أفضل الوسائل المدهشة لإنقاص الوزن والحصول على قوام ممشوق
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

خبير تغذية ينصح بتناول الدهون بدلًا من الكربوهيدرات

أفضل الوسائل المدهشة لإنقاص الوزن والحصول على قوام ممشوق

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أفضل الوسائل المدهشة لإنقاص الوزن والحصول على قوام ممشوق

الطرق الجيدة لإنقاص الوزن
لندن - كاتيا حداد

استعانت صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية بخبير تغذية للكشف عن طرق مدهشة لخفض الوزن والحصول على قوام ممشوق.
وأوضح الخبير جرانت بيترسن، أن تناول الدهون بدلًا من الكربوهيدرات هو المفتاح لتقليص الوزن، حيث أمضى أعوامًا في إنقاص وزنة بالطرق التقليدية، من خلال إتباع نظام غذائي منخفض الدهون وممارسة التمارين الرياضية لمدة ثلاث ساعات يوميًا.

وأضاف إنه لم يكن سمينًا بالمعايير الأميركية، وأنه لم يتمكن من فقدان وزنه وأصيب بالإحباط، وبعد البحث عن أنظمة غذائية مختلفة، اعتقد أن المسألة لا تتعلق بمنتهى البساطة بالسعرات الحرارية المتناولة مقابل الطاقة المستهلكة، إنما يتعلق الأمر بهرمون الأنسولين الذي يؤثر على فقدان الوزن.

وأفاد: "عندما يتناول الشخص الكربوهيدرات، تتحلل إلى غلوكوز في الدم، ثم يفرز البنكرياس الأنسولين، الذي ينقل الجلوكوز من الدم إلى الخلايا، حتى يمكن استخدامها كطاقة، وقد يتسبب الأنسولين في تخزين السعرات الحرارية على شكل دهون داخل الجسم، ويمنع الناس من استخدام الدهون المخزنة في الجسم كطاقة".

أفضل الوسائل المدهشة لإنقاص الوزن والحصول على قوام ممشوق

وتابع: "الاستغناء عن الكربوهيدرات وتناول جميع السعرات الحرارية من الدهون يخفض مستويات الأنسولين، وبالتالي يحد من زيادة الوزن، وتعتبر الدهون الموجودة في سمك السلمون والسردين والرنجة، والأنشوجة صحية للغاية لأنها تحتوي على نسبة مرتفعة من أوميغا 3S ونسبة منخفضة من أوميغا 6S".

وأكد أن تناول ما لا يزيد عن 50 غرامًا من الكربوهيدرات يوميًا، وهو ما يعادل شريحة من الخبز والموز يضع الجسم في حالة تعرف باسم "الكيتوزيه"، التي تحرق الدهون للحصول على الطاقة، كما تمنع الشعور بالجوع، والذي يأتي غالبًا من اشتهاء تناول السكر.

وفسر بيترسون لماذا يجب التوقف عن تناول الفواكه، إضافة الزيت إلى قهوة الصباح، وممارسة التمارين الرياضية بصورة مكثفة للغاية، على النحو الآتي:

- تناول الأسماك واللحوم والأفوكادو ومكسرات المكاديميا:
تعتبر الدهون الجيدة هي التي تحتوي على نسبة صحية من الأوميغا 3 إلى الأوميغا 6 من الأحماض الدهنية، وتوجد هذه الدهون في مجموعة من المواد الغذائية مثل أسماك المياه الباردة مثل سمك السلمون والسردين والرنجة، الأنشوجة، والمحار مثل سرطان البحر والروبيان، فضلًا عن لحوم الحيوانات التي تتغذى على العشب حيث تحتوي لحومها على نسبة جيدة من الأوميغا 3S إلى أوميغا 6S، وإن لم تكن هذه الأحماض متواجدة بوفرة في السمك الغني بالزيت.

وتشمل المواد الغذائية المفيدة الدهون من الزيتون والأفوكادو، ومكسرات المكاديميا، وهي لا تحتوي على دهون فيها نسبة عالية من الأوميغا 3، ولكنها تحتوي على معدلات أعلى من الأوميغا 6 أكثر من الأوميغا 3 في معظم الأطعمة الدهنية، كما يفضل أيضًا تناول زيت جوز الهند، لأنه يحتوي على دهون ثلاثية متوسطة السلسلة، وهي دهون جيدة لأنها تستقبل الدهون بشكل مختلف عن غيرها، كما أنها تعتبر أسهل في الحرق كمصدر من مصادر الطاقة.

أفضل الوسائل المدهشة لإنقاص الوزن والحصول على قوام ممشوق

- تناول وجبة الإفطار، وشرب القهوة بالدهون:
من الممكن وضع ثلاثة أو أربعة ملاعق كبيرة من الزبدة أو السمن أو القشدة، أو زيت جوز الهند في الشاي أو القهوة في الصباح، للحصول على إفطار متكامل، وفي حالة البدء في إتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات، مع اشتهاء الطعام الصلب في الإفطار، فيمكن استبدال الكعك والقهوة مع اثنين أو ثلاث بيضات وأربع أو خمس شرائح من اللحم المقدد إلى جانب تناول الشاي أو القهوة الصباحية.

- الفواكه أصبحت تحتوي على نسبة كبيرة من العصير الغني بالسكر:
قبل تطور سبل الزراعة، كانت الفاكهة الموسمية التي يتم إنتاجها صغيرة وحلوة المذاق، أما الآن فأصبحت ضخمة بشكل لافت للأنظار، وغنية بالشراب الحلو، وتعتبر الفواكه من الناحية العالمية طبيعية وصحية، ولكن بالمقارنة مع نوعية الفواكه القديمة فهي تحتوي على عصير غني بالسكر، وتبدو صحية بالمقارنة بالحبوب والكعك.

  • حاول الصيام مع تناول اللحم المقدد:
    بغض النظر عن دوافع الصوم التي قد تكون روحية أو تطهير الأمعاء أو إزالة السموم، فإن الصوم الشرقي لدى الصوفيين يتمتع بفوائد لا يمكن إنكارها والتي تتضمن خفض نسبة السكر والأنسولين في الدم، وعند التوقف عن تناول جميع المواد الغذائية بما في ذلك الكربوهيدرات، مع تناول اللحم المقدد، ينخفض مستوى الأنسولين في الدم، ويبدأ الجسم في حرق الدهون في الجسم، ويتوقف عن الشعور بالجوع.

    - تناول الخضروات المريرة الداكنة أفضل من الناحية الصحية:
    تعتبر الخضروات الورقية ذات اللون الداكن غنية بالعناصر الغذائية وطعم أكثر مرارة، مقارنة بالخضروات الأخف مذاقًا والتي تنمو برؤوس خضراء مثل الملفوف والخس، وتشمل الخضروات الداكنة اللفت والهندباء، والملفوف، والسبانخ والجرجير، والهندباء الخضراء. 
  • أفضل الوسائل المدهشة لإنقاص الوزن والحصول على قوام ممشوق
palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل الوسائل المدهشة لإنقاص الوزن والحصول على قوام ممشوق أفضل الوسائل المدهشة لإنقاص الوزن والحصول على قوام ممشوق



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday