حماس تكشف عن حقيقة تلقي مشعل دعوة ملكية لزيارة الرياض
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"حماس" تكشف عن حقيقة تلقي مشعل دعوة ملكية لزيارة الرياض

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "حماس" تكشف عن حقيقة تلقي مشعل دعوة ملكية لزيارة الرياض

حركة المقاومة الإسلامية "حماس"
غزة– محمد حبيب

نفى الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، حسام بدران، صباح السبت، ما تداولته بعض وسائل الإعلام بشأن تلقي رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل دعوةً من ملك السعودية سلمان بن عبدالعزيز لزيارة الرياض.

وذكر بدران، خلال تصريح صحافي وصل "فلسطين اليوم" نسخة منه: كل تلك الأنباء غير صحيحة، ولا يوجد أي لقاء مرتقب مع العاهل السعودي أو أيّة دعوة بهذا الشأن.

وأشاد بدران بمواقف المملكة العربية السعودية في مساندة القضية الفلسطينية في كل المحطات، معربًا عن أمله في أن يستمر الدعم في المجالات كافة، وأن تعمل على كسر الحصار عن قطاع غزة وتدفع باتجاه عملية إعادة الإعمار وفتح معبر رفح.

كانت صحيفة "السعودية اليوم" نشرت خبرًا مفاده أن رئيس المكتب السياسي لـ"حماس"، خالد مشعل، تلقى دعوة من الملك سلمان لزيارة الرياض.
في سياق متصل، جددت إيران تأكيد دعمها لحركة حماس، خلال اللقاء الذي جمع بين رئيس مجلس الشورى في الجمهورية الإيرانية علي لاريجاني، ورئيس المكتب السياسي لحماس في العاصمة القطرية قبل يومين، وفق مسؤول في حماس.

وذكر القيادي في حماس، باسم نعيم، أن إيران أكدت موقفها الثابت من دعم القضية الفلسطينية بشكل عامٍ ومن دعم الفصائل الفلسطينية المقاومة بشكل خاص، وأنها تقف بدون تردد دعمًا للمقاومة الفلسطينية.

تم ذلك خلال لقاء بين مشعل ووفد إيراني يرأسه علي لاريجاني، الأربعاء الماضي، في الدوحة، بحسب ما أعلنته حماس.

واعتبر نعيم أن هذا اللقاء خطوة مهمة ولقاء مهم على مستوى رفيع وهو يهيئ لزيارات جديدة ويعيد الدفء إلى العلاقة بين حماس وإيران التي قد تكون فترت في الفترة الأخيرة بسبب الأحداث الإقليمية.

وأضاف نعيم أن الطرفين بحثا القضايا المطروحة على الساحة الفلسطينية، سواء داخليًا أو على مستوى الإقليم بشأن تراجع الاهتمام بالقضية الفلسطينية، مشيرًا أيضًا إلى أنه توجد نية لزيارة مشعل إيران لكن لا يوجد اتفاق على أي موعد حتى الآن.
يأتي هذا اللقاء بعد شهور قليلة من زيارة وفد من حماس طهران نهاية العام الماضي.


وتوترت العلاقة بين طهران وحماس مع بداية النزاع السوري في آذار/ مارس 2011 واتخاذ حماس موقف معارض للرئيس السوري بشار الأسد، الحليف المقرب من إيران، ونقل رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل إقامته العام 2012 من دمشق إلى الدوحة.

ويسجل أيضًا، خلال الأيام الماضية، بادرة تقرب جديدة إلى دمشق قدمها القيادي في حماس وعضو المكتب السياسي، خليل الحية، الذي أكد أن الحركة تشكر سورية شعبًا وحكومة على استضافتها حركات المقاومة، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن "العلاقات مع إيران، رغم أنها شيعية... هم لم يتدخلوا يومًا في سُنيتنا والعلاقة قائمة على الاحترام المتبادل".

وبشأن العلاقة مع مصر، شدد الحية الذي كان يتحدث في غزة قبل أيام على أن من حقهم "جلب السلاح من أي مكان للدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني، تاريخنا ناصع أبيض شريف ولن نلوثه بالتدخل في شؤون أيّة دولة عربية"، معلنًا في الوقت ذاته أن حركته "ستحرص على ضبط الحدود مع مصر".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حماس تكشف عن حقيقة تلقي مشعل دعوة ملكية لزيارة الرياض حماس تكشف عن حقيقة تلقي مشعل دعوة ملكية لزيارة الرياض



GMT 08:58 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

حزب الله يستهدف 7 مواقع للجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday