغم من أنه مقتبس من الفيلم إلا أن فيه تفاصيل أكبر بكثير وله قصة قد تختلف نوعا ما عن الفيلم، وأقصد بذلك أن المسلسل ليس مسلسلًا متطابقًا تماما مع الفيلم فقط مقتبس منه ليس أكثر".

وأضاف: "أقوم بدور الفنان يحيى الفخراني وهو دور الطبيب الذي يحاول اختراع مادة بديلة عن المواد المخدرة؛ ولكن التفاصيل مختلفة عن الفيلم ولا أريد أن أحرق التفاصيل"، مشيرا إلى أن "العمل من تأليف أحمد محمود أبو زيد وإخراج محمد النقلي ويشاركني البطولة الفنان باسم سمرة والفنانة لوسي والفنانة عفاف شعيب والفنان أحمد خليل وغيرهما".

وتابع: "سنبدأ التصوير في منتصف شهر كانون الثاني/ يناير المقبل عقب الانتهاء من كافة التجهيزات الخاصة بالعمل ومن المقرر عرضه ضمن السباق الرمضاني لهذا العام"، مستدركًا: "أحيانا يكون العرض الرمضاني في مصلحة العمل وأحيانا يكون ضده ولكن في الماضي كنا جميعنا نتصارع من أجل العرض الرمضاني أما الآن أصبح العرض الرمضاني يعتبر موسما من ضمن المواسم الدرامية فهناك الكثير من المواسم الدرامية المختلفة التي من خلالها يمكن عرض عمل لأول مرة ويحقق نجاحا كبيرا".

وأكد: "أنا لا أخشى على مسلسل "الكيف" من الظلم في العرض الرمضاني وبإذن الله سيحقق نجاحا كبيرا لأن الناس يعشقون فيلم "الكيف " وسيكون لديهم شغف لمشاهدة المسلسل"، لافتا إلى أنه يعتز كثيرا بفيلم "الليلة الكبيرة"، حيث سيكون علامة واضحة وخطوة هامة في مشواره الفني.

وأشار إلى أن "الفيلم يعكس صورة المولد الشعبي والروح المصرية الأصيلة ويتناول العديد من الشخصيات المختلفة التي نقابلها دائما في حياتنا، والموالد الشعبية تعتبر صورة للتراث المصري الأصيل فمن يريد منا أن يشعر بمناخ وروح مصر يذهب لتلك الموالد لما بها من فنون متعددة وروح مصر وتراثها".

وعن دوره في العمل، قال: "هذه الشخصية أرهقتني بشدة عند تجسيدها واستعنت بالفعل بأحد أصدقائي من الأطباء النفسيين لأنني جسدت دور شاب يعاني كثيرا في حياته بكثير من الصعاب مما يجعله مريضا نفسيا يرتكب الكثير من الأفعال الشاذة لذا تجسيد هذه الشخصية أرهقني نفسيا لأنني تعايشت معها بكل تفاصيلها حتى أستطيع أن أوصلها إلى جمهوري بهذا الصدق والحمد لله من شاهد العرض ضمن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي أشاد كثيرا بدوري في العمل وهذا الشيء جعلني أحصد ما تعبت من أجله".

وعن تكرار تجسيده لشخصية المريض النفسي بعدما جسدها في فيلم "التوربيني" مع الفنان شريف منير، قال: "لا هذا شكل وهذا شكل آخر لا يوجد بينهما أي نوع من التشابه فأنا في "التوربيني" جسدت شخصية شاب مصاب بالتوحد والتفاصيل مختلفة تماما وشكل الشخصية أيضا مختلف تماما".

وأضاف حول عرض الليلة الكبيرة ضمن مهرجان القاهرة السينمائي: "سعدت كثيرا بذلك وحرصت على الحضور لمشاهدة ردود الفعل عن العمل وسعدت كثيرا عندما وجدت ردود فعل إيجابية بشكل كبير وإشادة من جميع الحضور بهذا العمل".

وشدد رزق، على أن "النجاح لابد أن يصاحب جماعة ولا يصاحب فردا، لذا فالنجاح يخرج دائما من الأعمال ذات البطولة الجماعية أما العمل الذي ينسب لشخص واحد فقط فأعتقد أنه لم يحقق نجاحا مقارنة بعمل ينسب لأكثر من شخص، فعلى سبيل المثال في فيلم "الليلة الكبيرة" حرصنا جميعا على التعاون من أجل إنجاح هذا العمل الذي ساده روح من التآلف والحب بين جميع أسرة العمل لذا فقد ظهر بهذا الشكل، كذلك مسلسل "العار" حقق نجاحا كبيرا ونظل نشاهده حتى الآن دون أن نشعر بالملل وهكذا فالعمل الجماعي أفضل من وجهة نظري".

ونفى وجود خلاف بينه وبين الفنان أشرف عبد الباقي، قائلا: "هذا الحديث غير صحيح بالمرة فهل يعقل أن يوجد خلاف بين أشقاء، نحن لسنا أصدقاء فقط بل أشقاء، فهذا الحديث تناولته الصحافة بشيء من التزييف غير صحيح حيث دائما نسأل على بعضنا البعض على الرغم من انشغالنا في أعمالنا".

أما عن تعقيبه لما يحدث الآن في مصر من أحداث فيقول: "لا يمكن لأحد أن ينكر وجود مؤامرة ليس فقط على مصر بل على العديد من البلدان وأتمنى أن تمر تلك الأحداث بسلام ويعود لنا الأمان مرة أخرى". 

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحمد رزق يعتبر الليلة الكبيرة أهم أعماله ويراهن على الكيف أحمد رزق يعتبر الليلة الكبيرة أهم أعماله ويراهن على الكيف



GMT 12:18 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

مصدر مقرب من يسرا ينفي خبر اعتزالها الفن والتمثيل

GMT 08:11 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

الشاب خالد يطمئن جمهوره العربي على حالته الصحية
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday