القهوة تساهم في خفض معدلات الإصابة بتليّف الكبد وتقي من سرطان القولون
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تحذيرات من ارتباطها بحالات الأرق والتوتر والحموضة المعويّة

القهوة تساهم في خفض معدلات الإصابة بتليّف الكبد وتقي من سرطان القولون

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - القهوة تساهم في خفض معدلات الإصابة بتليّف الكبد وتقي من سرطان القولون

القهوة
لندن ـ كاتيا حداد

أكدت دراسات طبية حديثة أن تناول القهوة يساهم في خفض مخاطر الإصابة بتليف الكبد، كما يرتبط بالحد من الإصابة بطنين الأذن وزيادة سلامة السائق فضلاً عن الوقاية من الإصابة بسرطان الجلد والقولون، وزيادة النشاط اللازم عند ممارسة التمارين الرياضية.

ونصح مدير برنامج الحياة الصحية "مايو كلينيك"، الدكتور دونالد هنسرود، بتناول القهوة وإلغاء الحظر المفروض عليها من قِبل البعض، إذ يحتاج الكثيرون ممن لا يتناولون القهوة إلى معرفة ما إذا كان ذلك يمثل هروبًا من إدمان غير صحي، أم أنهم في حاجة إلى الاتجاه لتناولها بالفعل، لاسيما وأن 64% من الأميركيين يتناولون ما لا يقل عن كوب واحد يوميًّا، فهم يرون المنافع من تناول مشروب القهوة واضحة، بينما لا يعتبرونها تمثل سوى الحد الأدنى من الضرر.

وعلى الرغم من الإجماع الطبي على أهمية شرب القهوة وعدم وجود أضرار صحية جراء تناولها، إلا أن الخبراء يؤكدون عدم ميلهم في الفوائد الصحية على تناول القهوة، حيث ذكر أستاذ مساعد التغذية وعلم الأوبئة في جامعة هارفارد، الدكتور روب فان دام، أن القهوة لا تعد الخيار الأول عند التوصية باتباع نظام صحي، مشيرًا إلى أن هناك حاجة إلى مستوى مختلف من الدليل حتى يوصي به الأشخاص.

 وكشف دكتور روب عن أن هؤلاء ممن لا يدمنون تناول القهوة لن يحتاجوا رفع مستويات الكافيين للتهدئة، في حين ذكر هنسرود أن تناول القهوة يرتبط بخفض مخاطر الإصابة بالاكتئاب وزيادة سرعة المعالجة وتحسين المعرفة، على أن هناك أيضًا سلبيات محتملة، بحسب ما يقول، مثل الإصابة بالأرق والتوتر والحموضة المعوية، ومن ثم فإن هؤلاء الذين يعانون صعوبة في النوم إذا تناولوا مشروب الصودا، فإن القهوة ربما لن تكون مناسبة لهم، وعلى ذلك، فإن تناول القهوة يعد من غير الضروري إذا كان الشخص لا يرغب في تناولها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القهوة تساهم في خفض معدلات الإصابة بتليّف الكبد وتقي من سرطان القولون القهوة تساهم في خفض معدلات الإصابة بتليّف الكبد وتقي من سرطان القولون



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday