دراسات تثبت مدى خطورة الكعب العالي على المفاصل والركب على المدى البعيد
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

رحلة عذاب دامت أربع سنوات ترويها الإنجليزية آنجيلا كيلي

دراسات تثبت مدى خطورة الكعب العالي على المفاصل والركب على المدى البعيد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسات تثبت مدى خطورة الكعب العالي على المفاصل والركب على المدى البعيد

الكعب
واشنطن - رولا عيسى

اعتبرتها بمثابة رحلة عذاب بدأت منذ أربعة أعوام، آنجيلا كيلي، تمشي بخطى بطيئة ومعلقة في محاولة للحصول على الدعم، وعلى ما يبدو أنها تناضل ضد مرض أو حادث كارثي وذلك بسبب ارتدائها الكعب العالي في الماضي.

تعتبر قصتها حكاية تحذيرية لأولئك الذين يزلقون أقدامهم في أحذية الكعب العالي بشكل يومي، حيث أن معظم النساء يدركن جيدا أن ارتداء الكعب العالي لفترة يمكن أن يقود إلى قرحة القدمين، وضيق عضلات الساق والأصابع، ولكن أوضحت دراسة أمريكية جديدة مثيرة للقلق أن الكعب العالي يضغط على مفاصل الركبة ويعمل على تآكل الغضاريف، الجسم المدمج في امتصاص الصدمات، ما يزيد من خطر الإصابة بمرض هشاشة العظام، ومما يجعل بعض النساء بحاجة إلى جراحة استبدال الركبة.

أجرى الدراسة فريق من جامعة ستانفورد، والتي أجرت مسحًا ضوئيًا على الركب للمرأة السليمة أثناء سيرها بوتيرة طبيعية مرتدية الأحذية المسطحة، ثم كعب بارتفاع 1.5 ثم 3.5، ووجد الباحثون أن الكعب العالي يعمل على تعقيد الركبتين والمفاصل ويعمل على تلفها ويزيد من خطر الإصابة بمرض هشاشة العظام.

ولا يستغرب أخصائي العلاج الطبيعي والعظام تيم الارديس من أضرار الكعب، مبينًا أن "احتجاز القدمين داخل أحذية الكعب العالي يزيد الضغط على الركبتين بنسبة 25%، مما يضع ضغط كبير عليهما".

وتتحدث آنجيلا "كنت ارتدي الأحذية شاهقة الارتفاع بشكل يومي خلال فترة المراهقة ومرحلة العشرينات، وكنت اعتقد أنني أبدو جميلة، حتى أصبت بالتهاب المفاصل والذي بدأ في الركبة اليمنى في بداية الثلاثينات، ولم أتمكن من ارتداء الكعب بعدها، وبعد ذلك بدأت الآلام تتزايد، حتى وصلت إلى أسوأ مرحلة منذ أربعة أعوام".

وتضيف " كنت أناضل من أجل الخروج من السرير أو الدخول والخروج من السيارة، أحيانا اضطر لاستخدام العكازات حتى أثناء السير في السوبر ماركت، إذا رغبت في المشي مسافة قصيرة أو لعب التنس، تتورم ركبتي بشكل كبير، وبدأت بوضع كمادات الثلج للسيطرة على الآلام".

وتتابع "بدأ الغضروف يظهر في الرجل اليسرى، وبدا واضحا أنني بحاجة إلى عملية جراحية كبرى"، ولحسن الحظ أجرت العملية في مستشفى رويال بولتن عام 2011،  نجحت، ثم اتبعت آنجيلا نصائح أخصائي العلاج الطبيعي بالابتعاد تماما عن الكعب العالي لتجنب إتلاف الركب الصناعية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسات تثبت مدى خطورة الكعب العالي على المفاصل والركب على المدى البعيد دراسات تثبت مدى خطورة الكعب العالي على المفاصل والركب على المدى البعيد



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday