جوز الهند أخر غذاء يمكن تناوله في الحمية السليمة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مشبع بالدهون ويزيد من نسبة الكوليسترول

جوز الهند أخر غذاء يمكن تناوله في الحمية السليمة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جوز الهند أخر غذاء يمكن تناوله في الحمية السليمة

لم يعد جوز الهند بمثابة ترف أستوائي فهو متوافر بكثرة اليوم
لندن - كاتيا حداد

اعتاد الناس على اعتبار جوز الهند ترفا استوائيا، وغير متوافر بكثيرة ولكن اليوم فان رفوف المحلات من لندن الى نيويورك jتمتليء به وبمنتجاته، فهناك ماء جوز الهند، وزيت جوز الهند وسكره وحليبه ولبنه، والكثير من الاطعمة، فما هو تأثيره على الصحة وهل يمكن الاستفادة منه في الحمية؟

يعتبر جوز الهند من أنواع الفاكهة ولكنه يصنف من المكسرات نظرا لارتفاع نسبة الدهون فيه فهو مشبع بالدهون من النوع الذي يزيد الكوليسترول سواء الجيد أو السئ ويمكن أن يؤدي الى زيادة خطر الاصابة بأمراض القلب، وكان هناك الكثير من الحديث في الآونة الأخيرة عن حقيقة أن الدهون المشبعة في جوز الهند هي من الدهون الثلاثة المتسلسلة المتوسطة وهي الاكثر صحية، ولكن هذا لم يثبت بعد.

ويحتوي جوز الهند على عصارة داخله تسمى ماء جوز الهند وهو سائل مرطّب ممتاز، وتحتوي الثمرة على سكّر أقل من الفواكه الاخرى ومعادن أكثر مثل البوتاسيوم والصوديوم والمغنيسيوم والكالسيوم، وهذه الخصائص تجعله مناسب للرياضيين. ولا يحتوي على ما يكفي من البروتين او الكربوهيدات، ويمكن أن يحقق نتائج متوازنة في الحمية الغذائية المعادلة لشرب الحليب أو تناول موزة بعد
التمارين الرياضية، ولكن على أي حال يكلف هذان الخياران أقل بكثير من جوز الهند.

جوز الهند أخر غذاء يمكن تناوله في الحمية السليمة

ويستخدم الكثير من الناس حليب جوز الهند كبديل للألبان وهناك نوعان من حليب جوز الهند، النوع الأول يحتوي على ثمانية في المائة كريم جوز الهند مخلوط بالماء والسكر ومواد حافظة، والآخر هو خليط من حليب الأزر دون الحاجة للسكر وأقل مواد حافظة. ويحتوي الاثنان على نفس السعرات الحرارية المماثلة لحليب الصويا، ونصف الموجودة في الحليب منزوع الدسم، ولكنه يحتوي على بروتين اثل من حليب الصويا والحليب قليل الدسم، ولضمان أفضل فائدة منح ينصح الخبراء باختيار حليب جوز الهند الغني بالكالسيوم وفتيامين (د)، وهو مفيد للأشخاص الذين يعانون من حساسية اللاكتوز، ويمتاز بأنه غني بالدهون من كل منتجات الألبان الطبيعية ولبن الصويا والزبادي ولكنه يفتقر الى الكربوهيدات.

ويمكن استخدام سكر جوز الهند بديلا" للسكر العادي نظرا لان نسبته في الدم تكون أقل من حبيبات السكر العادي عند تناوله، ولكنه يحتوي على سعرات حرارية مماثلة لكل غرام وقد يكون بديلا" صحيا" لحبيبات السكر التقليدية ولكنه من الأغذية الغنية بالطاقة، وبالمثل زيت جوز الهند الذي أصبح أكثر شعبية في الطهي والقلي مؤخرا.

ويمتلك زيت جوز الهند خصائص غذائية مماثلة للزبدة لأنه يحتوي على نسبة دهون مشبعة عالية والتي يمكن ان تكون أقل ضررا على الصحة وهو غني بحمض اللوريك وحمص المايرستيك، ويحتوي على بعد الدهون الاحادية الغير مشبعة والتي تجلب فوائد صحية اضافية ولا يزال غني بالطاقة. ويعتبر جوز الهند الطازج لذيذا ويحتوي على الفيتامينات والمعادن ويمكن الاستمتاع به كوجبة خفيفة، ووجدت بعض الدراسات ان زيت جوز الهند شجع على فقدان الوزن لأن كل ملعقة منه توفر 15 سعر حراري و 13 غرام من الدهون المشبعة، وهذا ضعف السعرات الحرارية والدهون المشبعة في نفس القطعة من الجبن، لذلك ينصح باستخدامه في الطهي لمن يريد فقدان الوزن.

وثبت ان زيت بذوره مفيد لزيادة الكولسترول الجيد وتقليل الكولسترول السيء، ولكنه يضيف 115 سعرا" حراريا" اضافيا" للأطعمة والمشروبات اذا استخدم كثيرا، بالتالي لا يمكن المخاطرة فمن المرجح أنها تسبب في زيادة الوزن.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جوز الهند أخر غذاء يمكن تناوله في الحمية السليمة جوز الهند أخر غذاء يمكن تناوله في الحمية السليمة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday