فطوم حسن تؤكد أنَّ الحلي الفرعونية والهندية من أفضل التصاميم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

كشفت لـ"فلسطين اليوم" عن سر جمالها وجاذبيتها الساحرة

فطوم حسن تؤكد أنَّ الحلي الفرعونية والهندية من أفضل التصاميم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فطوم حسن تؤكد أنَّ الحلي الفرعونية والهندية من أفضل التصاميم

مصممة الحلي فطوم حسن
القاهرة ـ شيماء مكاوي

أكدت مصممة الحلي فطوم حسن، أنَّ الحلي الهندية والتركية والفرعونية من أفضل التصميمات، مشيرة إلى تخصصها في هذه الأنواع لجماليتها وسحرها وجاذبيتها.  

وأوضحت حسن في مقابلة مع "فلسطين اليوم"، مميزات هذه الأنواع من الحلي قائلة إن "الحلي الهندية تعكس التراث الهندي المليء بالفنون الجميلة، أما الحلي التركية تكوينها من الألوان الصرحية مثل الأخضر والأزرق  فضلا عن السلاسل المستخدمة في التصميم أغلبها من اللون الذهبي".

وأضافت: "يجب أن تكون التصميمات التركية بسيطة ورقيقة أي أن الطقم التركي لا يوجد به الكثير من الخرز أو غيره من الخامات بالكريستال والعقيق والمرمر والفيروز وهذا تبعا لثقافتهم، أما الحلي الفرعونية تتميز بالأصالة وضخامة التصميمات حيث أنه توجد العديد من الأطقم التي تتكون من أكثر من طبقة وأكثر من نوع من الخامات المستخدمة وهذا يرجع للثقافة أيضا وأغلب التصميمات تكون إما باختلاط اللونين الفضي مع الأزرق الصريح أو النحاسي مع اللون البني أو الأحمر الدموي".

وأشارت إلى أنَّ "الحلي الهندية تتميز بأنها خليط من النوعين السابقين ولكنها تميل أكثر إلى الفرعوني مع اختلاف بسيط ألا وهو أن الحلي الهندية تكون ممتلئة بالخامات بالخرز والكريستال وغيره، أما السلاسل تكون غير ظاهرة على عكس الإكسسوار الفرعوني وتكون السلاسل الفضية أو النحاسية ظاهرة أكثر في التصميم".

واستدركت: "لكن الهنود يشتهرون بالأطقم المبهجة واختلاط ألوان زاهية مع بعضها مثل الأحمر مع الأخضر الزرعي أو الأزرق مع الأحمر والبني مع دخول الحجارة الكريمة في أي تصميم للهنود خصوصا لأنهم يعتقدون في وجود العلاج بهذه الحجارة وخصوصًا ألوان الأحمر والأزرق والأخضر".

وعن أحدث مجموعة قامت بتصميمها تقول: "صممت أسورة هندية من التراث الحديث تتكون من الخرز البني والنحاسي مع السلك النحاس والعقيق البني، وصممت أيضا حلي فرعونية تتكون من الفيروز مع الكريستال الأحمر والسلاسل الفضية، وصممت أسورة هندية (تراث قديم) مكون من عدة طبقات من السلاسل الفضية مع الكريستال الأسود الخالص".

وأبرزت أنَّ "هناك أيضا حليا فرعونية نحاسية مكونة من النحاس والعقيق الأخضر والخرز البني الشفاف، ومجموعة من الأساور الهندية للمناسبات مكونة من العقيق بألوان مختلفة والسلك النحاسي، كما صممت أيضا حليا فرعونية تتكون من كل ألوان الكريستال الأحمر والأسود والأخضر مع الفواصل الذهبية".

وزادت: "صممت أيضا خلخالا تركيا رقيقا مكونا من السلاسل الذهبية والكريستال الأحمر والخرز اللبني، وماسورة فرعونية مكونة من السلاسل الفضية والكريستال الأحمر والأزرق الصريح، وصممت خلخالا هنديا مكونا من العقيق والكريستال الأخضر والسلاسل الفضية".

 

فطوم حسن تؤكد أنَّ الحلي الفرعونية والهندية من أفضل التصاميم

فطوم حسن تؤكد أنَّ الحلي الفرعونية والهندية من أفضل التصاميم

فطوم حسن تؤكد أنَّ الحلي الفرعونية والهندية من أفضل التصاميمفطوم حسن تؤكد أنَّ الحلي الفرعونية والهندية من أفضل التصاميمفطوم حسن تؤكد أنَّ الحلي الفرعونية والهندية من أفضل التصاميم

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فطوم حسن تؤكد أنَّ الحلي الفرعونية والهندية من أفضل التصاميم فطوم حسن تؤكد أنَّ الحلي الفرعونية والهندية من أفضل التصاميم



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 08:30 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

الشمر للتخسيس وعلاج الإمساك وعسر الهضم

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 12:47 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل وأهم المطاعم في الكويت

GMT 15:37 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

يوليا جورج تقصي كارولين فوزنياكي في بطولة "أوكلاند" للتنس

GMT 17:58 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الضابطة الجمركية تضبط 730 كروز سجائر ومعسل مهربة

GMT 02:35 2017 السبت ,01 إبريل / نيسان

إعادة افتتاح تيت سانت آيفيس على شاطئ بورثمور

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طريقة تنسيق اللون البيج مع الحجاب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday