دراسة أميركية تكشف عن عناصر غذائية تمنح المُسنين دفعة هائلة من الطاقة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مادة الكارنيتين باللحوم والحليب والجُبن تزيد القدرة على التحمُّل

دراسة أميركية تكشف عن عناصر غذائية تمنح المُسنين دفعة هائلة من الطاقة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة أميركية تكشف عن عناصر غذائية تمنح المُسنين دفعة هائلة من الطاقة

عناصرغذائية تحسن قوة التحمل
واشنطن ـ رولا عيسى

كشفت دراسة أميركية حديثة عن قدرة العناصر الغذائية الموجودة في اللحم والآيس كريم على إعطاء كبار السن من المتقاعدين وأصحاب المعاشات دفعة هائلة من الطاقة.

ويعتبر اللحم المفروم والحليب والجبن مصادر غنية بمادة الكارنيتين، التي تحسن القدرة على التحمل، وتلعب دورًا حاسمًا في إنتاج الطاقة، كما اكتشف الباحثون أن فئران التجارب التي تناولت مكملات الكارنيتين، ازدادت قدرتها على الجري بنسبة 30%، آملين بأن يتمكن الناس من الاستفادة من هذه الحقائق.

وأجرى الباحثون تجاربهم العلمية على الفئران الشابة التي تتمتع بالصحة، ولكن لم يتضح هل ستؤثر هذه المواد الغذائية على البشر بنفس التأثير على الفئران أم لا، ولذلك هناك الحاجة الى إجراء المزيد من الأبحاث.

ولكن يعتقد العلماء الأميركيون أن هذه المواد الغذائية تساعد كبار السن وذوات البنية الجسدية الضعيفة، على أداء مهام بسيطة تعتبر مرهقة بالنسبة لهم مثل تنظيف المنزل وتسلق الدرج، ولن تساعد سهولة ممارسة الرياضة على تحسين صحتهم فحسب، بل من شأنها أن تساعدهم أيضًا على الاعتماد على أنفسهم في أداء المهام المختلفة.

وأكد العلماء أن نتائج أبحاثهم قد تكون هائلة، وأظهرت سلسلة من التجارب المعملية التي أجريت على الفئران، أن الكارنيتين يساعد العضلات على العمل بشكل أكثر كفاءة، وبالتالي ازدادت قدرة الحيوانات على التحمل بصورة أكبر.

وأوضح الباحث ديبورا مويو من جامعة ديوك في ولاية كارولينا الشمالية بقوله: تنخفض قدرة أجسامنا على إنتاج مادة الكارنيتين مع التقدم في السن وفي حالات مرضية معينة، مما يعني أن المكملات الغذائية لهذه المواد قد تكون مفيدة في بعض الحالات.

وأضاف مويو أن صعوبة ممارسة التمارين الرياضية تصبح مشكلة عندما تنخفض القوة والقدرة على تحمل الأنشطة الروتينية العادية، مثل تسلق الدرج، أو عندما يتسبب النشاط البدني في الإرهاق الشديد، وأن إيجاد سبل لتحسين ممارسة التمارين الرياضية يكون له تأثير كبير على الصحة العامة.

ويعتبر البروتين الحيواني الموجود في اللحوم والأسماك ومنتجات الألبان من أفضل المصادر لإنتاج الطاقة، لاسيما اللحوم الحمراء التي تحتوي على نسبة عالية من المواد الغذائية، ويمكن أن يتاح البروتين الحيواني على هيئة مكملات غذائية، ويتناولها الرياضيون لتحسين أدائهم، ومع ذلك، فإن تناول جرعات عالية تتسبب في حدوث آثار جانبية مثل الغثيان والتقيؤ ورائحة الجسم الكريهة.

وأشار العلماء إلى أن إجراء المزيد من البحوث يساعد على وصف الكارنيتين والمكملات الغذائية لكل شخص على أساس الجينات والصحة العامة، وهذا لا يعني أن الجميع يجب أن يأخذ مكملات الكارنيتين.

وأضافوا: نحن بحاجة لتجاوز نهج النظام الغذائي الذي يناسب الجميع، إلى أسلوب أمثل في التغذية، والعمل على إصدار وصفات طبية شخصية، التي تعتمد على الجينات الوراثية والحالة المكتسبة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة أميركية تكشف عن عناصر غذائية تمنح المُسنين دفعة هائلة من الطاقة دراسة أميركية تكشف عن عناصر غذائية تمنح المُسنين دفعة هائلة من الطاقة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday