العثور على حيوان مُنقرض مفترس داخل مخزن في تركيا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

غريب الشكل له أنياب حادة وذيل كالسَوط

العثور على حيوان مُنقرض مفترس داخل مخزن في تركيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - العثور على حيوان مُنقرض مفترس داخل مخزن في تركيا

العثور على مومياء حيوان غامض ذات أنياب شرسة وذيل يشبه السوط فى قبو قديم فى تركيا
أنقرة ـ جلال فواز

 اكتشف خبراء أتراك مومياء حيوان مفترس غريب الشكل ذات أنياب حادة وذيل يشبه السوط في مخزن قديم، ويعتقد علماء الآثار أن الحيوان قد ينتمي إلى مرحلة ما قبل التاريخ. فيما يعتقد البعض الأخر أنه ربما يكون نوع من القطط اعتمادًا على مقاطعه القوية، حيث يبلغ طول المومياء مترًا واحدًا من الأنف حتى طرف الذيل.

العثور على حيوان مُنقرض مفترس داخل مخزن في تركيا

 وعثر على هذا المخلوق الغريب في قبو صخري أسفل منزل صانع الأقفل عبد الله أوزتورك من نيغدة التي تقع في منطقة الأناضول الوسطى في البلاد، ووضع أوزتورك المومياء للعرض في نافذة في متجره بعد فشل الخبراء في تحديد نوع الحيوان، وذكر أوزتورك لوسائل الاعلام "دعيت اثنين من أصدقائي من علماء الآثار لفحص الهيكل العظمي وأوضحوا لي أنه ينتمى إلى أنواع قديمة جدا ربما تكون انقرضت لكنهم لم يتمكنوا من التعرف عليه، ولم يستطيعوا تحديد النوع الذى ينتمى إليه".

العثور على حيوان مُنقرض مفترس داخل مخزن في تركيا

وأضاف أستاذ التاريخ الطبيعي في جامعة "نيغدة" أيدين توبكو، "فحصنا صور الهيكل العظمى للحيوان ويبدو أنه من النوع الآكل للحوم، لكننا بحاجة لمزيد من الوقت لإجراء المزيد من الفحوصات، ويمكننا بعد الفحوصات تحديد النوع والزمن الذي ينتمي إليه".

وتواصلت صحيفة "ميل أونلاين" مع متحف التاريخ الطبيعي، وجمعية علوم الحيوان في لندن ومتحف هورنيمان للتعليق إلا أن المتحف البريطاني رفض التعليق، بينما تشير شكل جمجمة هذا الكائن وأنيابه إلى أنه ربما يكون قط، وهو أمر محتمل نظرا لوجود تاريخ لتحنيط القطط والأطفال في الأناضول بين القرنين الـ 10 والـ 13، وربما امتد هذا التقليد لأبعد من ذلك، وهو مستوحى من ممارسات مصر القديمة حيث كان يتم تحنيط القطط من أجل الآلهة التي تظهر رأسها على شكل رأس القط مثل الإله باستت، ويعد باستت إله الحرب وكان يوصف بكونه يشبه اللبؤة وبكونه قط منزلي "حسب المعتقدات القديمة".

وحظيت القطط في مصر القديمة بتبجيل كبير ويرجع ذلك جزئيا إلى قدرتها على مكافحة الحشرات مثل الفئران والجرذان التي هددت الإمدادات الغذائية وثعبان الكوبرا، ويذكر أن قطط الملوك كانت ترتدي مجوهرات ذهبية ويسمح لها بالأكل من أطباق أصحابها، وأشارت صحيفة "حريات ديلي نيوز" إلى أن تقليد تحنيط القطط ربما جاء من مصر إلى الأناضول، كما استخدمت عظام القطط لإرسال رسالة إلى الآلهة، ولم يتضح بعد ما إذا كان الحيوان الغامض ملفوفا في ضمادة مثل مومياوات القطط المصرية القديمة أو لا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العثور على حيوان مُنقرض مفترس داخل مخزن في تركيا العثور على حيوان مُنقرض مفترس داخل مخزن في تركيا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday