محمد قابيل يكشف أن آخر أمنياته كانت لف تابوته بعلم مصر
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

في الذكرى الـ11 لرحيل الفنان أحمد زكي

محمد قابيل يكشف أن آخر أمنياته كانت لف تابوته بعلم مصر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - محمد قابيل يكشف أن آخر أمنياته كانت لف تابوته بعلم مصر

الفنان الكبير أحمد زكي
القاهرة - محمد عمار

رحل عن عالمنا الفنانأحمد زكي في يوم 27 آذار/ مارس عام 2005، الذي تعددت أدواره وبلغ عددها 56 عملا فنيا استطاع خلال هذه الفترة التي استمرت منذ 1971 حتى 2005 أن يحظى بحب وثقة الجمهور فيه، قدم الكوميديا السوداء والأدوار الدرامية بشكل احترافي.

كلنا نعرف أحمد زكي الفنان، لكن من هو أحمد زكي الإنسان؟

أحمد زكي الإنسان هو والد هيثم، أحمد زكي وقف بجانب أم ابنه الراحلة هالة فؤاد في مرضها الأخير حيث كانت مصابة بسرطان في المخ وماتت وهي في عمر 34 عاما، لم يحتمل فقدان هالة فسقط مغشيا عليه عندما أبلغته الفنانة صابرين بالوفاة أثناء تصوير أحد مشاهد فيلم "سواق الهانم" عام 1993.

 أحمد زكي الذي قابل النقد الموجه له بسخرية بعد إعلانه أنه سيجسد شخصية السادات، وصرح بذلك عقب عرض فيلم ناصر 56 عام 1996، ووجهت له الأقلام وتساءلت أمن الممكن أن تجسد السادات؟ فقال وعلى استعداد لتجسيد أم كلثوم. كان يسأل عن أصدقائه المرضى، يسأل عن عبد الله محمود ويونس شلبي وسعيد صالح و... ومات صديقه المقرب إلى قلبه ممدوح وافي قبله بأشهرعدة ودفن في مقبرته بعد أن طلب وافي من أحمد زكي هذا الطلب.  

الأستاذ

قالت الفنانة منى زكي عن أحمد زكي تعاملت مع الفنان الراحل العظيم في  3 أعمال، الأول "اضحك الصورة تطلع حلوة"، والثاني "في ايام السادات" وفي فيلم "حليم"، الدور الأول كنت ابنته، والثاني كنت زوجته، في العملين كان يتقمص الشخصية بشكل مرعب فعندما كنا نصور "اضحك الصورة تطلع حلوة" كان بالفعل يعاملني كابنته داخل البلاتوه أو خارجه، وكان يتابع مشاهدي وأدخل عندي إحساس الأب الفعلي، أما "في أيام السادات" فتكلم معي وقال كنتي ابنتي والآن أنتِ حبيبتي، وبالفعل جلس معي عدة جلسات لكي يخرجني من طبيعة دوري أمامه في "اضحك الصورة تطلع حلوة"، وبدأ يعاملني رأسا برأس كأني زوجته حتى يدخلني في معايشة الدور، حتى في فيلم "حليم" كان يعاملني بفتور في الكواليس حتى أعايش الشخصية التي يحنو عليها فقط ولا يحبها، وأضافت منى زكي أن الفنان أحمد زكي يعرف كيف يدرس الفنان الذي يمثل أمامه ويستفز قدراته

الصديق
أما الفنانة لبلبة فقالت إن أحمد زكي كان يتسم بعدة سمات أثناء التجهيز للعمل، كان يجتمع بالممثلين ويطلب منهم مناداته باسم الشخصية حتى يتعود على هذا الاسم، ويستمر أحمد زكي في معايشة الشخصية حتى انتهاء العمل، وليس فقط انتهاء تصوير البلاتوه اليومي، ودائما ما كان يفكر ويسأل، ودائما ما كان يقول أريد أن أصل إلى درجة قوية من الأداء، وبقدر روعته كان يرى نفسه أنه لم يقدم شيئا، ودائما ما كان يقول إذا آمنت أنني وصلت إلى قمة الأداء فلن أقدم جديدا مطلقا.

القوي

 وقال الماكيير الفنان محمد عشوب إن أحمد زكي كان متعبا في أوقات كثيرة لكنه لم يكن يمل من العمل، بالعكس كان يقول إن العمل يجعلني أشعر بالحياة وأنني أقدم شيئا. والأطباء في آخر فيلم له كانوا يقولون له إذا أردت العمل فلتعمل ساعتين فقط، لكنه كان يعمل 8 ساعات يوميا.
 
أنا وأحمد زكي

كان الراحل الملحن محمد قابيل يريد اجراء تحقيق عن حياته ومرضه، فيروي قائلا ذهبت إلى مستشفى دار الفؤاد وحاولت مقابلته في جناحه، وإثناء إبلاغه وجدت دفترا كبيرا به بعض الأدعية من الجمهور من كل أنحاء الوطن العربي، يكتب له التمنيات بالشفاء من الأردن والعراق وسوريا والمغرب وفلسطين، وبعد مرور نحو 5 دقائق خرج لي الفنان الراحل ممدوح وافي ليقول لي أنا على استعداد للإجابة عن أي سؤال وهو يقدم اعتذاره عن عدم مقابلتك لأنه متعب، وكان متعبا فعلا، وأجاب الراحل ممدوح وافي على كل الأسئلة، وقال لي أحمد زكي يعول الكثير من الناس وبنات يتيمات وزوج الكثيرات، وكان في الكثير من الأحيان هو ولي أمر الفتاة اليتيمة عندما تتزوج. واستأذنا أحمد زكي أن نأخذ بعضا من كتابات دفتر الزيارات، ووافق لنشرها ونعرف الناس كيف يحب مصر ويحب جمهوره، الأغرب أن أمنيته الأخيرة كان يريد أن يكون علم مصر ملفوفا على تابوته، وقد كان
له ما اراد.

 

   

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد قابيل يكشف أن آخر أمنياته كانت لف تابوته بعلم مصر محمد قابيل يكشف أن آخر أمنياته كانت لف تابوته بعلم مصر



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday