الفاو و الاتحاد الأوروبي يحاصران الحمى القلاعية في البلقان
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"الفاو" و "الاتحاد الأوروبي" يحاصران الحمى القلاعية في البلقان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الفاو" و "الاتحاد الأوروبي" يحاصران الحمى القلاعية في البلقان

الاتحاد الأوروبي
روما - واس

أعلن الاتحاد الأوروبي ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) تكريس جهودهما لمساعدة البلدان على التأهب تحسباً لأي تفشٍ محتمل لمرض الحمى القلاعية بين الأبقار والأغنام والماعز والحيوانات الأخرى، وخصوصاً في منطقة البلقان.

وتعمل اللجنة الأوروبية لمكافحة الحمى القلاعية، من خلال أمانتها بمقر "الفاو" الرئيسي في روما، على محاصرة المرض ضمن برنامج واسع لتعزيز قدرات الخدمات البيطرية في أوروبا، والحد من تفشي المرض الذي من شأنه أن يجر تبعات اقتصادية بعيدة المدى على البلدان المعنية وعلى صعيد أوروبا ككل.

وفي حين لا يشكل هذا المرض خطراً مباشراً على صحة الإنسان، إلا أنه يسبب خسائر خطيرة في إنتاج المواشي ويشكل عائقاً رئيسياً للتجارة الدولية ويمكن أن ينعكس سلبياً أيضاً على الأنشطة الريفية وغيرها وفي مقدمتها السياحة.

وبلغت تكلفة تفشي الحمى القلاعية في المملكة المتحدة عام 2001 ما لا يقل عن 16 مليار دولار، وأسفر المرض عن طرح 10 ملايين رأس من الأغنام والماشية التي أعدمت للحيلولة دون المزيد من انتشار الفيروس.

وخلال السنوات الأخيرة قامت اللجنة الأوروبية لمكافحة الحمى القلاعية بتدريب نحو 500 من الأطباء البيطريين في جميع أنحاء أوروبا على قدرات الاستجابة الفورية، إلى جانب تنظيم دورة طوارئ تدريبية للأطباء البيطريين في حالة الأزمات، وإنشاء شبكة لبلدان اللجنة الأعضاء بهدف صياغة خطط للطوارئ والمباشرة بأنشطة بنك للمعارف من أجل تبادل الخبرات ورفع مستوى تدريبات المحاكاة على نحو أقرب إلى الواقع.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفاو و الاتحاد الأوروبي يحاصران الحمى القلاعية في البلقان الفاو و الاتحاد الأوروبي يحاصران الحمى القلاعية في البلقان



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 22:13 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"تحديد موعد النظر في شكوى فلسطين ضد "الفيفا

GMT 19:39 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

غياب كنكوني والعازمي عن مباراة برقان وكاظمة

GMT 12:54 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

ظافر العابدين ينتهي من تصوير المسلسل البريطاني Fearless

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday