سلوى جراد تطلق مجموعتها الأنيقة من قفطان العيد لموسم صيف 2015
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

القطع تتميز بالفتحات العصرية ولمسة الأعقاد الأمامية والجانبية

سلوى جراد تطلق مجموعتها الأنيقة من "قفطان العيد" لموسم صيف 2015

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سلوى جراد تطلق مجموعتها الأنيقة من "قفطان العيد" لموسم صيف 2015

قفطان العيد
مراكش- ثورية ايشرم

أطلقت المصممة المغربية سلوى جراد تشكيلة راقية ومميزة من القفطان المغربي الأنيق الذي خصصته لعيد الفطر المبارك، وتفننت في قصّ تفاصيله المميزة والراقية التي تخطف الأنظار وتجعل المرأة تظهر في أناقة راقية وغاية في الجمالية لاسيما في يوم العيد؛ حيث تكثر الزيارات والأنشطة العائلية، ما يتطلب من الجميع ارتداء الملابس الأنيقة لاسيما التقليدية التي يعد القفطان سيدها.

واعتمدت المصممة في اختيارها قصات القطع الجديدة التي جمعت فيها بين التقليدية والعصرية الحديثة؛ لمواكبة الموضة الحالية ومنح كل امرأة ما تسعى للحصول عليه.

كما تنوعت القطع التي طرحتها المصممة بين ذات القطعة الواحدة وقفطان القطعتين و3 قطع والتي جمعت فيها بين عدة خامات منها القصّات المستقيمة والعصرية والتقليدية، فضلاً عن كونها جمعت بين القفطان بأكمام طويلة وفضفاضة؛ لأنها الصيحة التي تربعت على عرش القفاطين الصيفية مع لمسة التشامر، إضافة إلى مجموعة من القطع التي جاءت بأكمام قصيرة وأخرى متوسطة، فضلاً عن استخدام المصممة لمجموعة من اللمسات الغنية والمفعمة بالحيوية والتجديد كالفتحات العصرية التي تميزت بلمسة الأعقاد الأمامية والجانبية.

إضافة إلى اعتمادها في حافة القفاطين من الأسفل، هذا بالإضافة إلى أنها استخدمت مجموعة من الحياكات التقليدية منها زواق المعلم وحياكة السور والعين والعقدة، مع لمسة من التطريز البلدي مثل الرباطي الممزوج بنفحة من التطريز الفاسي وخامة من التطريز المراكشي، الذي جاءت رسوماته محشوة بالترتر الذهبي والفضي والبني، فضلاً عن لمسة الأحجار التي استخدمتها المصممة لجعل القطع غاية في التألق والجمالية الساحرة، التي تخطف الأنظار وتجعل القفاطين تلقى إقبالًا كبيرًا من طرف النساء.

كما أن المصممة نوعت في الأقمشة التي تقدمها الحرير والساتان الملكي فضلاً عن لمسة من الأورغانزا والتول، اللذان تمت إضافتهما بلمسة رقيقة على القطع المميزة بالإضافة إلى خامة قماش الموبرة الرقيقة التي دخلت بقوة إلى تصميم القفطان هذا الموسم، والتي تنوعت بين الموبرة التقليدية القديمة والموبرة الملكية والعصرية الحديثة.

والقطع جاءت متلألئة بجمالها بفضّ ألوانها المشرقة والخاطفة للأنظار؛ حيث استخدمت المصممة مزجًا هائلاً من الألوان إذ جاءت ألوان الباستيل في المقدمة مشعة وزاهية بجمالها، فضلاً عن الألوان الداكنة مثل الأسود والكحلي والرمادي التي لا يمكن الاستغناء عنها في الزي المغربي التقليدي؛ لما تحققه من رقة وإطلالة ساحرة لكل امرأة في مختلف المناسبات لاسيما الحفلات والأعراس.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلوى جراد تطلق مجموعتها الأنيقة من قفطان العيد لموسم صيف 2015 سلوى جراد تطلق مجموعتها الأنيقة من قفطان العيد لموسم صيف 2015



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday