خمسة أكواب من القهوة يوميًا تقلل من خطر التعرض للوفاة المبكرة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

استهلاك كميات معتدلة من الكافيين لا يؤثر على الحوامل

خمسة أكواب من القهوة يوميًا تقلل من خطر التعرض للوفاة المبكرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خمسة أكواب من القهوة يوميًا تقلل من خطر التعرض للوفاة المبكرة

القهوة
لندن - ماريا طبراني

أظهرت دراسة جديدة نشرتها صحيفة "الديلي ميل" البريطانية، أن شرب خمسة أكواب من القهوة لا يخفف التوتر والعصبية فحسب بل يمكن أن ينقذ الحياة أيضًا

وأوضحت الدراسة أن الأشخاص الذين يشربون القهوة بانتظام هم أقل عرضة للوفاة بأمراض القلب والسكري من أولئك الذين لا يشربون القهوة.

وتوصلت إلى أن الأشخاص الذين يشربون أربعة أو خمسة أكواب كل يوم، لديهم مستوى أدنى من خطر الموت المبكر نتيجة لأمراض الجهاز التنفسي المزمن، ومرض السكري، والالتهاب الرئوي والأنفلونزا أو الانتحار.

وأفادت مؤلفة الدراسة الدكتورة أريكا لوتيفيلد من المعهد الوطني للسرطان: "القهوة تحتوي على العديد من المركبات النشطة بيولوجيًا، مثل الأحماض الفينولية والبوتاسيوم ومادة الكافيين".

ودرس الباحثون بيانات من دراسة سابقة على 90317 شخصًا من البالغين دون سرطان أو تاريخ من أمراض القلب والشرايين، وتابعوا المجموعة من عام 1998 إلى 2009، وسجلوا كمية تناول القهوة والمعلومات الغذائية والصحية الأخرى، وبحلول عام 2009 كان ما يقرب من 8700 مشارك في الدراسة توفوا.

وأخذ الباحثون عوامل مختلفة في عين الاعتبار مثل التدخين، واكتشفوا أن الذين يشربون القهوة كانوا أقل عرضة للموت قبل الأوان خلال فترة الدراسة عن غير شاربي القهوة.

واكتشفوا أن أولئك الذين شربوا من أربعة إلى خمسة أكواب من القهوة يوميًا كانوا أقل عرضة لخطر الوفاة مبكرًا، وأجرت جمعية مماثلة دراسة أيضًا على الذين يشربون القهوة منزوعة الكافيين.

وأضافت الدكتورة لوتيفيلد: "على الرغم من أن شرب القهوة ارتبط أيضًا عكسيًا مع حدوث بعض أنواع السرطان، مثل الكبد في الدراسات الوبائية، إلا أننا لم نلاحظ وجود علاقة بين السرطان والوفيات بشكل عام، وقد يكون هذا بسبب القهوة التي تقلل من خطر الوفاة ببعض السرطانات دون غيرها".

وبيّنت الدراسات أن أولئك الذين يشربون من كوبين إلى ثلاثة أكواب من القهوة كل يوم يكون خطر تعرضهم للوفاة المبكرة 18% أقل خلال مواعيد المتابعة، مقارنة مع أولئك الذين لا يشربون القهوة.

وأكدت الكلية الأميركية لأطباء النساء والتوليد، أن استهلاك كميات معتدلة من الكافيين ما يصل إلى 200 مللي غرام يوميًا آمن للنساء الحوامل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خمسة أكواب من القهوة يوميًا تقلل من خطر التعرض للوفاة المبكرة خمسة أكواب من القهوة يوميًا تقلل من خطر التعرض للوفاة المبكرة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday