خمسة أمور تجهلها المرأة عن سرطان الثدي وسبل علاجه
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يعد النوع الأكثر شيوعًا من المرض عند معظم النساء

خمسة أمور تجهلها المرأة عن سرطان الثدي وسبل علاجه

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خمسة أمور تجهلها المرأة عن سرطان الثدي وسبل علاجه

سرطان الثدي
لندن ـ كاتيا حداد

كشفت دراسة طبية، أن سرطان الثدي يعد النوع الأكثر شيوعًا من المرض عند معظم النساء في كل من البلدان النامية والدول المتقدمة، وتشير التقديرات إلى حوالي 508 ألف امرأة تموت سنويًا من هذا المرض، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.

ويشعر الكثير من النساء بأن خبر إصابتهن بمثابة ضربة مدمرة، على الرغم من أن الكثير من النساء على قيد الحياة بالمرض، بمناسبة شهر التوعية بسرطان الثدي، وتكشف الدكتورة لورا اسرمان من جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو، عن خمسة أشياء يجب أن تعرفها كل امرأة عن هذا المرض.

وتستعد الدكتورة إسرمان للشروع في دراسة لمدة خمس سنوات من شأنها الاستفادة من التكنولوجيا لتحسين فحص سرطان الثدي، ونتائج المرضى، حيث تقود شبكة أثينا لصحة الثدي، وهو تعاون بين المراكز الطبية لجامعة كاليفورنيا الخمس وشركائهم.

وينبغي للمرأة أن تعرف خمسة أشياء عن سرطان الثدي، وفقا للدكتورة إسرمان: منها 1. سرطان الثدي ليس حالة واحدة بنفس العلاج، بعض تلك الأمراض قد تكون خاملة (من غير المرجح أن يسبّب ضررًا للمرضى) وبعضها يمكن أن يكون عدواني جدًا، لذلك البعض يعاني من نفس الورم ولكنهم لا يتلقون نفس العلاج.

وأضافت الدكتور إسرمان أن الأمر الثاني هو ليس كل أنواع مرض سرطان الثدي يهدد الحياة، وأكثر من واحد من كل خمس حالات تشخص بسرطان الثدي في الولايات المتحدة يعانين من سرطان الأقنية، أو ما يعرف بسرطان مرحلة الصفر، وفقًا لجمعية السرطان الأميركية، هذا غالبًا ما يتم التعامل بقوة، وتشير الأدلة إلى أنه قد تكون القوة غير ضرورية لبعض المرضى، ففي تلك الحالة قد لا نسمي تلك الأعراض سرطان على الإطلاق، وهنا تأتي ضرورة التشخيص المبكر.

وأردفت أن الفحص لن يفيد كل امرأة، فالسرطان له أسباب كثيرة، منها الوراثي ومنها المكتسب بسبب بعض العادات، وليس في كل الحالات يكون الكشف المبكر والفحص الدوري هو الحل، وليس في كل الحالات يكون بإمكان الطب التنبؤ بالمرض مبكرًا.

وتابعت "تعتمد التحسنات في مجال الرعاية السريرية على البحث العلمي، وتخضع حاليًا من 3-5% من النساء للتجارب السريرية، الهدف منها هو اعتبار التجارب السريرية القاعدة وليس الاستثناء.

وتقول الدكتورة سرمان إنهم يحاولون اجتذاب 100 ألف امرأة لعمل تجارب سريرية في مشروعهم المقبل، حيث يطلبون من النساء تبادل قصصهن وتجاربهن، وهي الطريقة الوحيدة لمعرفة أفضل البدائل في الفحص.

وأكدت أن جوهر العلاج الدقيق هو أن تكون قادرًا على تكييف العلاج للحالة، وتفضيلات المريض ودرجة استجابته، فإذا ما وضع الطبيب كل هذا في حساباته يصبح العلاج الدقيق الآمن ممكنًا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خمسة أمور تجهلها المرأة عن سرطان الثدي وسبل علاجه خمسة أمور تجهلها المرأة عن سرطان الثدي وسبل علاجه



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday