المالكي ينفي توزيع مشروع قرار بخصوص الاستيطان على مجلس الأمن
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

المالكي ينفي توزيع مشروع قرار بخصوص الاستيطان على مجلس الأمن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المالكي ينفي توزيع مشروع قرار بخصوص الاستيطان على مجلس الأمن

وزير الخارجية الفلسطيني الدكتور رياض المالكي
غزة – محمد حبيب

نفى وزير الخارجية الفلسطيني الدكتور رياض المالكي الأنباء التي تداولتها وسائل الإعلام بشأن توزيع مشروع قرار حول الاستيطان على الدول الأعضاء في مجلس الأمن .
وأكد المالكي لإذاعة صوت فلسطين صباح اليوم أن ما تم فقط هو أن البعثة الفلسطينية في نيويورك تقدمت بنسخة عن المشروع لمجلس السفراء العرب للتشاور بشأنه كخطوة أولى في انتظار انعقاد اللجنة الوزارية العربية لاتخاذ القرار السياسي المطلوب؛ وبناء عليه يتم التحرك في مجلس الأمن. واستبعد تكون المشاورات وصلت إلى مرحلة التصويت على المشروع خلال فترة وجود الرئيس محمود عباس في نيويورك في 22 من الشهر الجاري لحضور مراسم التوقيع على اتفاقية تغير المناخ.
 
ونوه وزير الخارجية إلى أن صيغة مشروع القرار الجديد هي الصيغة نفسها التي طرحت عام 2011 مع إضافة بعض التحديثات من عنف المستوطنين وإرهابهم والإشارة إلى أن حدود عام 67 هي حدود دولة فلسطين. موضحا أن لدى القيادة 3 خيارات يتمثل الأول في تصويت واشنطن على المشروع وإحداث نقلة نوعية في الموقف الأميركي، والثاني بامتناعها عن التصويت والسماح للمشروع بأن يمر بصيغة معتدلة، والخيار الثالث بتصويت واشنطن ضد المشروع أو تحاول إسقاطه قبل ذلك.
وكان مشروع قرار مماثل قدمه الفلسطينيون عام 2011  أسقطته الولايات المتحدة باستخدام حق النقض (الفيتو).

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المالكي ينفي توزيع مشروع قرار بخصوص الاستيطان على مجلس الأمن المالكي ينفي توزيع مشروع قرار بخصوص الاستيطان على مجلس الأمن



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday